كيفية تداول الأسهم ودخول سوق الفوركس ؟

كيفية تداول الأسهم ودخول سوق الفوركس ؟

حقق الآن سوق الفوركس قوة إقتصادية كبيرة في جميع انجاء العالم، ويرجع ذلك إلى ازدياد الطلب عليه، وحجم المعاملات التي تتم فيه يومياً مما يجعل الكثير من المتداولين الجدد يرغبون بالانضمام إلى سوق الفوركس من أجل تحقيق الأموال.

كما يمكنك الان الانضمام إلى سوق الفوركس بكل سهولة على عكس الفترات الزمنية السابقة، فكل ما تحتاجه هو خبرة ودراية كاملة بالموضوع، واختيار وسيط آمن وموثوق يمثلك في السوق ومن أشهرهم منصة تداول الاسهم إيفست للتداول أون لاين .

وتقوم بالتداول من خلالها بكل ثقة وأمان، ومن ثم عقد صفقات كاملة، وتحقيق الأرباح التي ترغب بها، إلا أن يجب الانتباه ان الامر ليس عشوائي ويلزم معرفة بسيطة، اعرف المزيد عن أفضل وسيط تداول أسهم في الشرق الأوسط من خلال تقييم شركة evest .

ما هي أسرار سوق الفوركس ؟

يقدم القائمين على الأسواق المالية والبورصات، وبعض خبراء الاستثمار والمحللين نصائح وأسرار اساسية يجب الأخذ بها عند البدء في سوق الفوركس لتحقيق أفضل النتائج، وتلاشي حدوث خسائر وهما كالآتي:

قم بتدوين الملاحظات

أولى نصائح الخبراء كما ذكر موقع تشاين إنفيست تكمن في ضرورة تدوين سجلات التداول الخاصة بالسوق الذي تستثمر فيه لأنها بالتأكيد ستساعدك كثيراً، وتلجأ اليها في وقت الحاجة، مع ضرورة التعلم لمصطلحات ومفاهيم السوق المالي، ولا شك أن هذه الطريقة ينصح بها بشدة ومجربة من قبل عدد كبير من المتداولين الذين حققوا أرباح كبيرة من سوق الفوركس.

وكان السبب الأساسي بها هو تدوين الملاحظات المتعلقة بعمليات التداول داخل الأسواق مما يسمح لهم بمميزات عديدة مثل تحديد هامش الربح، وتوقع الأرباح، والخسائر الخاصة بكل صفقة، وعلى الرغم أن كثيرا من شركات الوساطة المالية تمنح سجلات جاهزة خاصة بوضع الأسواق إلى عملائها، ولكنها غير كافية.

وقد تكون لا تشمل كل شئ، بالإضافة إلى أنه قد تشمل فترة زمنية محددة ولا يتم تحديثها بصورة مستمرة يجب الانتباه إليه لذلك ينبغي أن تقوم بكتابة الملاحظات بنفسك، ومن المؤكد أن تدوين ذلك بنفسك سيساعدك كثيراِ على التعلم أسرع، واكتساب الخبرة.

اختبر استراتيجية التداول الخاص بك

من الممكن عند قيامك بالاطلاع على جميع استراتيجيات التداول دون تنفيذ تجد أنها جميعها مناسبة، ولكن الأمر يختلف تماماً عند تنفيذها في الواقع، ولذلك عندما ترغب في استراتيجية ما لا يمكن الحكم عليها قبل التنفيذ ولكن يجب أن تقوم بتنفيذها وتجربتها على أرض الواقع وإما أن تثبت فعاليتها، أو تثبت العكس وتبدأ في البحث عن غيرها.

وينبغي الانتباه إلى ضرورة هذا الأمر حيث أن الكثير من الأشخاص قد دخلوا إلى سوق الفوركس دون وضع أي استراتيجيات ولكن ذلك أتى بنتائج سلبية وحدوث خسائر كبيرة كانوا في غنى عنها إذا قاموا بدراسة الأمر فقط قبل التنفيذ، لذلك من ضمن أهم نصائح أسواق المال ضرورة وضع استراتيجية مناسبة لك.

استمع إلى المزيد من الأخبار

قيامك بمتابعة الأخبار الصادرة عن سوق الفوركس تساعدك في بناء تخيل كامل عنه ويشمل كل الجوانب، وتحديد استراتيجية إدارة التداول الخاص بك، ومساعدتك في توقع مستقبلي لما يطرأ في السوق، وساهم بصورة كبيرة في اتخاذ القرار الأنسب والأصح لك.

وعلى الرغم من أهمية تتبع الأخبار وتحليلها إلا أن لا يوجد كثير من المتداولين يفعلوا ذلك ولو بصورة بسيطة، ولكن تتبعها سيساعدك في اكتساب الخبرة خصوصا أن كنت مبتدء، وايضا تحليلك للأخبار يعتبر من أهم الطرق المعتمد عليها كبار المستثمرين الذين يحققوا نجاحات باستمرار في سوق الفوركس.

أفهم السوق جيدًا

لا يمكن إنكار أن معرفة أخبار الأسواق ومتابعتها بشكل مستمر من الأشياء الجيدة التي تكسبك خبرة عن وضع السوق، ولكن لا تكون كافية في بعض الأحيان وخصوصاً إدارة طرق التداول المحددة لك، ولذلك يجب أن تفهم سوق الفوركس جيداً ثم القيام بتحليل كل خبر على حده يصدر عن الأسواق المالية عموماً وعن سوق الفوركس بشكل خاص.

ومن خلال ذلك ستكتسب خبرة جيدة في إدارة استراتيجيات التداول، وبالتالي تحقيق صفقات بمهارة عالية وذات أرباح كبيرة، ولعل من أكثر الأشياء الذي تكون بحاجة إلى معرفتها هي تحليل الأخبار، والتعرف على حالة الاقتصاد العامة للسوق، وتحديد بعض الاستراتيجيات التي يجب اتباعها، ومدى التضخم الاقتصادي بشكل كامل.

كن ملتزمًا

عند أخذ قرار البدء في سوق الفوركس فيجب عليك تحديد عدة استراتيجيات، وخطط محددة تقوم بتتبعها من البداية حتى لا تتعرض لخسائر كبيرة وتكون جميع خطواتك محسوبة، ومدرسة من قبل ولذلك ينصح بأهمية الالتزام بخطة التداول التي وضعتها من البداية كما يوجد علاقة وثيقة بين الالتزام ونجاح الصفقات.

كما أن الالتزام على قول الخبراء هو أهم سر من أسرار سوق الفوركس، ولذلك يجب أن تكون على دراية بهذا حتى تتمكن من إتمام صفقات مربحة، فإذا نظراً الي كبار المستثمرين الذين لديهم نجاحات متعددة سنجدهم هم الأشخاص الأكثر إلتزاماً داخل السوق المالي.

كما يمكنك بالإضافة إلى تحديد استراتيجية مناسبة وضع جدول محدد للتداول، والقيام بتنفيذ على أكمل وجه وفق احتياجاتك من التداول، وقدرتك المالية، كما يجب أن تضع نسب احتمالية حدوث الخسائر، فلا يوجد طريق يخلو من الصعاب، ومواجهة عوائق وخصوصاً في سوق الفوركس بالرغم من انه أصبح سهولة عن قبل لكن يجب الانتباه لأنه يحتوي على حركة متغيرة في الأسعار على مدار 24 ساعة.

تعرف على : أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة 2022

ما هي الاسئلة الشائعة ؟

هل سوق الفوركس مناسب للمبتدئين ؟

ينبغي إذا كنت متداول مبتدئ سواء في سوق الفوركس أو اي مجال استثماري آخر في الأسواق المالية العالمية أن تقوم بالتعلم والدراسة لمدة كافية حتى تتوفر لديك بعض الأساسيات والمعرفة قبل البدء في تداول فعلي، مع ضرورة الانتباه إلى اختيار شركة وساطة مالية موثوقة ومعتمدة من قبل جهات الرقابة العالمية في الولايات المتحدة وأوروبا.

حيث أن من الشائع ان سوق الفوركس هو ضمن أكثر الأسواق خطورة، ومجازفة تصل إلى خسائر كبيرة، ولكن بالرغم من الخطورة الذي يشكلها فهو يأتي بمكاسب مرتفعة جدا وتكون مفيدة للمبتدئين.

ما هو الجيل المناسب للبدء في التداول ؟

لا توجد شروط قوية تخص هذا الجانب غير أن المتداول يكون قد تجاوز السن القانوني الذي يسمح له بالتداول داخل البورصة، أو أسواق المال، وحتى يتمكن من فتح حساب تداول حقيقي داخل أحد شركات الوساطة حيث انها تضع شرط تجاوز السن القانوني لفتح الحساب.

ولا ينصح بالبدء في تداول سوق الفوركس في سن صغير لان ذلك مخاطرة من الممكن أن تتسبب في خسائر كبيرة لعدم امتلاك الخبرة الكافية، بينما تداول الفوركس مناسب أكثر لفئة رجال الأعمال، وكبار المستثمرين الذين يمتلكوا رؤوس أموال ضخمة تلائم حجم الاستثمارات في الأسواق.

ما هي الأوقات المسموح بها بالتداول داخل سوق الفوركس ؟

كما ذكرنا من قبل أن معظم الأسواق العالمية بما فيهم سوق الفوركس يكون متاح للتداول من قبل المتداولين على مدار 24 ساعة من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء، ولا يوجد شئ ثابت في شأن مواعيد العمل فبعض الأسواق الأخرى قد تكون مغلقة بصورة مؤقتة بينما هناك أسواق أخرى مفتوحة حتى يستمر التداول، والجدير بالذكر ان الفوركس سوق غير مركزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
انتقل إلى أعلى