ما هو الطب الإنعكاسي

الطب الإنعكاسي , صورة , تدليك القدم
الطب الإنعكاسي

يعتبر الطب الإنعكاسي نوع من تدليك القدم يركز على مساحات معينة في القدم لمعالجة بعض الحالات الطبية تعتمد علي بعض نظريات الطب الصيني القديم أن طاقة الجسم بشكل كامل تتدفق للقدمين في حال إنسداد هذه الطاقة تؤثر على كامل الجسم مما يؤدي إلي ظهور بعض المشاكل

ما هو الطب الإنعكاسي ؟

تعرف “د. فاطمة الشمري” معالجة بالطب الإنعكاسي. هو طب مصري قديم كان الفراعنة يعالجون به انتقل الصينين الذين قاموا بدورهم بنشر هذا النوع من الطب هو ليس طب بديل وليس طب شعبي هو طب مكمل للطب الحديث.

الطب الإنعكاسي لا يعتمد على القدم فقط ولكن على اليدين والأذن ولكن خريطة الجسم موجودة في القدم. مستشفى الإنسان كل إنسان في قدمه يمكنه معالجة جميع الأمراض مثل (القولون – أمراض البطن ـ الصداع ـ الأذن – العين).

أضافت الطبيبة أن كل عضو بالجسم يمتد لنقطة إنعكاس بالقدم ولكن لا يمكن علاج السكر أو الأمراض المزمنة ولكن يمكن تعديل وضع المريض للأفضل من خفض معدل السكر كما أن العقاقير الطبية لها أضرار يمكن طرد السموم الناتجة عن إستخدام تلك العقاقير.

ماهي الطرق المستخدمة في العلاج ؟

أوضحت “د. الشمري” يوجد السوجاب هو طب كوري علاج الجسم كله في اليد المرأة في اليمين و الرجل في اليسار يمكن عن طريقة علاج الحول و الصداع المزمن و الأذن او علاج الألم المراد تخفيفه في الحال

أيضا يوجد الريفلكسولوجي ويحتاج تعبئة زيت بالإضافة لأدوات أخرى تساعد في الضغط علي أماكن معينية لا يمكن ليد المعالج الوصول إليها لأنها تكون نقط صغيرة.

يوجد أدوات مساعدة أخري مثلا كرة صغير تشبه الصلصال يتم تحريكها بين اليدين لتخفيف الألم لعلاج ألام البطن يكون التدليك بها بين باطن اليدين ولو الألم في القدمين يكون التدليك بين أطراف الأصابع.

ماهي المدة المقررة للشعور بالنتائج وما الذي يحدد أي طريقة من العلاج مناسبة؟

وتابعت “د. الشمري” يمكن الشعور بتحسن في الحال أو ممكن مع الإستمرار حتي يستجيب لها الجسم عادة ما أستخدم الريفلكسولوجي ولكن بعض الحالات المزمنة التي تحتاج إلى 6 أو 8 كورسات أستخدم معها اولا الريفلكسولوجي في المراحل الأولي ويمكن إستخدام السوجاب بعد تعود الجسم علي العلاج الطبيعي.

أضافت الطبيبة أن ثقافة الناس في هذا النوع من العلاج (الطب الإنعكاسي) مختلفة هو انتشر إعلاميا ولكم كمعالجين لا يتمتع بالإنتشار بسبب أن البعض لا يتوقع منه نتائج ولا يعتبرونه علم يمكن أن يسفر عن نتائج ولكن من خلال عملي رأيت كثير من الحالات التي كُتب لها العلاج مثلا الغيبوبة والجلطة الآلام الأمعاء أيضاً الآلام الظهر يمكن علاجها اذا كانت في العضلات والأعصاب ولكن إذا قرر الطبيب إجراء جراحة لابد منها.

يمكن إستخدام الطب الإنعكاسي للأطفال والمعالج يكون حريص في التعامل معهم لأن الوصول لنقط الإرتكاز أسهل لديهم من الكبار، أيضا كبار السن ومرضي السكر يتم مراعاة احتمال معاناتهم من هشاشة عظام ويكون وقت الضغط وقوته أقل من الشخص العادي.

وأوضحت الطبيبة ان الطب الإنعكاسي مريح وغير مكلف لمستخدمه ولكن لا يمكن لكل انسان تطبيقه

أضف تعليق