ما هي فوائد القهوة الخضراء

القهوة الخضراء ، القهوة العادية ، حرق الدهون ، مضادات الأكسدة ، الكافيين

ما هي القهوة الخضراء؟

بدأت “الدكتورة / رند الديسي – أخصائية التغذية” حديثها أن القهوة الخضراء تسمى بالقهوة الحارقة للدهون لأنها تساعد على حرق الدهون بنسبة كبيرة كما أنها تساعد في خفض مستوى السكر في الدم إلى جانب نزول الوزن.

تعتبر حبوب البن الخضراء هي حبوب البن العادية المستخرجة من نبات الكوفيا والتي لم يتم تحميصها.

تعتبر بذور القهوة مليئة بحمض الكلاروجونيك والمعروف عنه أن له فوائد غذائية عديدة حيث أثبت ذلك بعض الدراسات التي أجريت في عام 2015.

أما القهوة العادية التي نقوم بتحميصها يوميا نقوم بفقد حمض الكلاروجونيك عند التحميص، لذلك فليس لها نفس القيمة الغذائية التي توجد في القهوة الخضراء.

وملخصاً يمكن القول بأن القهوة الخضراء هي نفس بذور القهوة بدون تحميص.

وتابعت” رند الديسي “: لا توجد لقهوة الخضراء بكثرة في الأردن بعكس اليمن التي توجد بها القهوة الخضراء بكثرة كما نلاحظ أن حبوبها أصغر من حبوب القهوة العادية.

ما هي طريقة تحضير القهوة الخضراء؟

هناك خمس فوائد غذائية للقهوة الخضراء أهمها دورها الرئيسي في حرق الدهون كما أنها تساعد في خسارة الوزن وعدم ارتفاع السكر بنسبة عالية في الدم كما أنها تساعد في تقوية الذاكرة أو الحد من مرض الزهايمر إلى جانب دورها في تقوية الأوعية الدموية التي لها تأثر جيد على صحة القلب بجانب وجود مضادات الأكسدة بكثرة في تلك القهوة الخضراء التي تحمي الجسم لفترة طويلة من العديد من الأمراض كما أن تلك الفوائد أثبتت بعد التطبيق على الإنسان وليس على الفئران.

وأردفت ” رند “: يتم طحن القهوة الخضراء ويتم تناول 3 جرعات يوميا بمقدار جرعة واحدة من تلك الوجبة قبل الوجبة الرئيسية من 120 إلى 130 ملجم من تلك القهوة الخضراء الذي يعادل تقريبا 3 ملاعق من الملاعق الصغيرة.

يتم طحن القهوة الخضراء مثل القهوة العادية ثم يتم وضعها في الترمس ويتم استهلاكها بشكل يومي كما يُفضل طحنها أول بأول حتى لا تفقد قيمتها المتمثلة في حمض الكلاروجونيك.

هل الكافيين في القهوة الخضراء هو نفسه في العادية؟

يعتبر الكافيين الموجود في القهوة الخضراء أقل من العادية كما أن الكافيين يعتبر عامل أساسيا في النشاط حيث يوجد من 3 إلى 11% من الكافيين بعكس القهوة العادية التي بها نسبة أعلى.

أما الفائدة الثانية للقهوة الخضراء فإنها تساعد في تقليل نسب الكربوهيدرات التي يمكن امتصاصها عن طريق الجهاز الهضمي كما يمكن تناول القهوة الخضراء قبل الوجبة الرئيسية بعشرة أو خمسة دقائق.

يمكن تناول 3 وجبات يوميا غير محتوية على الكربوهيدرات مع إمكانية snack بين الوجبات بدون الكربوهيدرات.

أما عن الأشخاص الذي يعانون من السكري فيمكنهم الاستفادة بشكل أكبر من القهوة الخضراء حيث أنها تعمل على التقليل من نسبة الكربوهيدرات في الجسم مما يقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم مما يؤثر على ارتفاع الأنسولين بشكل مفاجئ في الجسم.

لا يمكن استهلاك أكثر من 3 ملاعق يوميا من القهوة الخضراء طبقا لكل الدراسات التي أثبتت صحة هذه الجرعة بالمقارنة مع فوائدها.

يجب فحص المصدر الذي تأتي منه القهوة الخضراء حيث يمكن أن تكون القهوة الخضراء غير طبيعية في بعض الأحيان.

وأخيرا، يمكن غلي القهوة الخضراء من 5 إلى 7 دقائق حتى يصبح لونها مثل لون القهوة العربية مما يدل على أنها جاهزة للشرب ولا يُنصح بالقهوة الخضراء لصغار السن لأن بها نسبة عالية من الكافيين والتي تصل من 3 إلى 11% كما أنه لا يُفضل تناول القهوة الخضراء للأشخاص الذين يعانون من سيولة في الدم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: