كوني ذكية عند شراء مستحضرات التجميل .. هذه نصائح هامة من أجلك

شراء مستحضرات التجميل

مستحضرات التجميل أحد المنتجات التي تحظى برواج عالمي، واقبال لا يتراجع تحت أي ظروف، فهو العشق الأول لبنات حواء مهما اختلفت ثقافتهن أو مستوياتهن أو بيئاتهن، أو أوطانهن، فجميعهن يتفق في قاسم مشترك أنهن جبلن على حب الزينة وعشق الجمال، وفطرن على حب التألق، كل بحسب موروثاتها وإمكانياتها وخلفياتها.

لأجل ذلك كانت مستحضرات التجميل من المنتجات التي لا يهددها الكساد ولا يلحق بها البوار، فهي رغبة متجددة واحتياج ملح، ولكن نظرًا لازدحام السوق المصرية والعالمية أيضاً بالمنتجين والمصنعين لتلك المستحضرات أضحت عملية اختيار المستحضرات المناسبة لكل امرأة أمرًا بالغ الصعوبة وخاصة على من ليس لديها خبرة طويلة في هذا الأمر، أو من ليس لديها رفاهية اقتناء المنتجات الغالية والماركات العالمية، لهذه وتلك نكتب تلك السطور في محاولة لرفع الوعي لدى كل امرأة بما ينبغي أن تقتنيه من مستحضرات تجميلية من حيث الكم والكيف، وكيف تكون خبرة وتستطيع الحكم على جودة تلك المنتجات، وحتى تصلي إلى تلك الدرجة من الذكاء في اقتناء مستحضرات التجميل فإليك لنصائح التالية:

كوني خبرة جيدة عن احتياجاتك

اقتناء مستحضرات التجميل بكثرة وعشوائية وشراء أكثر من منتج لغرض واحد، أو الاحتفاظ بمنتجات لا تستخدميها كثيرًا لا يعني أبدا أنك متألقة ولا يحقق لك التميز الذي تطمحين إليه، والأفضل من ذلك كله أن تلجئي لمتخصصين في صالونات التجميل الموثوق بها والمشهود لها وتطلبي منهم المساعدة في التعرف على احتياجاتك وما يناسبك، وما يصلح لبشرتك ويعطيك أفضل مظهر كنوع بشترك مثلا، وما ينفعها وما يضرها من الكريمات أو المساحيق أو غيرها، ومعرفة درجات الألوان التي تناسبك، وأفضل المنتجات التي تريحك وتعطيك نتائج مرضية.

الثبات على استخدام الأنواع الجيدة

جميعنا تستهويه التجربة ونحب استكشاف أشياء جديدة ولكن فيما يتعلق ببشرتك وجمالها وسلامتها فلا داعي للمغامرة فبشرتك ليست حقل تجارب، ما يعطيك النتيجة المرضية ولا يؤذي بشرتك تعهديه ولا تشتري غيره.

اختاري المستحضرات الطبيعية قدر الإمكان

كلما كانت مستحضرات التجميل التي تضعيها على بشرتك طبيعية وخالية من الإضافات الكيمائية القاسية كلما كانت آمنة وكلما تجنبت التوابع المرضية المزعجة.

اشتري ما تحتاجين إليه في الوقت الحاضر

مستحضرات التجميل المختلفة مثل المساحيق والظلال وأقلام الشفاه وغيرها تفسد بطول الوقت وسوء التخزين، فلا داعي لاقتناء ما يزيد عن حاجتك لأنك غالبًا سوف تضطرين للتخلص منه بعد فترة.

ركزي على تاريخ الصلاحية

وضع أي مواد منتهية الصلاحية على بشرتك قد يسبب لك الكثير من المشاكل فضلًا عن المظهر غير اللائق، لذا فانتبهي جيدا عند شراء أي منها إلى تاريخ الصلاحية واشتري ما تزال صلاحيته ممتدة لوقت كافي.

تعلمي استخدام مستحضرات التجميل باحترافية

هناك خطأ يقع فيه الكثير من النساء عند استخدام المكياج بمختلف أنواعه وهو انهن لا يجدن الاستخدام، فيتوهمن أن المنتجات التي يملكونها ليست جيدة ويقتنين غيرها، في حين أنها جيدة جدًا ولكن المشكلة في سوء الاستخدام.

احرصي على البساطة

البعض من النساء يشترين أكثر من نوع من نفس المستحضر ويبالغن في وضع المستحضرات التجميلية مما يبدو مبالغًا فيه وزائدًا عن الحاجة، لذا فمن الذكاء أن تقتني المكياج الذي يخفي عيوب بشرتك ويجعلك تبدين طبيعية وغير متكلفة.

اشتري من المستحضرات التجميلية ما يناسب اسلوب حياتك

من المهم أن تشتري المكياج المناسب لك وتبتعدي عن التعقيد، فالسيدة العاملة ليس لديها من الساعات ما تنفقه في وضع المكياج، لذا اشتري المنتجات الخفيفة السهلة في الاستخدام.

اشتري المنتجات التي لها أكثر من غرض للاستعمال

بعض لمنتجات مثل أحمر الشفاه يصلح للخدود وعمل ظلال العين وهكذا، فاحرصي على تلك المنتجات لأن هذا سيوفر عليك المال والجهد أيضا.

ليس كل منتج غال جيد

انتبهي جيدًا إلى اتقان استعمال المكياج ولا تربطي بين السعر الغالي والجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: