المأكولات والمشروبات التي تُساعد على نمو الشعر

hair growth،شعر،طفل،نمر
صورة تعبيرية: طفل مع شعر كثيف

سنُلقي نظرةً عن كثب على الأكلات والمشروبات التي تُساعد على نمو الشعر، نذكر بداية الأغذية التي يجب أن نتجنبها، فمن أهم هذه الأغذية التي يجب علينا البعد عنها أو عدم الإكثار من تناولها تلك التي تحتوي على “الدهون المُشبعة” وكذلك الزيوت المهدرجة، وأيضاً اللحوم سريعة التحضير “المحضرة”، والأغذية المحفوظة. كذلك الإقلال من تناول الأطعمة المحتوية على النشويات والسكريات. ورجوعاً للدهون فإن كان ولابد من تناول الدهون عليك بالدهون الغير مشبعة مثال “الزبدة” وتناول كميات قليلة “معقولة” منها. حتى أنه من التجارب أن أفضل وأنسب كمية لتناول الزبدة هي 50 جرام في الأسبوع الواحد بالإضافة إلى أربع بيضات، تلك هي الكمية المثالية للجسم وبالتالي المفيدة للشعر. وعليه فماذا ينبغي أن نتناول أيضاً؟!

ماذا عن الفواكه والخضراوات لنمو الشعر ؟

– يمكن القول بأنه من أفضل تناول الفواكه وخاصة ذوات اللونين “الأحمر والبرتقالي” مثال البرتقال، الأناناس، المانجو، الأفوكادو، المشمش، الخوخ، العنب والجريب فروت، فهي مفيدة جدا للشعر.
– كذلك الخضروات بأنواعها وخاصة داكنة الخضرة منها مثلاً، الخس والجرجير بالإضافة إلى الطماطم والجزر والكرافتس الذي يُعتبر من الخضروات المفيدة جداً للشعر، وخاصة إذا تم تناولها يومياً.
– يُنصح بتناول 5 حبات من الفاكهة أو الخضراوات الطازجة يومياً، وذلك بالأكل مباشرة أو إعدادها طبق سلطة. وتناول الأطعمة المستوية بواسطة البخار وذلك لإحتفاظها بقيمتها الغذائية كاملة. ففي الصباح نتناول طبق من الفاكهة، وفي الظهر طبق من السلطة وفي المساء الخضراوات المستوية بالبخار، كل ذلك من الأطعمة المعذية والمفيدة جدا للشعر.

هل تصبوا إلى المزيد ؟

– كذلك شرب اللبن النصف دسم فهو أفضل من اللبن كامل الدسم، يُنصح دائما بزيت الزيتون فهو من أفضل الزيوت والإبتعاد عن الزيوت النباتية الغير معلومة المصدر. ولكن من غير الطبيعي الطبخ بزيت الزيتون ولكن من الأفضل إستعمال زيت الذرة أو زيت عباد الشمس.

– تناول اللحوم الحمراء بكميات قليلة لإمداد الجسم بالبروتين اللأزم، وتناول اللحوم الخالية من الدهون، تناول السمك وخاصة المحتوي على “أوميجا 3” والذي يحتوي على نسبة من الدهون وهو من أفضل الأغذية لنمو الشعر، وأيضاً تناول سمك السالمون مفيد جداً للشعر.

– يُنصح بتناول كوب من الزبادي، وكذلك يُنصح بجعل يوم نباتي في الأسبوع يتم فيه الإبتعاد عن تناول اللحوم. تقليل الملح في الطعام، كما يُمكن تناول الشيكولاتة بكميات قليلة وخاصة الشيكولاتة الداكنة اللون. وكذلك تناول كميات كبيرة من السوائل لتر ونصف اللتر من المياه كل يوم وشرب العصائر وتناول الفاكهة الطازجة. والتقليل من المشروبات الغازية وخصوصاً الكولا التي تضر بالشعر. التقليل من شرب الشاي والقهوة “مرتين يومياً”.
• من الهام بعد كل ذلك الصبر حتى يظهر مفعول هذا النظام الغذائي وتظهر تأثيراته الواضحة على الشعر نموه بطريقة جيدة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: