عندك حلم وعاوز تفسيره.. ابحث في قائمة اليوم لعله بينها

تفسير الأحلام

وهنا نجتمع مجددًا مع اللقاء المستمر سويًا -بمشيئة الله ﷻ- والذي نتناول من خلالها تفسير بعض الأحلام التي تم إرسالها من قِبل القُرَّاء إلى الدكتورة سهام على شريف «أستاذة الصحة النفسية بجامعة حلوان».

تفسير حلم شراء الشبكة

الحلم: رسالة من القارئة (ن – ع) تقول فيها :رأيت في الحلم بعد صلاة الفجر شابا يريد أن يتقدم لخطبتي وهو كذلك في الحقيقة وجدته جاء إلى بيتنا وأخذني كي نشتري الشبكة. وعندما ذهبنا وجدنا محل المجوهرات يحتوي على كمية من المجوهرات الرائعة ولم تكن من الذهب بل من الفضة أو الذهب الأبيض، فأصابتني الحيرة وعدت للمنزل لأن والدتي تأخرت عليّ وغضبت. فجاء ورائي يشتكي لأمي مني فطلبت أمي أن أصالحه وعندما ذهبت لارتداء ملابسي لمقابلته جاء شقيقي إلى وسألني لماذا أرتدي الحجاب أمامه وهو سيكون زوجي وطلب مني أن اتجمل وأقابله..

التفسير: هذه الفتاة تنتابها مشاعر تردد شديد نحو اتخاذ قرار في الارتباط بهذا الشاب ولذا يرمز ترددها في إنتقاء شبكتها في المحل إلى مشاعر التردد في الارتباط به ولكن والدتها وشقيقها يؤيدان هذا الشاب مما يفسر لها أن الله سيجعل لها فيه خيرا كثيرا.

تفسير حلم مقابلة رئيس الجمهورية وكبار علماء الدين

الحلم: رسالة من القارئة (ز – ع – أ) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني بعد أن صليت الفجر مع والدتي وذهبت للنوم وجدت رئيس الجمهورية ومعه لفيف من كبار علماء الدين بالدولة يلتفون حولي في حفل كبير أقيم على شرفي لتكريمي على ما أديته فقد قمت بقيام يومي الإثنين والخميس لمدة 14 سنة متواصلة مع حفظي للقرآن الكريم.

التفسير: هذه الفتاة من الواضح انها متدينة وحريصة على توثيق الصلة بدينها من خلال حفظ القرآن الكريم والصيام وترى أن في ذلك تدعيما من المجتمع المحيط بها فلعلها تستطيع تطبيق ما رأته في الحلم في الحياة.

تفسير حلم السماء الممطرة

الحلم: رسالة من القارئة (س.س.س) تقول فيها: رأيت في الحلم أن السماء تمطر رغم أننا في فصل الصيف فذهبت إلى سطح المنزل ومعي شقيقي وكنا في شدة السعادة بعد أن اشتد المطر وأصبح ثلجا غزيرا يشبه قطع الحجارة ثم أظلمت السماء فذهبت إلى السلم ونظرت إليها فإذا بي أري برقا مخيفا في السماء وسمعت صوت ازيز مرعب كأنه لطائرة ورأيت شهبا في السماء يمشي ببطء وشعرت بفزع شديد وعندما نزلت من على السطح ومعي شقيقي رأيت أن مصدر الصوت دبور مخيف لدغ أخي وعندما حاول لدغي قمت بقتله بيدي ولكن فجأة ظهر دبور آخر ورأيت نفسي أجلس مع والدي المتوفي وأخي يجلس معنا وعندما طلب مني أن أخرج إلى الشارع رفضت لأن الجو مخيف وعند ذلك أخذ والدي يضربني كثيرا وأنا أبكي وأطلب منه السماح واستيقظت وأنا أصرخ.

التفسير: هذه الفتاة تعيش في ضيق من العيش وتتمني أن يتسع رزقهم من عند الله ﷻ فالمطر وسقوطه بغزارة مع سعادة الفتاة رمز لوفرة العيش وتحسن الأحوال المادية وإتساع رزق البيت.

أما اختلاط المشاعر ووجود الأب الذي يضربها ويعاقبها والأم التي تجبرها على الخروج يرمز إلى علاقتها المضطربة بأسرتها فغالبا ما تنتابها مشاعر حزن لهذه العلاقة.

وهنا: تفسير أحلام القُرَّاء.. مجموعة جديدة

تفسير حلم الهروب من شخص يريد الاعتداء على العزباء

الحلم: رسالة من القارئة (هـ – م) الجيزة تقول فيها: رأيت في الحلم انني مع زوج شقيقتي في شقة لم أعرف أصحابها وطلب مني أن أجلس معهم وأفعل أشياء مخلة فلم أفعل وخرجت مهرولة من الشقة وأنا أرتدي عباءة سوداء مفتوحة أخذت ألملمها كي لا تظهر رجلي لأنها كانت عارية وأخذت أبحث عن بيت صديقتي الوحيدة كي أرتدي عندها بنطلونا فلم أعثر عليها وأثناء بحثي قابلت أشخاصا أعرفهم حاولوا فتح عباءتي ولكنني هربت منهم حتى عثرت على بيت صديقتي التي أعطتني بنطلونا.

التفسير: هذه الفتاة واضح أنها في سن المراهقة وتنتابها مشاعر جارفة نحو رغبة الآخرين فيها ولذا يرمز الحلم إلى أنها تتعرض لسلوكيات توضح مدى رغبة الآخرين فيها وسعيهم لها دون رغبتها وهذا تعبير على أنها تريد أن تجد من يهتم بها ويرغب في الارتباط بها.

تفسير حلم إجراء عملية جراحية في اللسان

الحلم: رسالة من القارئة (ا – م – م) تقول فيها: رأيت في الحلم أن صاحبة شقيقتي جاءت لي وأخبرتني أنني سأجري عملية جراحية وعندما سألتها لماذا قالت إنها هي الأخري ستجري عملية جراحية وعندما ذهبنا للطبيب أعطاني حقنه مخدرة وأثناء تخديري سألت صديقة شقيقتي عن نوع العملية فقال إنها عملية في لساني فظللت أصرخ وأخبرها أنني لا أحتاج لمثل هذه الجراحة وأن لساني بحالة جيدة..

التفسير: هذه الفتاة يوجد بداخلها مشاعر الصراع النفسي بين رغبتها في الحديث عن الآخرين ونقدهم وبين مشاعر اللوم على هذا السلوك لسيئ، فهي بداخلها ندم على الإساءة اللفظية لشخص ما وندمت ووجدت لسانها قد أوقعها في مشاكل.. وهذا الندم جعلها تحلم بهذا الحلم الذي ترمز فيه الجراحة باللسان إلى عينيها لو لم تكن قالت ما قالت.

وكذلك: أحلامك مُفسَّرة هنا.. مع خدمة تفسير الأحلام المتجددة

تفسير حلم شراء الخبز في المنام

الحلم: رسالة من القاريء (أ – أ) يقول فيها: رأيت في الحلم انني ذاهب لشراء خبز فوجدت أنواعا كثيرة من الخبز ولكنني لم أجد النوع الذي اريده ولا أتذكره إن كنت قد اشتريت نوعا آخر أم لا.

التفسير: هذا الشاب نام ولديه مشاعر عدم الإشباع على المستوي النفسي فهو يشعر بالحرمان من الرعاية والحنان ولذا يري في الحلم أنه يشتري الخبز لتحقيق الإشباع على المستوي الفمي.

تفسير حلم «كابوس الامتحان»

الحلم: رسالة من القارئ (م – ع – م) يقول فيها: رأيت في الحلم انني وزملائي سيتم اختبارنا في إحدى المواد التخصصية العملية وذلك في إحدى الصالات وأن الذي سيختبرنا ليس أستاذ المادة وإنما استاذ في تخصص آخر، ثم وجدت أقرب صديق لي يمتحن قبلي وأنا انتظرته فترة أثناء ذلك فتحت أرضية الصالة الباركيه وظهرت حفر على شكل قبور فنزلنا جميعا وبدأت أنا في البكاء والدعاء حتى وجدت قطارا يتحرك ورائي فخرجت من الحفرة مسرعا للحاق بالقطار وعندما وصلت لإحدي عرباته لم أجد أحدا بها.

التفسير: هذا الشاب تنتابه مشاعر القلق والضغوط النفسية الشديدة التي تجعله يحلم بهذا الكابوس ويستمر في ضغط وقلق وخوف أثناء حلمه فهذا ليس أكثر من مشاعر قلق وضغوط نفسية.

تفسير حلم أداء مناسك الحج

الحلم: رسالة من القارئة (ث – أ) يقول فيها: رأيت في الحلم بعض مناسك الحج وأنا بها وكانت تدل على أنها في عهد الرسول ﷺ ثم رأيت رجلا يلبس ثيابا بيضاء ويطلق لحية كبيرة بيضاء يقوم بالخطابة أمام جمع من الناس ولكن لم يذكروا أنه الرسول الكريم وأنا كنت أتمني الحج لولا ظروف ابني التي تمنعني.

التفسير: ان الله ﷻ جعل هذه السيدة تري هذه الرؤيا بشري لها بالحج إلى بيت الله الحرام لتشبع رغبتها في زيارة الكعبة المشرفة ونظرا لأنها فضلت البقاء بجوار ابنها لظروفه الخاصة فإن الله سيجعل لها مخرجا من أمرها إن شاء الله وتحج بيته.

تفسير حلم زيارة المقابر

الحلم: رسالة من القارئة (ج – أ) تقول فيها: رأيت في الحلم أن هناك سيدة عجوزا سوداء مريضة طرقت باب شقتنا وعندما فتحت لها عرفت أنها جاءت لتأخذ أمي معها لزيارة المقابر ولكن أمي رفضت لأن شكلها كان مريضا ولها عينانات حمراوان فقالت السيدة بأنها ستأخذني أنا معها للمقابر.

التفسير: زيارة المقابر في الحلم ترمز للعبرة والعظه وهذه الفتاة واضح أن لديها قلقا وخوفا شديدا من فراق الحياة والموت هذا القلق جعلها تحلم بأن هناك من يريد أن يأخذها إلى المقابر.

ولكم أيضًا: خبراء تفسير الأحلام يشرحون لك دلالات أحلامك السعيدة‏!‏

تفسير حلم رؤية يوم القيامة

الحلم: رسالة من القارئة (أ – ف – ط) تقول: فيها رأيت أنني جالسة مع خالتي التي أعتبرها والدتي بعد وفاة أمي ثم رأيت من شباك المنزل كواكب ونجوما تذهب في السماء ناحية الشرق ثم رأيت كوكبا مثل كوكب زحل حوله حلقات وقعت بيني وبين خالتي أسفل قدمينا ونظرنا من الشباك فرأينا الشمس عبارة عن قرص أبيض كبير قد أشرقت من ناحية الغرب وتحول جو السماء من الظلام إلى النور فأسرعت خالتي لإغلاق الأبواب فقال لها عمي لماذا تغلقيه لا مفر إنه يوم القيامة ونظرنا من الشباك فوجدنا أقفاصا كبيرة تنزل منها كميات كبيرة على الناس فيختفون وهناك شخصان يطلبان منا أن ننزل حتى استيقظت.

التفسير: هذه الفتاة واضح أنها تخشى من عقاب الله ﷻ وضميرها يقظ لدرجة أنها رأت أن يوم القيامة قد اقترب وعليها المحافظة على الصلاة.. والنداء الذي سمعته في الحلم للصلاة يخبرها بالمحافظة عليها في وقتها فلعلها كانت تصلي بشكل متقطع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: