كلمات لذكرى وفاة جدتي

كلمات , ذكرى وفاة جدتي , صورة

قبل أن نسبَح في مقالنا ( كلمات لذكرى وفاة جدتي الغالية )، نقول، الحنان في هذه الدنيا ليس كثيرًا، والحب الصادق الحقيقي المجرد من المنفعة والمصالح ليس سهلًا، فقد أثرت المادة على مشاعرنا وأفكارنا وعلاقاتنا بشكل غير عادي، وأصبح الحب والوفاء أندر من الذهب، ولكن تبقى أصالة الحب ومعانيه كلها متجسدة في الأمومة، والأخوة والبنوة والأبوة وتلك الصلات الغريزية التي ليس لنا اختيار فيها.

رحمك الله يا جدتي الحبيبة

ومن الأشخاص الذين يمكن أن تجد لديهم كل الحب في أروع صوره وأسمى معانيه الجدة، أم أبيك أو أم أمك، فهناك الحب والدفء والتضحية والإيثار والحنان الذي يسع الدنيا بأسرها، ولو وزع على العالم كله لكفاه، فلا تجد حفيدًا ذاق حنان جدته يستطيع نسيانه أو يجد له مثيلا إلا في أمه.

لأجل كل ذلك وأكثر فإن رحيل الجدة وذكرى وفاتها غالبًا ما تترك في القلب أثرًا موجعًا، وحزنًا عميقًا، نتذكره ويستيقظ بداخلنا كلما ضاقت في وجهنا الدنيا أو أوجعتنا الوحدة أو كنا بحاجة لمن يحتضن ضعفنا، ففي تلك الحالة نتذكر حنانها ومقدار ما أصاب القلب من الحرمان بفقدها.

كلمات مؤثرة لذكرى وفاة جدتي

  • جدتي ونبع الحنان والدفء، أم أمي وأمي الثانية، ذكرى رحيلك تجلد القلب وتؤلم الروح وتوقظ الأحزان في أعماقي، أفتقدك جدًا يا صاحبة القلب الحاني، رحمك الله ووسع في قبرك وأسكنك فسيح جناته.
  • وفي ذكرى وفاتك أيتها الغالية أذكر لوعة الفراق ووجع الحنين، وأذكر احتوائك لطفولتي ومشاغبتي، وأذكر حلمك وسعة صدرك وعظيم فضلك، كم جئتك يا جدتي باكيًا ومكسور القلب فاحتضنتني وأبدلت خوفي وبكائي أمانًا وضحكًا، ولا أملك إزاء فقدك ورحيلك عن عالمنا إلا أن أدع لك من كل قلبي أن يرحمك الله ويعفو عنك، ويبدلك دارًا خيرًا من دارك، وأهلًا خيرًا من أهلك ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة، ويوسعه لك مد بصرك، اللهم آمين يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لجدتي واعف عنها وأكرم نزلها، وجازها عنا خير الجزاء، اللهم زد في إحسانها وتجاوز عن سيئاتها، وأكرم نزلها واجعلها من ورثة جنة النعيم.

أجمل كلام في ذكرى وفاة الجدة

  • وليتك يا جدتي لم ترحلين، فمع رحيلك رحلت كثير من الأفراح ورحل الحنان والدفء والمودة، ومع رحيلك ذقنا مرارة الوحدة، فقد كنت رغم ضعفك حماية لنا، وكانت كلماتك المتلعثمة التي ترتجف على شفتيك رمز الأمان في دنيانا، كنا نلوذ بدارك حين تلفظنا ديارنا، وحين يقسو علينا أقرب الناس لنا، كنا نأتيك بشكوانا وتعبنا فتربتي على أجسادنا، فنشعر أن الله سيلطف بنا ويتأصل داخلنا يقين أنها ستفرج من حيث لا نحتسب كرامة لدعواتك الصادقة.
  • اللهم إن لي جدة كانت تحبني وتكرمني وتستر عيوبي، وتغفر كل خطاياي بلا عتاب موجع ولا جلد جارح، وكم آثرتني بما هي في حاجة إليه أكثر مني، وكم منحتني من الدفء في ليالي البرد القارص، فيا رب أكرمها واسترها بسترك الجميل، واغفر لها ما قدمت وما أخرت، وأدخلها الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب، واحشرها مع المتقين والصالحين والمؤمنين، اللهم آمين يا رب العالمين.
  • اللهم في ذكرى وفاة جدتي أسألك أن ترحمها وتغفر لها، وتذكرني بفضلك برها والدعاء لها، فقد كانت لها يد فضل لا تنسى ومعروف لا يضاهى، وقد منحتني من الحب والحنان ما أحتاجه، وغمرتني بجميل صنعها فيا رب اكتب لها كل ذلك في ميزان حسناتها واجعلني واخوتي بارين بها، ولا تجعل الدنيا ولهوها يشغلونا عن ذكرها بكل خير، ويا رب تقبل منها كل ما قدمت من الخير واغفر لها ما صدر منها من ذلل أو تقصير، هي وجميع موتى المسلمين، واجعلهم من أهل الجنة وأصحابها ومتعهم بنعيمها يا أكرم الأكرمين.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: