كيف تصبح مشهورًا على يوتيوب “YouTube”

كيف تصبح مشهوراً على اليوتيوب

كيف يمكن الوصول إلى الشهرة على يوتيوب؟

يقول المختص في إدارة المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي “ميشيل شهدا”: أن السوشيال ميديا الآن أو مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت بمثابة الإعلام الحديث، ويچب أن ندرك أن صناعة المحتوى لا تأتي هكذا من يوم وليلة، ولكنه يحتاج إلى الكثير من الصبر، المثابر، والمتابعة، وبذل الجهد حتى يُطلق على أي شخص بأنه صانع محتوى “Content creator”.

والإجابة عن هذا السؤال تكمن في الخطوات العملية التالية التي ستضمن لك مركزًا مميزًا على أهم منصات الفيديو يوتيوب، والتي من أبرزها:

  • اختيار الفئة أو التخصص الذي تكون انت مميز فيه تماماً، حيث يجب أن يكون الشخص لديه شغف في الأمر الذي سيبدأ فيه، سواء كان ذلك يخص السيارات، أو الطعام، أو غيرها؛ وذلك حتى يقدم محتوى يستطيع أن يبدع من خلاله، وبالتالي يجذب الجماهير.
  • أولِ اهتمامًا لشكل قناتك: فمن المهم أن تقضي بعض الوقت لتجعل قناتك تبدو أكثر احترافية، فعندما يجد أحدهم فيديو لك ويعجبه ما تقدم ولكن يجد شكل قناتك غير جذاب فمن المحتمل جدًا ألّا يعود إليها.

لذلك فمن المهم أن تضع أيقونة لقناتك حيث إن قناتك تبدأ من الأيقونة التي تستخدمها لذلك احرص على أن تعكس محتوى قناتك، وتذكر بأن الأيقونة عبارة عن صورة صغيرة فاجعلها بسيطةً و خاليةً من التعقيد.

وعداد المشتركين: بإمكانك تفعيل هذا الخيار أو ايقافه إن الأمر يعود لك، ولكن إن قمت بإيقافه فعلى الأغلب سيظن المتابع بأنك لا تمتلك الكثير من المشتركين.

وأخيراً قم بإنشاء رابط للقناة من اختيارك وبدلًا من أن يكون الرابط عشوائي بإمكانك استخدام اسم القناة ضمنه وبذلك يسهل على متابعيك حفظه.

  • تعلم كيف تقدم محتوى أفضل: والأمر لا يتعلق بالمعدات التي تقدم بها أعمالك لطالما كان المحتوى نفسه هو الأساس، ويضيف “ميشيل” إلى أنه في بداية الانطلاق يجب أن ينسى الشخص تماماً الشهرة، ويصب كل تركيزه على المحتوى الذي يقدمه للناس، وعلى قيمة هذا المحتوى.

ويمكن ذلك من خلال خلق الطقوس الخاصة بك؛ حيث أنه فعليًّا يمكنك القيام بأي شيء ملفت ليبقى متابعوك مهتمين بالمحتوى الخاص بك مثل عبارة ترحيب تستخدمها دائمًا أو ما شابه ذلك.

ومن ثم أبدأ بصناعة سلسلة من الفيديوهات: ومن الأفضل أن تحدد مواعيدًا ثابتةً فذلك يترك المتابعين في شوق لمعرفة ما ستقدمه في الأجزاء اللاحقة.

وأخيراً ابقى متابعًا لآخر الأحداث في العالم: وعندما تلاحظ أي صيحة قد انشهرت بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، اركب الموجة فمن الممكن جدًا أن تظهر فيديوهاتك في قائمة الفيديوهات المقترحة و بذلك تكسب المزيد من المشاهدات.

  • يجب أن يكون الشخص الذي يقدم المحتوى على طبيعته تماماً، ويُقدم المحتوى من أي مكان، ويصب تركيزه فقط على المحتوى الجيد والمبهر الذي يُقدمه.

ويشير “شهدا” أنه يجب في المقام الأول أن نقدم محتوى جيد؛ حيث أنه من المعروف أن السوشيال ميديا بكل أنواعها تعتبر سلاح ذو حدين، فقد تصبح مثل جيد وقدوة حسنة يُحتذى بها، وكذلك قد تكون مثل سيء، وقدوة سيئة للأجيال القدمة، وذلك يعتبر مسؤولية كبيرة في حد ذاته.

واقرأ هنا فضلاً عن خدمة جوجل الجديدة للكشف عن الصور والفيديوهات المزيفة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: