فطريات القدم والطريقة الصحيحة لعلاجها

فطريات القدم ، بكتريا ، مرضى السكري ، القدم السكري
فطريات القدم – أرشيفية

علاج فطريات القدم

قد تصاب الأقدام بآلاف الفطريات التي لا ترى بالعين المجردة وخصوصًا في فصل الشتاء، تتسبب فطريات القدم في تهيج القدمين والحكة والإحمرار بالإضافة إلى الروائح الكريهة التي تسبب الإزعاج والحرج.

العادات الخاطئة وتقشف الجلد يساعد على انتقال هذه البكتيريا لك عن طريق المراحيض الملوثة والأسطح غير النظيفة، ضعف المناعة أيضًا يعرضك للإصابة بمثل تلك الفطريات بسهولة.

هناك العديد من الطرق العلاجية التي تعالج مشكلة فطريات القدم وإليك هذه الطرق مع أشهر الأدوية:

1. كريم إيكونازول: يعالج كريم إيكونازول عدوى فطريات القدم والخمائر وكثير من الأمراض الجلدية الأخرى مثل مرض المبيضات المهبلي، الدواء آمن بشكل كبير لجميع الأعمار وللحوامل والمرضعات ولكن بعلم الطبيب، قد يسبب الدواء بعد الحرقة والتهيج في الجلد وعندها يجب أن تتوقف عن الدواء لأنك قد تكون مصابًا بالحساسية من إحدى مكونات الدواء.

2. كريم تروسيد: يعد هذا الكريم من أشهر مضادات الفطريات في الجلد حيث يعالج فطريات القدم الرياضي والخمائر وفطريات بين أصابع الأقدام والعدوى الجلدية عن طريق الفطريات المجهرية بالإضافة إلى التهابات الجلد في ثناياه والتينيا الملونه فهو دواء واسع المجال في علاج الفطريات المختلفة التي تصيب الجلد.

يستخدم الدهان مرتين أو ثلاثة يوميًا، إذا بدت لك العدوى أنها اختفت استمر في تطبيق الدواء لمدة أسبوع آخر لكي تتأكد من إنتهاء العدوى بشكل كامل، تذكر دائمًا غسل اليدين قبل تطبيق الكريم على منطقة الإصابة أو العدوى لكي لا تنتشر إلى مناطق أخرى.

3. خل التفاح: يعد خل التفاح من العلاجات الطبيعية التي تعالج فطريات القدم لأنه يحتوي على مجموعة من الأحماض ومضادات الأكسدة القوية التي تقتل البكتيريا والفطريا، يمكنك إضافة ربع كوب من الخل إلى الماء الدافئ وضع قدميك في الماء لمدة نصف ساعة.

4. صودا الخبز: بيكربونات الصوديوم من أكثر الطرق الطبيعية الفعالة الغير مكلفة فقط ضع نصف كوب من صودا الخبز إلى كمية من الماء الدافئ في وعاء ثم ضع قدميك في الماء لمدة عشر دقائق ويمكنك أيضًا تكرار هذه الطريقة مرتين أو ثلاثة في الأسبوع.

5. زيت شجرة الشاي: من أشهر العلاجات الصينية لكثير من الإصابات لأنه يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة القوية التي تقضي على البكتيريا والفطريات، يمكنك خلط ملعقة من زيت شجرة الشاي مع أخرى من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وبإستخدام قطعة من القطن مرر خليط الزيوت على أقدامك.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: