ما هي فوائد الميرمية

الميرمية ، السرطان ، المناعة ، البشرة ، فيتامينات ، نباتات عشبية

تعتبر الميرمية أحد النباتات العشبية والعطرية، وتتميز عشبة الميرمية أنها عشبة قديمة ومعمرة، ولقد تم استخدامها منذ القدم في الوصفات الشعبية لعلاج بعض الأمراض ، كما تستخدم في عصرنا الحالي في الطب البديل للوقاية من العديد من الأمراض.

وتتميز الميرمية بقيمتها الغذائية العالية، حيث أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المختلفة كالفيتامينات والمعادن الهامة للمحافظة على الصحة العامة، وفي مقالنا هذا سنتعرف على القيمة الغذائية لعشبة الميرمية وكذلك سنذكر بعض من فوائدها الصحية المتعددة.

القيمة الغذائية للميرمية

تحتوي الميرمية على مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج وبعض مركبات فيتامين ب، كما أنها تحتوي على العديد من المعادن المختلفة كالحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس، ومن أهم ما يميز عشبة الميرمية إحتوائها على مجموعة من أقوى مضادات الأكسدة كالكاروتينات والفلافونيدات والريبوفلافين، كما تحتوي الميرمية على العديد من الأحماض مثل حمض التانيك وأحماض النيكوتين.

الفوائد الصحية للميرمية

1. الوقاية من السرطان: تحتوي الميرمية على مجموعة من مضادات الأكسدة مثل الفلافونيدات والتي تحارب الشقوق الحرة وتحافظ على صحة الخلايا ومنعها من التلف، كما أثبتت الدراسات أن مضادات الأكسدة تساعد في وقف نمو الخلايا السرطانية، ولذلك فإن تناول مشروب مغلى أوراق الميرمية يساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة.

2. زيادة الخصوبة عند النساء: تحتوي الميرمية على مركبات استروجينية لها نفس تأثير هرمون الاستروجين الأنثوي والذي يساعد في زيادة الخصوبة عند النساء، ولذلك فإن معظم النساء في بلاد الشام يستخدمونها بإضافتها إلى الشاي مما يزيد من خصوبتهن، كما قد يعتقد البعض أنها قد تعالج العقم عند النساء.

3. تعزيز المناعة: تعتبر الميرمية مصدر غني لفيتامين ج الذي يساعد في تكوين كرات الدم البيضاء والمسؤولة عن مواجهة الفيروسات التي تهاجم الجسم، مما يساعد في زيادة مناعة الجسم مما يعمل على الوقاية من الأمراض المختلفة وخاصة الأمراض الفيروسية كالانفلونزا.

4. صحة العظام: تتميز الميرمية بإحتوائها على نسبة عالية من معدن الكالسيوم والذي يدخل في بناء العظام، ولذلك فإن تناول مشروب مغلي الميرمية باستمرار يساعد في الحفاظ على صحة العظام ووقايتها من الأمراض المختلفة.

5. صحة الجلد ونضارة البشرة: تحتوي الميرمية على نسبة جيدة من فيتامين ج وكذلك بعض مضادات الأكسدة، ومن المعروف أن فيتامين ج يدخل في تركيب الكولاجين المسؤول عن تجديد خلايا الجلد، مما يساعد في الحفاظ على صحة الجلد وعلاج مشاكل الجلد المختلفة كظهور البثور وجفاف الجلد وحب الشباب، كما أن تناول الميرمية بشكل يومي يعطي البشرة نضارة ومظهر صحي مميز.

6. خفض الكوليسترول وضغط الدم: تحتوي الميرمية على مجموعة من المعادن الهامة كالبوتاسيوم والماغنسيوم والمنجنيز مما يجعل لها القدرة على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، كما لها دور فعال في علاج ضغط الدم المرتفع، مما يساهم في الوقاية من الأمراض القلبية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: