كيف نحافظ على صحة الشعر

صحة الشعر , صورة , شاب
صحة الشعر

ما أسباب تساقط الشعر؟

بالحديث عن صحة الشعر ومشاكلهً، أوضح “د. محمد الراعي” (أخصائي الطب العام) أن تساقط الشعر من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً، وهناك سببان رئيسيان وراء ذلك: السبب الأول وهو سبب وراثي له علاقة بالجينات. والسبب الثاني وهو مجموعة من الأسباب المُكتسبة حيث يزداد تساقط الشعر مع تقدم الإنسان في العمر، وأيضاً في فترات معينة من الإفرازات الهرمونية خاصةً لدى النساء ما بين عمر العشرين والأربعين، وقد يكون السبب أيضاً تعاطي بعض العلاجات الدوائية.

وأكد “الطبيب الضيف” أن للتغذية دور كبير جداً خاصةً في حالات تساقط الشعر المُكتسب نتيجة نقص مواد معينة بالجسم (مثل: الحديد – الحمض الأميني – فيتامين”أ”)، حيث يمكن في هذه الحالة تناول أغذية تحتوي على هذه المواد والتي عادةً ما تتوفر في الخضراوات الورقية الخضراء والفاكهة.

ما الأسباب وراء مشاكل قشرة الشعر؟

أوضح دكتور”الراعي” في حديثه عبر شاشة (DW عربية) أن الشعرة تتألف من قسمين (قسم أسفل الجلد – قسم أعلى الجلد)، فكل ما هو فوق الجلد يعتبر عضو ميت، ولكن ما يجب الاهتمام به هو القسم أسفل الجلد حيث بُصيلات الشعر التي تتعلق بالغدد الدهنية للحفاظ على لمعانها ورونقها فهذه الغدة عندما تُصاب بالالتهابات تؤدي إلى تساقط الشعر.

ما النصائح العامة التي يمكن تُحافظ على صحة الشعر ؟

أوضح “د. محمد ” أنه لابد من تجنب العوامل الجوية المُحيطة (مثل: الشمس – الحرارة – الرطوبة – البرودة) حيث أن الاعتدال مطلوب في كل شيء، فإذا كان أحد هذه المؤثرات قوي جداً بشكل شديد فبالطبع سيؤثر ذلك بالسلب على صحة الشعر. بالإضافة إلى أهمية اختيار نوع غسول الشعر الذي يتناسب مع حالة الشعر ويُعالج ما به من مشاكل، وأيضاً مراعاة استخدام طرق التصفيف التي لا تؤذي الشعر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: