ماذا عن المزيد من فوائد التفاح

التفاح ، السعرات الحرارية ، فوائد التفاح ، الحمية الغذائية ، النظم الصحية

فوائد التفاح

يوجد العديد من الفوائد الصحية لتفاح للجسم بشكل عام وللقلب والمناعة بشكل خاص نناقش ذلك مع أخصائية التغذية تسنيم حمدي.

قالت ” تسنيم” أن من فوائد التفاح للجسم أنه يعمل على تقوية المناعة لدى الإنسان أنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C مع وجود نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والبروتينات والتي تلعب كبير في تقوية جهاز المناعة وزيادة الوزن وإزالة السموم من الجسم.

إلى جانب ذلك، يعمل التفاح على الوقاية من أمراض القلب كما يساعد على تقليل السكتة الدماغية وأمراض القلب المختلفة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل أكسدة الدهون داخل الجسم.

كما يعمل التفاح كذلك على الوقاية من السكتات الدماغية حسب بعض الدراسات التي أثبتت صحة هذا الكلام عند الانتظام في أكل التفاح للرجل وللنساء على حد سواء.

وأضافت ” تسنيم حمدي “: يمكن للتفاح أن يقي من السرطان لأنه يحتوي على مضادات الاكسدة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحد من نمو الجذور الحرة وبالتالي تقي من الإصابة بأنواع شتى من السرطانات.

يعمل التفاح أيضا على تسهيل عملية الهضم لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعمل على تسهيل حركة الأمعاء والتي تعمل على الوقاية من الإمساك والإسهال ومتلازمة القولون العصبي.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر التفاح علاج جيد لعلاج فقر الدم لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد إلى جانب أنه يعمل على زيادة نسبة كرات الدم الحمراء في الدم إلى جانب أن التفاح يمكنه خفض نسبة الكوليسترول في الجسم عن طريق بعض الألياف الموجودة به مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: