مصادر فيتامين ب 17 وفوائده

شارك عبر:

صورة , فيتامين ب , فيتامين ب 17
فيتامين B

ما هو فيتامين ب 17؟

يعتبر فيتامين ب 17 هو نوع من مجموعة فيتامينات ب التي تشترك في الوظائف التي يقوم بها في الجسم والذي يعتبر مهما لنشاط الجهاز العصبي في الجسم، كما يُعَد مهما لحرق المواد الغذائية في الطعام من النشويات والبروتينات والدهون وغيرها إلى جانب الطاقة التي يعطيها للجسم بالإضافة إلى البشرة الجيدة وزيادة كرات الدم الحمراء ومعالجة فقر الدم.

قالت “د. رشا ياسين ” أخصائية التغذية. هناك بعض الدراسات التي تفيد أن لفيتامين ب 17 دوره في الوقاية من بعض أنواع السرطانات.

يتم تناوله في المكملات الغذائية للأكل حيث وليس للجسم في حالة احتياج كبير لهذا النوع من الفيتامينات.

يمكن أن نحصل على فيتامين ب 17 من بذور المشمش للوقاية من مرض السرطان ولا توجد دراسة حاسمة ولا نافية كليا لهذه المعلومة.
يُفضل الحصول على فيتامين ب 17 من المواد الغذائية بشكل أكبر من المكملات الغذائية ولا يجب الخوف من ردة الفعل.

وأردفت “د. رشا ” هناك أقاويل بأن شركات الأدوية تحاول إخفاء فوائده للوقاية من مرض السرطان من أجل الربح المادي خاصة وأن هذا الفيتامين يعتبر علاجا سحريا لهذا المرض.

هناك بعض الأمراض مثل مرض (اسكيرف) وهو عبارة عن نقص فيتامين c في بعض الحقب الزمنية القديمة والذي يتم مقارنة الفيتامين به الآن لحاجة الناس إليه أيضا للعلاج من أمراض السرطانات المختلفة.

ما هي مصادر فيتامين ب 17؟

يوجد فيتامين ب 17 في كل أنواع الحبوب الكاملة بشكل عام مثل القمح والشعير والشوفان والبقوليات وبذور بعض الفواكه التي تحتوي على كميات مركزة من الفيتامين، لذلك يُنصح للمرضى بتناول تلك البذور بكميات كبيرة.

كيف يؤثر نقص فيتامين ب 17 على الإنسان؟

نادرا ما يحدث نقص في فيتامين ب 17 عند الإنسان كما هو ملاحظ في فحوصات الدم الدورية، ويمكن ترجمة نقص الفيتامين في نقص الشهية ومشاكل في الهضم ومشاكل في المعدة وقلة التركيز وعدم القدرة على نشاط الجسم.

في حالة نقص الفيتامين من الجسم يجب الاعتماد على تناول أو أكل مصدر هذا الفيتامين الهام السابق ذكرها أو اللجوء إلى المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين ب 17.

وأخيرا، على الرغم من أنه لا توجد خلاصة أو مصادر حقيقية لعلاج فيتامين ب 17 لمرض السرطان لكنه على الجانب الآخريُفضل الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب 17.


شارك عبر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top