كيف تختارين الملابس المدرسية للأبناء

الملابس المدرسية , Back to School

اقترب العام الدراسي وأصبحت الأسرة المصرية تجتهد في الاستعداد لاستقباله بأفضل ما يكون، كل فيما يتعلق به، فالأب والأم يرتبان أمورهما المالية لشراء ما يلزم من الأدوات المدرسية والملابس والحقائب، فضلًا عن الاستعداد لرحلة الدروس الخصوصية والاتفاق مع المعلين الأكفاء فكل أب وكل أم يسعى لتزويد أبنائه بأفضل ما يستطيع من الإمكانيات ويحاو أن يحقق أفضل مستوى من الراحة والرفاهية ليشجعهم على المذاكرة والاجتهاد وبذل أقصى ما في وسعهم في سبيل إدراك التميز والنجاح والتفوق.

ومن أهم ما يشغل الأمهات اختيار ملابس مدرسية مناسبة للأبناء وتحديدًا الأطفال في مراحل الدراسة الابتدائية، لأنهم لا يستطيعون الاختيار وحدهم، وهنا سنتحدث عن كيفية اختيار أفضل الملابس المدرسية، ومعايير الاختيار الجيد.

مواصفات الملابس المدرسية الجيدة

أن تكون من خامة جيدة

الملابس المدرسية يظل الطفل يرتديها لساعات طويلة من الصباح وحتى منتصف النهار تقريبًا لذا يجب أن تختاري من الخامات الأنواع القطنية أو الكتان أو غيره من الأقمشة الجيدة التي توفر لابنك الراحة والتهوية ولا تسبب له التعرق ولا السخونة.

مريحة

لاحظي أن تكون الملابس المدرسية مريحة بمعنى ألا تتكون من أكثر من قطعتين، وأن تكون مناسبة لكثرة الحركة واللعب والجري الذي يقوم به الأطفال غالبًا، كما يجب أن تكون بسيطة وغير مزدحمة بالإكسسوارات أو الإضافات من السحابات أو الأزرار أو ما إلى ذلك، لأنها عرضة للتلف وقد يسيء الطفل استخدامها.

مناسبة لمقاسات الطفل

مهم جدًا أن تختاري مقاسات مناسبة لابنك أو ابنتك بحيث لا تكون قصيرة جدًا ولا طويلة لدرجة تعيق الحركة، وأن يكون اتساعها مناسبًا فلا تكون ضيقة ولا فضفاضة جدًا لدرجة تربك الطفل وتزعجه، ويفضل دائما أن تكون مكونة من بِنطال وقطعة علوية مثل جاكيت أو قميص أو نحوه لأنها أفضل وأكثر ملائمة لحركة الطفل.

أنيقة وبتصميم حديث

مهما كانت حداثة السن فإن الأطفال في المدرسة يحاكون أقرانهم ويقارون بينهم، فاحرصي على أن تجلبي لطفلك زيًا مدرسيًا أنيقًا ومن نوع جيد وبتصميم راقي وجميل، فهذا ينعكس على نفسيته وثقته بنفسه، ومع العلم بأننا جميعًا نعرف الارتفاع الرهيب في أسعار الملابس المدرسية وغيرها من الملابس إلا أنك يجب أن تحاولي قدر الإمكان انتقاء زيًا جيدَا، لكي تسعدي طفلك وحتى لا تضطري للبحث عن زي آخر مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

اختاري الألوان الداكنة

تتباين ألون الذي المدرسي من مدرسة لأخرى فمنها البني ومنها الكحلي أو الأزرق أو غيره، فاحرصي دائمًا على اختيار الزي المائل للدرجة الداكنة لأنه يكون أفضل من حيث التنظيف والمظهر، واحرصي على استخدام منظفات آمنة حتى لا تتلف النسيج ولا الألوان.

وفَّري لأبنائك أكثر من بديل

يجب أن تحرصي على توفير أكثر من بديل لزي المدرسة لعدة أسباب أهمها أن ترضي احتياج طفلك للتغيير، وتشعريه بالاكتفاء، كما أن تعدد البدائل يحافظ على الزي الواحد ويطيل عمره، فضلا عن ذلك فأنك قد تعجزي لظرف أو لآخر عن غسل أو كي الزي المدرسي، فيكون البديل هو الحل.

وحتى توفري لابنك أو بنتك أكثر من بديل بأقل تكلفة ممكنة يمكنك القيام بالأفكار التالية:

  • اشتري لطفلك زيًا جديدًا.
  • أعيدي اصلاح وتعديل زي العام السابق.
  • يمكنك شراء قماش من نوع متوسط الجودة وتفصيله بنفسك أو بالاستعانة بمحترف في الحياكة، ويكون هذا بسعر أوفر بكثير من الزي الجاهز.

بهذه الحيل يمكنك أن توفري لطفلك ثلاث بدائل يرتديها طوال الأسبوع وبتكلفة محدودة “قياسًا بتكلفة شراء ثلاث بدائل جدد”.

أضف تعليق