علاج الأنفلونزا في البيت تفصيلاً

شارك عبر:

صورة , زنجبيل , علاج الأنفلونزا
الزنجبيل لعلاج الأنفلونزا

وعن علاج الأنفلونزا في البيت يتم أولاً التعرف على الأنفلونزا فهي من الأمراض الشائعة علي مستوي العالم والتي تزداد فرص الإصابة بها في أواخر الخريف وفي فصل الشتاء. وسبب الإصابة فيروسي؛ والفيروسات المسببة للانفلونزا عديدة ومتجددة.

تصيب الأنفلونزا مختلف الفئات العمرية وتزداد فرص ومدة الإصابة مع ضعف جهاز المناعة كما في الحوامل أو أصحاب الأمراض المزمنة.

علاج الأنفلونزا منزلياً

1. تناول كمية كافية من السوائل للمساعدة في علاج الأنفلونزا.
2. تناول المشروبات الدافئة الليمون والينسون والميرمية.
3. شوربة الدجاج من أفضل الخيارات لتهدئة التهابات الممرات التنفسية العلوية.
4. تناول خليط الزنجبيل والعسل الأبيض.
الطريقة: تقشير الزنجبيل الطازج وغسلة جيدا ًوطحنه في الخلاط ثم ضع كمية من الزنجبيل المطحون في برطمان وأضف إليها كمية مساوية من العسل الأبيض واحفظها بالثلاجة ؛ نستخدمهً مرة أو مرتين يومياً بوضع 2 أو3 ملاعق كبيرة من الخليط في كوب ونضيف إليه الماء الساخن أو البارد حسب الرغبة ويٌشرب.
5. شرب مغلي الثوم فمعروف عن الثوم أنه مضاد قوي للميكروبات والجراثيم ويساعد في علاج الأنفلونزا في المنزل.
6. الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين التي تساعد في علاج الأنفلونزا كاللحوم والألبان حيث أنها تساعد في بناء الأجسام المضادة وتدعم جهاز المناعة.
7. استخدام الزيوت العطريةالتي تساعد في علاج الأنفلونزا مثل النعناع وذلك باستخدام قطرات منه علي الأصابع واستخدامها في تدليك الجبهة وأسفل الأنف والرقبة والصدر.
8. استخدام جهاز استنشاق البخار حيث أن استنشاق بخار الماء أو بخار الزيوت العطرية يخفف من الألم وحدة التهابات الممرات التنفسية العلوية.

هناك اعتقاد شائع بأن تناول البيض والألبان والأسماك يزيد من حدة الأنفلونزا وأعراض البرد وهذا اعتقاد خاطئ تماما ً فتناول هذه الأطعمة هام جداً ومفيد لأن البروتينات الموجودة بهذه الأطعمة تستخدم في بناء الخلايا المناعية والأجسام المضادة التي تحمي الجسم من الأمراض.

تناول هذه الأطعمة يزيد من سيلان الأنف والعطس وهي اّليات في غاية الأهمية للتخلص من الجراثيم وطرد الفيروسات خارج الممرات التنفسية.

إذا تصاحبت أعراض الأنفلونزا ( سيلان الأنف – احتقان الأنف والحلق أحياناً – العطس – الارتفاع الطفيف في درجة الحرارة) مع ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة أو صعوبة في التنفس أو أزيز وألم في الصدر فلابد من الذهاب للطبيب لتمكن من علاج الأنفلونزا فقد يلزم استخدام المضادات الحيوية ومخفضات الحرارة.

طرق الوقاية و علاج الأنفلونزا

1. تناول السوائل بكثرة.
2. تناول الأطعمة المغذية والغنية بالبروتينات والفيتامينات.
3. تجنب التعرض المفاجئ لتيارات الهواء الباردة.
4. تجنب الاختلاط بالأشخاص المصابين.
4. استخدام المناديل الورقية والمبللة بالكحول وعدم ملامسة اليد مباشرة للأنف والفم.
5. الاهتمام بنظافة وتعقيم المنزل والتهوية الجيدة.
6. اتباع معايير النظافة الشخصية كغسل الأيدي وغيرها.


شارك عبر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top