فوائد القرفة الصحية للسكري، المعدة، لإلتهاب المفاصل وغيرها

نتناول في هذه الصفحة ما يلي:
۱. فوائد القرفة بشكل عام.
۲. تفصيل لفوائد شرب القرفة للجسم.

صورة،القرفة،فوائد،أهمية
صورة القرفة

بعضنا يُحبّها من العطّار والآخرون يُحبونها “فتله” هذا اختلفنا على شرب القرفة ولكننا مُتفقون على فوائدها الرائعة لجسم الإنسان ومحاربتها للأمراض ومُساعدتها في تشكيل حسن منيع لكثير من الأوبئة، فهيا بنا نتعرف على فوائد القرفة عن كثب.

فوائد القرفة بشكل عام

ربما تُعد القرفة احد الحلول لمرض السكري، وفقدان الوزن، السرطان، مرض الزهايمر، الشلل الرعاش، مرض انفلونزا المعدة وأكثر من ذلك بكثير. الآن سنُلقي نظرة فاحصة على الأدلة لنؤكد لكم فوائد القرفة المقنعة.

تفصيل لفوائد شرب القرفة للجسم

۱. فوائد القرفة للتحكم بنسبة السكر في الدم:
القرفة رائعة لمرضى داء السكري، فقد أوضحت العديد من الدراسات أن القرفة لها خصائص تُساعد الذين يعانون من مقاومة الأنسولين. ولأنها تحظى بشعبية كبيرة مع مرضى السكري من النوع الثاني.

فتُعد القرفة لها تأثير على السيطرة على نسبة السكر في الدم لمرض السكري، ويُمكن ادراجها كجزء من برنامج صحي في النظام الغذائي، والتغذية السليمة وممارسة التمارين الرياضية المعتدلة. وهو ما أكدهُ باحثون أمثال بول ديفيد في جامعة كاليفورنيا.

۲. القرفة رائعة لخلل/أنفلونزا المعدة:
القرفة فائدتها رائعة لكونها مضاد قوي للبكتيريا، وقد أظهرت الأبحاث والدراسات أن القرفة هي مُضاد قوي لـ جرثومة الأمعاء الغليظة E-coli والسالمونيلا وغيرها، وهذا ما يجعل للقرفة نصيب كبير وباع لا يُستهان به في علاج انفلونزا المعدة وخللها.

۳. فائدة القرفة لأعراض القولون العصبي:
تُقلل القرفة من الشعور بعدم الإرتياح المرتبطة بأعراض القولون العصبي خاصة الإنتفاخ. وهي لها عمل قوي في قتل البكتيريا وعلاج الإلتهابات في الجهاز الهضمي، إلى جانب تمكين العصائر المعدية من من العمل بشكل طبيعي. وقد أظهرت دراسة يابانية أن القرفة يُمكن أن تكون علاجاً للقرحةِ، إلا أن تلك المعلومة لم يتم التحقق منها بعد.

كما أن شرب القرفة مرتان الى ثلاث مرّات يوميا يساعدك على تقليل الغازات والنفخة، ويحد بشكل كبير من الألم.

٤. القرفة تمنع السرطان:
أظهرت الأبحاث أن زيت القرفة هو حلا واعدا في علاج الأورام، أمراض السرطان المعدة والصباغية (الميلانومات). وتبين دراسة أن لتناول القرفة نتائج جيدة مع خلايا سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية.

٥. أهمية القرفة لإلتهاب المفاصل / هشاشة العظام:
وُجد أكثر من دليل على أن القرفة تساعد على التهاب المفاصل، حيث صرّح بعض الناس الذين اعتادو على شرب القرفة انها تُساعد على الحد من آلام التهاب المفاصل بينما يدعي آخرون أن التدليك بزيت القرفة يساعد على تخفيف الألم.

وفقا لجامعة ميريلاند. فإن الجسم يحتاج الجسم إلى المنغنيز لصحة العظام، لذلك فإن الناس الذين يعانون من نقص في المعادن هم أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام. بالطبع عامل آخر يسبب هشاشة العظام قد يكون الإفراط في استهلاك منتجات الألبان.

٦. القرفة مضادة للبكتيريا / مكافحة الجراثيم:
تُعد القرفة مضادة للبكتيريا ويجعلها ذلك كمطهر طبيعي رائع. وزيت القرفة، كما أن زيت لحاء القرفة هو أيضا قوي للغاية كمضاد للبكتيريا وهي فعالة ضد اللستيريا الليستريا والسالمونيلا وغيرها.

أضف تعليق