قشر الرمان لعظام أقوي وقلب أكثر حيوية

صورة , رمان , الوقاية من أمراض القلب
قشر الرمان

فوائد قشر الرمان

فوائد الرمان عديدة للجسم كله، حيث أن المصريون القدماء كانوا يستخدمون قشر الرمان لعلاج الكثير من الأمراض، هذا بالإضافة إلي دوره الهام في مقاومة السرطان وعلاجه، وسنتناول في هذا المقال أهميته بصفة خاصة ( والذي يشمل القشرة الداخلية والخارجية والمحيطة بالبذور)، ويتم تجفيف تلك القشره وجعلها صالحة للإستخدام.

خطوات تجفيف قشر الرمان

– يتم قطع ثمرة الرمان الطازجة من المنتصف إلي نصفين، ثم إلي أربعة أجزاء.
– يتم إزالة البذور الحمراء واللب من الثمرة.
– يتم قطع القشرة الخارجية إلي قطع أصغر لتسهيل عملية التجفيف.
– ثم وضعها علي قطعة قماش جافة وتعريضها لأشعة الشمس، وبعد تجفيفها يتم طحنها وإستخدامها.
وبالنسبة لفوائده فقد وجد أن له قدرة فائقة علي تحسين الصحة بصفة عامة حيث يحتوي علي العديد من المعلادن الهامة للجسم كالكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والفسفور.

أهمية قشر الرمان

1) الوقاية من أمراض القلب حيث يحتوي الرمان علي مضادات الأكسدة مثل مركبات الفلافونويد والمركبات الفينولية والتي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما أنه يحتوي علي البوتاسيوم والكالسيوم وهما عنصرين هامين لإنقباض القلب وتنظيم ضغط الدم.
2) الحفاظ علي صحة القناة الهضمية حيث وجد أنه يحتوي علي خصائص مضادة لإلتهابات الجهاز الهضمي والأمعاء، حيث أن البوتاسيوم والماغنيسوم يساعدان علي وقف نزيف الأمعاء، كما يساهم في الوقاية من الإسهال وعلاجه والوقاية من البواسير.
3) يساعد قشر الرمان علي تهدئة أعراض إلتهاب اللوزتين والحلق ويرجع ذلك إلي مضادات الأكسدة القوية التي يحتوي عليها.
4)تم إثبات قدرة مسحوق قشر الرمان علي التقليل من فقدان كثافة العظام وعدم جعلها هشة سهلة الكسر، وذلك لما يحتويه علي من كالسيوم وفسفور، وأيضا مضادات الإلتهاب التي تساعد في الحفاظ علي صحة العظام والمفاصل.
5) ينصح بإستخدام قشر الرمان في حالات السمنة، حيث أن شربه مغلي مع الزنجبيل أو النعناع يسهل من عملية الهضم والإخراج ويزيد من معدلات حرق الدهون، كما أنه يعطي للشخص إحياي بالشبع فيؤدي إلي تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها.
6) يعتبر قشر الرمان أحد أكثر المواد ذو أهمية للبشرة والشعر حيث أنه عند خلطه مطحون مع اللبن ووضعه علي البشرة يؤدي ذلك إلي ترطيبها بشكل فعال، كما أنه في حالة خلطه مع السكر البني يعتبر مقشر طبيعي للبشرة والذي يعمل علي إزالة الخلايا الميتة، كما يمكن مزجه مع مجموعة من الزيوت العطرية للوقاية من أشعة الشمس.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: