ميكوستاتين – Mycostatin | للوقاية والعلاج في حالات عدوى الكانديدا

ميكوستاتين معلق Mycostatin / نيستاتين Nystatin

وصف ميكوستاتين معلق:
ميكوستاتين معلق للشرب جاهز التحضير يحتوي على 100000 وحدة نيستاتين لكل ملليلتر في معلق أصفر فاتح محلى بطعم الكريز و النعناع.
و هو محضر في عبوات 12، 30 و 60 ملليلتر جاهزة للإستعمال بكل منها قطارة مدرجة عند واحد ملليلتر و بمجرد وضعه بالقطارة فإنه ينتشر بسرعة في الفم.
هذا و يتوافق معلق ميكوستاتين مع المستحضرات المضادة للميكروبات الشائعة الإستعمال، لذلك يمكن إعطاؤه معها في نفس الوقت.

الأثر الفعال:
نيستاتين فعال بدرجة عالية ضد الفطريات الشبيهة بالخميرة بما فيها فصيلة الكانديدا و قد ثبت فعاليته الأكيدة ضد عدوى الكانديدا ( المونيليا ) المسببة لإلتهاب الفم، الفرج، المهبل، و إلتهاب ثنايا الجلد، كما أنه لم تعزل من المرضى المصابين بعدوى الكانديدا أي سلالات مقاومة للنيستاتين.

دواعي استعمال ميكوستاتين معلق

ميكوستاتين معلق للشرب جاهز التحضير يعطى للوقاية و العلاج في حالات عدوى الكانديدا ( المونيليا ) بالفم، المرىء و الأمعاء، كما إنه يوفر الوقاية اللازمة ضد عدوى الفم بالكانديدا للأطفال حديثي الولادة و خاصة المولودين من أمهات ذوات نتائج موجبة لمزرعة المهبل.

الآثار المناوئة

ميكوستاتين ليس له أي آثار سمية كما إنه لا يسبب حساسية و يتحمله الجسم جيد، في جميع الأعمار حتى الأطفال الرضع ضعيفي البنية أو لدى الإستعمال لمدة طويلة. و لكن في حالات نادرة أدت جرعات كبيرة بالفم إلى إسهال و اضطراب في القناة الهضمية.

الجرعة و طريقة استعمال Mycostatin

الأطفال و الرضع: الجرعة العادية في حالات الوقاية و العلاج هي واحد ملليلتر ( 100000 وحدة ) أربع مرات يومي، تنقط في الفم ثم تبلع، و قد تزداد الجرعة حسب الرغبة. و عند استعماله مع المستحضرات المضادة للبكتريا فإنه ينبغي الإستمرار في تعاطي ميكوستاتين طوال استخدام هذه المستحضرات، كما يجب الإستمرار في العلاج لمدة 48 ساعة على الأقل بعد الشفاء لمنع الإنتكاس. و لوقاية الأطفال حديثي الولادة فإن الجرعة المقترحة هي واحد ملليلتر تنقط في الفم مباشرة مرة واحدة يومي،.
البالغين: الجرعة العادية لعلاج كانديدا الفم هي واحد ملليلتر ( 100000 وحدة ) أربع مرات يومي، تنقط في الفم و تحفظ به بعض الوقت قبل بلعها.
هذا و يجب الإستمرار في العلاج لمدة 48 ساعة على الأقل بعد الشفاء لمنع الإنتكاس، كما إنه يمكن زيادة الجرعة حسب الرغبة.

العبوة: زجاجة بها 12 ملليلتر، 30 ملليلتر أو 60 ملليلتر + قطارة.
التخزين: يحفظ بين درجات 15 مئوية و 25درجة مئوية. يحفظ بعيد، عن متناول الأطفال.
إنتاج: بريستول – مابرز سكويب مصر. إحدى شركات. شركة بريستول – مابرز سكويب.

صورة , عبوة , دواء , شراب , علاج الكانديدا , ميكوستاتين , Mycostatin
صورة: عبوة ميكوستاتين Mycostatin
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: