ما هي أعراض الحمى النزفية

شارك عبر:

استشارة طبية , أعراض الحمى النزفية
استشارة طبية عن أعراض الحمى النزفية

قد لا يعرف الكثير منا الحمى النزفية أو ماذا تعني وما أسبابها أو أعراض الحمى النزفية بالمُجمَل، إن الحمى النزفية ليست مرض بحد ذاته إنما هي عبارة عن مجموعة من الأمراض التي تسببها عدد من الفيروسات المختلفة وهي من أكثر الأمراض المعدية خطورة.

ولقد سميت الحمى النزفية بهذا الاسم نظرًا لما تسببه من نزيف في أغلب الحالات ويتراوح النزيف فيه شدته من نزيف طفيف إلى نزيف حاد قد يؤدي إلى الموت في بعض الحالات، وعادة ما تسبب الحمى النزفية النزيف لأن الفيروسات التي تسببها تمنع تجلط الدم وكذلك تهاجم الأوعية والشعيرات الدموية مما يسبب النزيف.

ومن أشهر أنواع الحمات النزفية الفيروسية حمى الوادي المتصدع والحمى الصفراء وكذلك حمى أومسك النزفية، وفي مقالنا هذا سنقدم لكم أهم الأعراض التي يمكن ملاحظتها ومن خلالها يسهل تشخيص الأطباء لها.

أعراض الحمى النزفية

• الإصابة بالحمى الشديدة ولعل الحمى من أهم أعراض الحمى النزفية وتختلف شدة الحمى حسب درجة الإصابة بالمرض وحسب نوع الفيروس المسبب له.
• الشعور بالتعب والإعياء وهذا يعتبر من أعراض أي حمى حيث يصبح الشخص المصاب في حالة ضعف عام لا تمكنه من القيام بنشاطاته اليومية حيث أنه يشعر دومًا بالإجهاد من أقل مجهود.
• في بعض الحالات يظهر النزيف كأحد الأعراض الهامة للحمى النزفية ويتراوح شدة النزيف حسب قوة المرض والذي قد يؤدي إلى الوفاة حال فقدان الكثير من الدماء.
• في الحالات المتأخرة من الحمى النزفية قد تظهر أعراض أخرى مثل وقوع بقع حمراء تشبه الطفح الجلدي وعادة ما تظهر هذه البقع الحمراء تحت الجلد أو العينين والأذنين وكذلك في الفم.
• أما في الحالات الشديدة الخطورة قد يصل الشخص المصاب لحالة من الهذيان مما يدل على وصول المرض إلى الجهاز العصبي المركزي، وقد يصاحب ذلك عدد من الأمراض الخطيرة مثل الفشل الكبدي أو الفشل الكلوي وفي أشد الحالات قد يصل الأمر للدخول في غيبوبة.
وكما رأينا كيف أن الحمى النزفية تعتبر من الأمراض الخطيرة والتي تتسبب في العديد من المضاعفات وكذلك قد تؤدي للوفاة بعد صراع مع تلك الفيروسات المسببة للمرض، هذا وخاصة أنه يوجد العديد من الفيروسات التي تسببها وليست نوع واحد فقط.

ولذلك ننصح كل من يشك في هذه الأعراض أو أحدها استشارة الطبيب على الفور حتي يستطيع مساعدتك في تشخيص المرض بصورة صحيحة.


شارك عبر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top