أبرز ملاعب كأس العالم 2022 في قطر

سأصطحبك صديقي هنا في جولة لتتعرَّف على أبرز ملاعب كأس العالم 2022 في قطر؛ هذا المونديال العالمي والمهرجان الكروي الكبير الذي سيُقام على أرضٍ عربيَّة خليجية، تستقبِل وفود المنتخبات الرياضية من كافة أرجاء المعمورة.

ملاعب كأس العالم 2022 في قطر

هينا بنا لنجمع ما لدينا من معلومات حول هذه الملاعب الأبرز في العُرس الكروي الكبير:

ملاعب كأس العالم 2022 في قطر , FIFA World Cup Qatar 2022

ملعب البيت

من هنا، في شمال قطر، بمدينة الخور يقع ملعب البيت على بعد نحو خمسين كيلومترًا من العاصمة الدوحة؛ هنا ستقام المباراة الافتتاحية لأول مونديال يقام في منطقة الشرق الأوسط في التاريخ، وفي المنطقة العربية؛ داخل أكبر خيمة عربية على الإطلاق في العالم.

في الساعة الواحدة ظهرًا بالتوقيت المحلي سيلعب منتخب قطر أول مباراة له في التاريخ في بطولة كأس العالم لكرة القدم.

استاد الثمامة

من شمال قطر، من مدينة الخور وحتى جنوبها؛ حيثُ استاد الثمامة الذي سوف يستضيف المباراة الثانية في اليوم الأول من منافسات كأس العالم في قطر ٢٠٢٢.

تكاد تكون المسافة ما بين ملعب البيت واستاد الثمامة هي الأبعد بين الملاعب، وتقدر بـ ٦٠ كيلومترا، ووقتٌ مستغرق للوصول إلى هنا لا يتجاوز الساعة الواحِدة عبر أحدث شبكة طرق سريعة؛ ما معي يعني أن بإمكان المتفرجين مشاهدة مباراتين خلال اليوم الأول فقط، ولربما أكثر.

أهل قطر يحبون تسمية هذا الملعب محليا بـ: القحفية؛ في إشارة إلى اسم الطاقية التي يرتدونها دائِمًا.

استاد خليفة الدولي

مرحبًا بكم في استاد خليفة الدولي؛ هذا الملعب يحظى بمكانة خاصة لكل أهل قطر وللمقيمين فيها منذ أن تم إنشاؤه أول مرة عام ١٩٧٦ واستضاف بطولات عديدة، وآخرها كان بطولة العالم للأندية.

هنا ستقام المباراة الثالثة من يوم الافتتاحي لمونديال قطر.

تجربة فريدة سيحظى بها المتفرجين بالانتقال من ملعب الثمامة، وصولا إلى هنا خلال فترة خمسة عشر دقيقة فقط بفضل مترو الأنفاق الذي يصل حتى البوابات الخارجية المخصصة لجماهير كرة القدم.

استاد الريان

وصلنا إلى استاد الريان؛ وتستغرق الرحلة من محطة مترو استاد خليفة إلى محطة مترو الرفاع، بالقرب من استاد الريان، نحو أربعين دقيقة بمترو الأنفاق.

هنا؛ في استاد الريان ستقام المباراة الرابعة والأخيرة من الحادي والعشرين من نوفمبر من عام ٢٠٢٢.

سيكون بإمكان المتفرجين حضور مباراة بعد مباراة استاد خليفة.

في هذا اليوم، تأكدنا تمامًا من أنه بالإمكان مشاهدة ٤ مباريات في نفس اليوم، في أول مونديال متقارب في تاريخ إقامة بطولات كأس العالم لكرة القدم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: