فض غشاء البكارة باليد.. يسبب قطع بالمهبل

فض غشاء البكارة باليد.. يسبب قطع بالمهبل

تفاصيل الإستشارة: أنا متزوجة وعمري 18 سنة ومتزوجة منذ سنة. وفي يوم الدخلة قام زوجي بفض غشاء البكارة بيده، وحدث بعد ذلك نزيف استمر لمدة يومين، وبعدها أعطاني زوجي 3 حقن لوقف النزيف حتى استقر، ولم يجامعني زوجي بعدها إلى أن سافر. وكان أول جماع لي بعد أربعة شهور، وكانت هذه أول مرة يدخل زوجي عضوه الذكرى بي فحدث نزول دم، ولكنه بسيط، واستمر في جماعي لمدة شهر ولكن بدون نزول أي دم، ولكن في الإجازات الأخرى حدث نزيف مرة أخرى وأخذت الحقن وتوقف النزيف.

جامعني زوجي بعدها بحرص؛ خوفا منه أن يكون هو السبب في النزيف، ولكن حدث نزيف مرة أخرى في غيابه وبدون أن أمس عضوي.. والآن أرجو منكم أن تعرفوني ما سبب هذا النزيف وشكرا. جعلكم الله عونا في مساعدة الناس.

الإجـابة

ردَّ د. محمد نورالدين عبد السلام -إخصائي أمراض النساء والتوليد- على السائِلة، فقال: الأخت الفاضلة.. إن فض غشاء البكارة باليد غالبا ما ينتج عنه قطع إما بفتحة المهبل أو بالمهبل نفسه، وهذا هو سبب النزيف الذي حدث عند فض الغشاء أول مرة ثم التأم القطع ووقف النزيف، ولكن كل مرة يحاول الزوج الجماع معك ينتج عن ذلك اتساع بفتحة المهبل نتيجة الدخول مع احتكاك بجدار المهبل الذي قد يكون به القطع القديم فينتج عن ذلك فتح للقطع مرة أخرى ولو فتحا جزئيا فينتج ذلك النزيف؛ لذلك عليك الكشف عن هذا القطع وخياطته حتى لا يُفتح مرة أخرى وهي عملية غاية في السهولة وتخرجين إن شاء الله تعالى من المستشفى في نفس اليوم.

أما عن النزيف الذي حدث بدون أن تلمسي المكان فربما كان ذلك ناتجا عن الدورة الشهرية أو دما من الرحم لأي سبب آخر، لكن لا تكترثي لهذا إلا إذا تكرر بدون لمس المكان. في هذه الحالة يجب عليك اللجوء لطبيبة أمراض النساء لتقوم بعمل الفحوصات اللازمة لتحديد سبب النزيف.

المزيد من الفائدة هنا:

مع أطيب الدعاء بحياة زوجية سعيدة. وفي انتظار استشارة أخرى للاطمئنان عليك.

أضف تعليق

error: