الخطوات السليمة لاختيار البطيخة المثالية

صورة , البطيخ , البطيخة المثالية
البطيخ

ما هي فوائد البطيخ

مع قدوم فصل الصيف ظهرت مجموعة من الفواكه الموسمية والتي يرتبط ظهورها بموسم فصل الصيف وانتشرت في الأسواق ومنها البطيخ، وهي الثمرة التي يعشقها العديد من الأفراد لإطفاء العطش من حرارة الجو في هذا الفصل.

وتحتوي ثمرة البطيخ على مجموعة مميزة من الفوائد الصحية للجسم، من خلال احتوائها على العديد من المعادن والفيتامينات وأهمها الحديد، والكالسيوم، والماغنيسيوم، والمنجنيز، والبوتاسيوم، والفسفور، والزنك، والفلورايد، والسلينيوم، وهو خال من الصوديوم.

كما أن كل 100 جم من البطيخ الأحمر يحتوي على 30 سعره حرارية، وجرام واحد ألياف غذائية، و10 جم سكر، وجرام بروتين، ويخلو من أي
دهون وكوليسترول ومن أجل اختيار أفضل مره لا بد من إتباع الخطوات السليمة لاختيار البطيخة المثالية والتي تتناول شكل ثمرة البطيخ ولونها وكذلك حجم ثمرة البطيخ وفي هذا المقال نوضح الخطوات السليمة. لاختيار البطيخة المثالية.

خطوات اختيار البطيخة المثالية

اختيار حجم ثمرة البطيخ: في البداية حجم ثمرة البطيخ حيث أن الحجم يعكس أهمية كبيرة لأن الفواكه ذات الحجم الكبير عادة ما تكون هرمونات لذلك من الأفضل أن يتم اختيار البطيخة ذات الحجم الوسط ما بين الصغيرة والكبيرة من حيث الحجم.

انتقاء شكل ثمرة البطيخ: عند اختيار شكل ثمرة البطيخ لا بد وأن يتم اختيار البطيخ ذات الشكل المنظم من الطبقة الخارجية بحيث ألا يكون هناك أي خدوش أو جروح أو كدمات، وفي حالة وجود الخدوش أو الكدمات أو الجروح فإنه يعني أن البطيخة قد تعرضت لكثرة المياه أو التعرض للشمس بشكل كبير.

كيفية انتقاء وزن ثمرة البطيخ: عند اختيار وزن البطيخة فلا بد من القيام برفعها بحيث يتم الكشف عن وزنها وعندما تكون ثقيلة نوعا ما فهو يوضح أنها مليئة بالعصارة وهذه هي الأفضل في الطعم والعكس صحيح فإذا كانت خفيفة الوزن فهذا يدل على قلة العصارة بها، فعلى الفرد المقارنة بين وزنين لاختيار الأفضل.

اختيار لون وشكل ثمرة البطيخ: عند اختيار لون ثمرة البطيخ يجب أن يتم التركيز على البطيخة العادية من حيث اللون وهي ذات اللون الأخضر الخفيف على سطح البطيخة واللامع، عكس نضوج ثمرة البطيخ ذات اللون الأخضر الغامق وتتميز باللون الباهت، وكذلك البطيخة الصالحة تكون شكلها دائري وصغيرة على عكس البطيخة التي لا تتميز بالطعم المرغوب فيكون شكلها بيضاوي إلى حد ما وكبيرة مما يدل على كثرة الهرمونات كما قلنا سابقًا.

تعرف على سبب الخبط الخفيف على البطيخ: نقوم بعمل خبط خفيف على سطح البطيخ، فعندما يقوم الفرد بالنقر عليها فيكون ذلك للتأكد من صلاحيتها عن طريق صوت الطرق عليها، فعند سماع صوت مثل صوت قرع الطبول ففي هذه الحالة ثمرة جيدة، أما إذا كان الصوت الصادر من النقر على البطيخة صوت مكتومًا وعميقًا تعتبر الثمرة غير سليمة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: