فيكسيت – Fixit | لقرحة المعدة والإثنى عشر وإلتهاب المريء

فيكسيت Fixit / نيزاتيدين Nizatidine

دواعي استعمال فيكسيت

يُستخدم دواء فيكسيت لعلاج قرحة المعدة وكذلك قرحة الإثنى عشر، كما يُوصف لعلاج إلتهاب المريء، و إلتهاب المريء المصحوب بقرحة وحرقان المعدة. حيث يمنع فيكسيت “نيزاتيدين” إفراز الحمض المعدي الناتج عن تأثير الطعام، الانسولين، بيتازول- بنتاجاستيرين، الكافيين.

موانع استعمال Fixit فيكسيت: يُمنع استعمال فيكسيت في حالات المرضى الذين لديهم حساسية مفرطة للدواء “المادة الفعالة نيزاتيدين”. وكذلك يُنهى عنه لمن يُعانون من الحساسية من مُثبطات الهيستامين الأخرى.

الآثار الجانبية المُحتملة:
في بعض الحالات النادرة قد يُسبب فيكسيت: ضعف العضلات، دوخة، أرق، أحلام غير طبيعية، آلام، وهن، آلام بالظهر، آلام بالصدر، عدوى، سخونة، إسهال، غثيان وقيء، إنتفاخ، عُسر هضم، إمساك، جفاف الفم، فقد الشهية، إضطرابات بالمعدة، إضطرابات أسنان، نُعاس، توتر، عصبية، إلتهاب الجيوب الأنفية، إلتهاب الحلق، زيادة الكحة، طفح، حكة، صداع، أنيميا، أرتيكاريا، آلام بالبطن.

لكن على أي حال فإن مُعظم المرضى يتكيفون بشكل جيد مع فيكسيت، ومع ذلك إذا شعرت بأي عرض جانبي ذُكر أعلاه أو لم يُذكر فراجع طبيبك فوراً.

تحذيرات:
الحمل والرضاعة الطبيعية: يحذر إستخدام فيكسيت أثناء فترتي الحمل والرضاعة الطبيعية من الثدي.
التفاعلات الدوائية: المرضى الذين يتناولون جرعات عالية من الأسبرين قد يحدث معهم زيادة في نسبة الساليسيلات بالدم عند إستخدام فيكسيت.

المادة الفعالة: نيزاتيدين Nizatidine
التركيزات: 150 و 300 و 75 مجم.
الشكل الصيدلي: كبسول، يؤخذ عن طريق الفم.
الحفظ: يُحفظ في درجة حرارة لا تتعدى 30 درجة مئوية.
إنتاج: شركة جمجوم فارما – المملكة العربية السعودية.

صورة, عبوة, دواء, فيكسيت, Fixit
صورة: عبوة دواء فيكسيت Fixit
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: