ما التعريف الصحيح لبحة الصوت وما أسبابها وطرق علاجها

بحة الصوت ، الأحبال الصوتية ، الحنجرة ، اللوزتين
بحة الصوت – أرشيفية

بحة الصوت

يطلق هذا الاسم على بعض حالات التغيرات التي تحدث بالصوت، ليست بالشيء الخطير فبحة الصوت تعتبر عرضًا وليس مرضًا وتختفي بعد فترة قصيرة من الزمن ولا تدوم طويلًا، عادةً ما تكون الأحبال الصوتية هي السبب فأي اضطرابات بها قد تؤدي إلى تغيرات في طبقات الصوت وأيضًا تسبب البحة.

أسباب بحة الصوت

1) النزيف في الاحبال الصوتية: الأحبال الصوتية محاطة بكثير من الأوعية الدموية من الممكن أن تتمزق بسبب الصراخ العالي فمن الممكن بعدها أن يختفي الصوت لفترة بسبب تمزق الأوعية الدموية الذي يسبب النزيف فتمتليء الأنسجة بالدم، لا تعتبر حالة خطيرة ويمكن استشارة الطبيب المختص في علم الأنف والأذن والحنجرة.

2) الارتجاع في المريء: الارتجاع يحدث بسبب صعود العصارات المعدية إلى المريء ثم إلى الفم فتسبب التهاب للأحبال الصوتية فيشعر المريض بوجود مخاط في الحلق أو بلغم، قد يكون تأثير الارتجاع واضحًا على الأحبال الصوتية في الصباح ولكن يمكن أن يتحسن مع مرور الوقت أثناء النهار.

3) التدخين: يعتبر سببًا رئيسيًا في بحة الصوت، قد تكون تلك علامة خطيرة لدى المدخنين حيث تعتبر بحة الصوت لديهم من أعراض سرطان الحنجرة فبالفور عليهم باستشارة الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: