كورونيت – Coronit | للوقاية من الذبحة الصدرية

كورونيت 20 و 40 مجم كبسول Coronit capsules / إيزوسوربيد ثنائي النترات Isosorbide dinitrate

التركيب: تحتوي كل كبسولة من كورونيت على:
ثنائي نترات إيزوسوربيد 20 مجم أو 40 مجم في صورة ممتدة المفعول.

الفارماكولوجي: ثنائي نترات إيزوسوربيد موسع قوي للأوردة الدموية وبدرجة أقل كموسع للشرايين الدموية. يعمل على توسيع الشريان التاجي مما ينتج عنه إزالة الألم الناتج من الشريان التاجي، تأثيره المباشر على العضلات الملساء للأوعية الدموية ناتج عن إخراج شق أوكسيد النيتريك المنشط لإنزيم جرانيلات سيكلاز مما ينتج عنه زيادة تخليق جوانيزين مونوفوسفات الحلقي، ولكن كيفية عمل جوانيزين مونوفوسفات الحلقي كموسع للأوعية الدموية غير معروف.
يمتص ثنائي نترات إيزوسوربيد بسرعة بعد تناوله عن طريق الفم ويتم أيضه في الكبد وإخراجه عن طريق البول خلال 24 ساعة.

دواعي استعمال كورونيت: للوقاية من الذبحة الصدرية، للسيطرة على الذبحة الصدرية الغير ثابتة، لإزالة الألم الناتج من الشريان التاجي وللسيطرة على الفشل المزمن في القلب.

الأعراض الجانبية: كورونيت قد يحدث في بعض المرضى إحمرار بالوجه، دوار، زيادة عدد ضربات القلب والصداع المصحوب بنبضات في الرأس.

موانع استعمال Coronit كورونيت: تضخم بالقلب، قلة الضخ بالقلب كنتيجة للهيبوفوليميا، انسداد بعضلة القلب مع تضخم في البطين الأيمن، ارتفاع الضغط داخل الجمجمة وإنسداد بالقلب.

الجرعة: عند تناوله عن طريق الفم يظهر مفعوله بعد حوالي 30 دقيقة ويستمر حوالي 5 ساعات. يستخدم وقائياً لعلاج الذبحة الصدرية في جرعات يتم تناولها عن طريق الفم 5-20 مجم 3-4 مرات يومياً حسب حاجة المريض أو كبسولة كل 6-12 ساعة أو طبقاً لإرشادات الطبيب.

العبوة: عبوة تحتوي على 20 أو 1000 كبسولة.
بواسطة: شركة الإسكندرية للأدوية- الإسكندرية.

صورة,دواء,علاج, عبوة, كورونيت , Coronit
صورة: عبوة كورونيت Coronit
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: