علاج تساقط الشعر

صورة , تساقط الشعر
تساقط الشعر

ما هي مشكلة تساقط الشعر؟

تساقط الشعر مشكلة لا يوجد إمرأة لم تعاني منها، لأنه يتأثر بالعوامل الخارجية مثل سوء النظام الغذائي والإجهاد والملوثات التي تؤثر بالسلب على الصحة العامة والشعر أيضًا، وبإختلاف حالات تساقط الشعر عليك أولًا معرفة سبب تساقط الشعر إذا كان نقص الفيتامينات في الطعام أو وجود قشرة في فروة الرأس أو عدم الإهتمام بالشعر وتغذيته بصورة دورية.

جميع علاجات تساقط الشعر دائمًا ما تدعي التميز وأنها قد تعالج الشعر بنسبة 100%، غالبًا المحاولات مع تلك المنتجات قد تبوء بالفشل الذريع، لأن عليك مبدأيًا معرفة سبب تساقط الشعر ثم إختيار المنتج المناسب للبدء في تعزيز نمو الشعر.

أشهر علاجات تساقط الشعر

1) المينوكسيديل:
هذا الدواء يوجد على هيئة رغوة أو سائل توضع على فروة الرأس، معترف به طبيًا أنه يعالج الثعلبة الذكورية وتساقط الشعر والصلع، كل من استخدم هذا الدواء لاحظ النتائج إما قلة نسبة الشعر المتساقط أوزيادة فرصة إنبات الشعر وكثافته ومن الممكن أن يحدث الأمران معًا في بعض الحالات.

حتى تصل إلى النتيجة المرجوة يمكنك استخدام هذا الدواء لمدة 6 أشهر لأن بدء التحسن الملحوظ غالبًا ما يظهر متأخرًا بعد استخدام الدواء بثلاثة أسابيع ولكن إذا شعر البعض بتهيج فروة الرأس بعد الإستخدام فلا ينصح استعماله لفترة طويلة لأنه من الأعراض الجانبية.

2) فيناسترايد:
أحد أدوية تساقط الشعر والصلع لدى الرجال حيث يعالج التساقط خاصة في مقدمة الرأس، يكون الدواء على شكل أقراص وتكون النتائج ملحوظة بعد استخدام الدواء بأشهر قليلة، لا يوجد أي تصريح طبي لكي يستخدمه النساء ولكن التصريح الموجود أنه من المستحيل أن تتعاطاه المرأة الحامل أو في فترات الرضاعة لأنه قد يشكل خطرًا على حياتها.

3) الكورتيزون:
أشهر علاجات تساقط الشعر، فيمكنك ملاحظة نمو الشعر الجديد بعد استعمال الدواء لمدة 4 أسابيع فقط، يكون الدواء في صورة حقن وأقراص ومراهم موضعية ولكن الحقن تكون أكثر تأثيرًا وفعالية.

هناك أيضًا طرق طبيعية كثيرة فعالة في إنبات الشعر وعلاج تساقطه مثل:
1) نبات المرمرية الفعال للغاية فهو نبات عشبي ممكن أن نأخد مستخلصه ونضعه على فروة الرأس ونشاهد النتائج بعد مرات قليلة من استخدامه.

2) خلاصة العرقسوس السحرية توجد في الاسواق في صورة أقراص ومراهم موضعية لها تأثير عجيب وفعال في تعزيز نمو الشعر وإنباته.

3) زيت إكليل الجبل هو دواء عشبي طبيعي يزيد من تدفق الدم إلى الرأس فيزيد فرصة إنبات الشعر.

أضف تعليق