المواصفات القياسية للثلاجة المثالية .. اقرأ قبل الشراء

مواصفات قياسية , الثلاجة المثالية , Refrigerator , صورة

الثلاجة أو (البراد) كما يطلق عليها في معظم البلدان العربية، أحد الأجهزة الكهربائية المنزلية التي لا تستقيم الحياة بدونها وخاصة في عصرنا الحالي، ونمط الحياة الحديثة، فهي وسيلتنا لحفظ الأغذية المختلفة من التلف لفترات مناسبة، والبعض يستخدمها في تخزين بعض المواد لفترات طويلة بطرق معينة، فضلا عن كونها الوسيلة المثالية للحصول على الثلج أو المياه الباردة التي نحتاجها بشكل يومي في الشرب وفي إعداد العصائر والمشروبات المثلجة وغيرها من الأغراض.

الثلاجات من الأجهزة الأساسية التي لا غنى عنها لأي بيت، وهي تميز بطول العمر الافتراضي لها ولذي يزيد كلما كانت ماركة الثلاجة وخاماتها جيدة، فقد يتراوح عمر الثلاجة من عشرة إلى عشرين سنة في الماركات المتميزة، وتختلف كل ماركة في مواصفاتها وسعرها ومميزاتها عن الماركات الأخرى، وحين ترغبين في شراء ثلاجة جديدة سوف تشاهدين عددًا هائلا من التصميمات المختلفة بأسعار متفاوتة من الثلاجات، ويظل العامل الأساسي الذي يحدد اختيارك هو امكانياتك، فنحن جميعا نود لو استطعنا أن نمتلك أفخم التصميمات وأغلى الماركات ولكن يظل الفيصل الإمكانيات والاحتياجات.

المواصفات القياسية للثلاجة المثالية

وهنا سنتعرف على المواصفات القياسية بشكل عام التي يجب أن تركزي عليها عند الرغبة في اقتناء ثلاجة جديدة أو (براد) جديد.

حجم الثلاجة

حجم الثلاجة من الاعتبارات الهامة التي يحرص عليها الجميع وكلما كنت الثلاجة أكبر وسعتها أكبر كلما كانت عملية أكثر، وتستوعب كمات أكبر ومن أهم ما يحدد اختيار حجم الثلاجة ثلاث عوامل أو اعتبارات وهي:

مساحة المكان

مساحة المكان الذي تنوي وضع الثلاجة فيه مهم جداً ويحكم اختياراتك فليس من المنطقي أن تختاري ثلاجة بعرض وطول كبيرين في مطبخ لا يكاد يستوعب ما فيه من الأجهزة.

حجم الأسرة وحاجتها

الأسرة ذات عدد أفراد كبير تحتاج إلى ثلاجة كبيرة الحجم بحيث تستوعب الكميات التي تحتاج للحفظ من الطعام والشراب ونحوه، والتي تتناسب طرديا مع عدد أفراد الأسرة فاحتياج فردين مثلًا لا يستوي مطلقًا مع احتياج واستخدام ثمانية أفراد أو عشرة.

السعر

قد تكون محتاجًا لثلاجة بحجم كبير ولكن أسعار تلك الأحجام لا تتناسب مع إمكانياتك فتضطر لشراء ثلاجة متوسطة الحجم تفي بالأغراض الأساسية، حتى يتسنى لك تجديدها أو استبدالها.

لون الثلاجة

هناك عدد من الألوان في الثلاجات الحديثة مثل الرمادي والأخضر والفضي والأبيض والأصفر وغيره، فيجب حين تختاري الثلاجة أن يكون اللون متماشيًا مع ديكور مطبخك، أو تختاري لونًا حياديًا يناسب أي لون مثل اللون الأبيض، ولكن راعي عند اختيارك ثلاجة بيضاء أن تكون خامة الثلاجة من الخامات الملساء الناعمة سهلة التنظيف لأنها تتسخ بسرعة وتحتاج تنظيف مستمر.

أن تكون الثلاجة صحية

من الضروري أن نبحث عن ثلاجة صحية في استخدامها، ومن الأمور التي توفر لنا تلك الميزة أن يكون توزيع الحرارة في الثلاجة متوازن ومقسم بما يتناسب مع المواد الغذائية، وأن تكون مقسمة إلى أجزاء مخصصة وأن تكون بها أدراج مغطاة.

ومن أمثلة ذلك فإن الثلاجة يجب أن تحتوى على أماكن خاصة باللحوم وهي أكثر الأجزاء برودة وذلك لتجميد اللحوم والحفاظ عليها وقتا طويلا، ويفضل أن تكون من الأدراج المغطاة حتى لا تتسبب في سقوط أي قطرات منها على الأجزاء الأسفل حيث أنه من المعلوم أن قطرات الدماء أو السوائل التي تخرج من اللحوم النيئة بالغة الضرر، بينما توضع الفاكهة أو الخضروات في مكان أقل برودة لتحفظ بسلامتها وتظل طازجة أطول وقت ممكن.

انفصال الفريز عن الثلاجة

من الجيد أن تختاري ثلاجة بفريزر منفصل حتى لا تضطري إلى فتحة مع كل مرة تفتحين فيها الثلاجة فهذا أفضل للحفاظ على سلامة الثلاجة.

وبنفس السّياق، تعرِفون هنا أفضل أنواع المراتب الجاهزة بالإسم والسعر .. ونصائح هامة عند الشراء

أضف تعليق

error: