ملاحظات هامة تعرفي عليها عند شراء العطور

شراء العطور

العطور هي أحد المستحضرات التجميلية الهامة والتي لا تكتمل بدونها أناقة الطلة، ولا حلاوة المظهر، فالرائحة العطرية المميزة تنعش الروح وتسعدها وتجذب القلوب وتدغدغ المشاعر، لذا فإن بنات حواء يحرصن أشد الحرص على شراء أفضل وأجود أنواع العطور، ونظرًا لأننا لسنا جميعًا نمتلك الخبرة الكبيرة في اختيار أفضل العطور وأنسبها لنا فسنقدم لك مجموعة من الملاحظات التي يمكنها أن تزيد وعيك بنوعيات العطور ودلالات البيانات المبينة عليها، ومن ثم تساعدك في شراء العطور المناسبة ومن أهم تلك الملاحظات ما يلي:

لتعرفي مدة ثبات العطر

كلنا نتمنى الحصول على عطر يدوم على أجسامنا طويلًا لنظل محتفظين بالانتعاش والحيوية أطول فترة ممكنة، ولكن معظمنا لا يعرف كيف يميز العطور الثابتة من العطور المؤقتة التي تختفي سريعًا، ولمعرفة تلك المعلومة فأنت بحاجة إلى فهم المعلومات المكتوبة على زجاجة العطر ودلالتها، فإليك الكلمات التي تجدينها على العطور والتي له دلالة على ثبات العطر وتركيزه، وهي كالتالي:

  • Perfume وهذا يعني أن تركيز خلاصة العطر عالي وتتراوح من 15 % إلى 25%، وتظل ثابتة على الجسم من 9 إلى 17 ساعة، وهي العطور الأغلى من حيث السعر.
  • Eau De Parfum وتدل على أن تركيز الخلاصة العطرية فيها تتراوح من 15% إلى 18%، ومدة ثبات الرائحة تتراوح من 6 ساعات إلى 9 ساعات.
  • Eau De Toilette وتلك النوعية من العطور يكون تركيز الرائحة فيها من 8% إلى 15 %، وتدوم لترة حوالي 4 ساعات، وهي أرخص من النوعين السابقين.
  • كما توجد عطور الكولونيا وهي خفيفة جدًا فالتركيز فيها لا يزيد عن 10% ولا تدوم على الجسم إلا فترة قصيرة وهي تناسب الأطفال.

شراء العطور

عند تجربة العطر قبل شرائه

هناك ملاحظات هامة عند تجربة العطر قبل شرائه، التجربة التي يتوقف عليها قرارك في الشراء أو عدمه وتلك الملاحظات يمكن تفصيلها في النقاط التالية:

  • من المهم أن لا تضعي أي عطور عند ذهابك لشراء عطر لأن الرائحة سوف تتفاعل ويلتبس عليك تمييز رائحة العطر الذي تجربينه.
  • مهم أن لا تجربي أكثر من ثلاثة عطور لأنك سوف تفقدين القدرة على التمييز بين الروائح.
  • هناك عطور تحتاج إلى أكثر من نصف ساعة حتى تظهر رائحتها الحقيقية.

شراء العطور

اختاري ما يناسبك

من الملاحظات التي قد لا يعلمها الكثير من الناس أن العطور مثل الأزياء ما يناسب شخصًا قد لا يناسب الآخر، وهذا معناه أن لا تشتري عطرًا معينًا انطلاقا من كونه أعجبك حين صافحت صديقتك وهي تضعه، وذلك لعدة عوامل منها مثلا أن كيمياء الجسم تختلف من شخص لآخر، ومن ثم فهي تتفاعل بطريقة مختلفة مع العطور وتعطي في النهاية رائحة مميزة لكل شخص، فضلًا عن ذلك فإن كيمياء الجسم الخاصة بنفس الشخص قد تتغير مع تغير العمر أو الحالة الانفعالية أو حالة الهرمونات وغيرها من العوامل.

تجنبي العطور الثقيلة

العطور الثقيلة أو المركزة التي تتمز برائحتها النفاذة قد لا تناسب الجميع فمثلاً إذا كنتي سريعة التعرق فإن تركيز العطر يتفاعل مع العطور ويعطي روائح غير مريحة.

اختاري العطر المناسب لكل فصل

من الجدير بالذكر أن العطور الثقيلة الرائحة والمركزة لا تناسب فصل الصيف، بينما تناسب جدًا فصل الشتاء، في حين أن كل من فصلي الخريف والربيع تناسبه العطور المتوسطة التركيز.

وفي النهاية ليكن اختيار العطر مرهونًا براحتك وشعورك به ودرجة ثباته، فكل هذا العوامل تختلف من شخص إلى آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: