فيرو 6 Ferro | لمنع وعلاج الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد

فيرو 6 كبسولات جيلاتينية رخوة Ferro Capsules / تركيبة متكاملة لتقوية الدم

الخواص: فيرو 6 كبسولات جيلاتينية رخوة ذات تركيبة متوازنة لتقوية الدم وتجديد مكوناته لإحتوائها على الحديد وفيتامين ج والنحاس وحمض الفوليك وفيتامين ب12 والمنجنيز. وهذه المواد الستة تكمل بعضها البعض لتفي بإحتياجات الجسم المتزايدة من الحديد وعلاج الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد. والحديد عنصر أساسي لمكونات الدم ووجوده في كبسولات فيرو 6 على هيئة فيومارات الحديدوز يزيد من قابليته للذوبان وسهولة امتصاصه في الجسم. ويدخل الحديد في بناء الهيموجلوبين اللازم لتكوين كريات الدم الحمراء وتوصيل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم. كما يدخل الحديد في تركيب مادة ميوجلوبين ويعمل كعامل مساعد للكثير من الإنزيمات اللازمة للتفاعلات الحيوية بما فيها عمليات الأكسدة والاختزال بالجسم. ووجود فيتامين ج في كبسولات فيرو 6 يحافظ على وجود الحديد في صورة حديدوز المختزلة ويمنع أكسدته مما يسهل امتصاصه من الأمعاء ويساعد على انتقاله في الدم وتخزينه في الجسم. ولعنصر النحاس دور حيوي في الحفاظ على الوظائف الحيوية للنخاع العظمي. كما يعمل النحاس على تكوين مادة سيريولوبلازمين الضرورية لإنتقال الحديد في الدم. أما حمض الفوليك فله دور هام في تكوين كريات الدم الحمراء وإكتمال نموها في النخاع العظمي. ويساعد فيتامين ب12 على امتصاص وتخزين وإستهلاك حمض الفوليك بالإضافة إلى دوره الحيوي في الحفاظ على الخلايا المبطنة للقناة الهضمية والنخاع العظمي. ووجود كل من حمض الفوليك وفيتامين ب12 معاً في فيرو 6 يجعلها ذات فعالية عالية في تقوية الدم وتجديد مكوناته بصورة مكملة لما يقوم به الحديد في الوظائف الحيوية الهامة بالدم. ويساعد المنجنيز على انتقال الحديد في الدم بالإضافة إلى وظيفته الحيوية في التفاعلات الأيضية ومن الناحية الإكلينيكية فإن كبسولات فيرو 6 تمد الجسم بالعناصر اللازمة لتقوية الدم وتجديد مكوناته وبذا فهي تحافظ على التركيزات الطبيعية لهيموجلوبين الدم وكريات الدم الحمراء بالإضافة إلى كفاءتها لمنع وعلاج الأنيميا الناشئة عن نقص عنصر الحديد مع الأمان التام في الاستخدام ودون حدوث أعراض جانبية.

دواعي استخدام فيرو 6

تستخدم كبسولات فيرو 6 في الحالات الآتية:
• منع وعلاج الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد كما في:
حالات سوء التغذية، الإصابة بالأمراض الطفيلية، الاسهال المزمن، زيادة دم الطمث، نزيف ما بعد الولادة، البواسير المصحوبة بنزيف، الإصابات والجروح وعقب العمليات الجراحية وحالات الفشل الكلوي.
• زيادة احتياج الجسم للحديد كا في:
نقص الحديد في الغذاء (وعند اتباع نظام رجيم غذائي خاص)، الحمل والرضاعة، فترات البلوغ، أمراض الحمى، زيادة نشاط الغدة الدرقية، نقص إفراز حمض المعدة، عند استخدام بعض الأدوية لفترات طويلة مثل مضادات التشنج وكوليستيرامين.

الجرعة واستعمال Ferro فيرو 6

يفضل تناول كبسولات فيرو 6 بعد الوجبة الرئيسية.
الوقاية من الأنيميا الناتجة عن نقص عنصر الحديد: كبسولة واحدة يومياً.
علاج حالات الأنيميا الناتجة عن نقص عنصر الحديد: كبسولة واحدة مرة أو مرتين يومياً. وفي الحالات الشديدة يمكن زيادة الجرعة إلى 3 كبسولات يومياً أو حسب ارشادات الطبيب. ويجب أن يمتد العلاج حتى يصل معدل الهيموجلوبين وعدد كريات الدم الحمراء إلى النسبة الطبيعية وبعد ذلك يجب أن يستمر العلاج لمدة ثلاثة أشهر إضافية لتعويض نقص مخزون عنصر الحديد بالجسم.
حالات زيادة إحتياج الجسم لعنصر الحديد: كبسولة واحدة يومياً.

موانع استعمال فيرو 6 Ferro: الحساسية المفرطة لأي من مكونات الدواء، وارتفاع نسبة الحديد في أنسجة الجسم.

الأعراض الجانبية: فيرو 6 مأمون الاستعمال، كما هو الحال في المستحضرات الغنية بعنصر الحديد قد يحدث غثيان، امساك، اسهال، إكتساب البراز اللون الأسود.

الحمل والرضاعة: مقويات الدم المحتوية على عنصر الحديد مأمونة الاستعمال أثناء الحمل والرضاعة في الجرعات المحددة.

التداخلات الدوائية:
• يقل امتصاص عنصر الحديد من الجسم في وجود مضادات الحموضة وسيميتيدين وتتراسيكلين وكينولون وليفودوبا وكوليستيرامين.
• يقلل كلورامفنيكول من استجابة الجسم للعلاج بعنصر الحديد.

العبوة: علبة تحتوي على 24 كبسولة جيلاتينية رخوة.
الحفظ: يحفظ في درجة حرارة (15 – 30 درجة مئوية)، بعيداً عن الرطوبة.
إنتاج: Pharco الأسكندرية.

صورة , عبوة , دواء , فيرو 6 , Ferro
صورة: عبوة فيرو 6 Ferro
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

رأيان حول “فيرو 6 Ferro | لمنع وعلاج الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد”

أضف تعليق