طرق القضاء على التهابات اللثة

صورة , كركم , التهابات اللثة , غسول فم
كركم للقضاء على التهابات اللثة

تعتبر التهابات اللثة من إحدى مشاكل الفم التي تسبب الإزعاج والأرق، ولكن يمكن علاجها ببعض العلاجات المنزلية البسيطة وخاصة في المراحل الأولية، حيث يمكن استخدام العديد من الطرق.

طرق القضاء على التهابات اللثة

الماء المالح: يعمل الماء المالح علي تخفيف الآلام الناتجة عن الإصابة بالتهابات اللثة ويرجع ذلك إلى الخصائص المطهرة للماء المالح، ويتم استخدامه عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الفاتر ثم استخدامه كمضمضة للفم ثم مضمضة الفم بالماء، ويفضل استخدامه ثلاث مرات يوميا.
غسول الفم: يمكن تحضير غسول فم منزلي بطرق بسيطة.

طرق تحضير غسول فم منزلي

1. استخدام زيت عشب الليمون حيث أثبتت الدراسات فعاليته في علاج التهابات اللثة ويمكن تحضيره عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت عشب الليمون إلى الماء واستخدامه كغسول ثلاث مرات يوميا.

2. غسول يحتوي على هلام الألوفيرا حيث أثبتت الدراسات أن له قدرة هائلة على علاج أعراض التهابات اللثة، حيث يتم استخدامه كغسول للفم دون أي إضافات ثلاث مرات يوميا.

3. غسول الفم من زيت شجرة الشاي حيث وجد أن له قدرة على تقليل النزيف الناتج عن التهابات اللثة، ويتم تحضيره عن طريق إضافة بضع من قطرات زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء الساخن، واستخدامه كمضمضة للفم ثلاث مرات يوميا، ولكن إحدى عيوبه هي قدرته على التفاعل مع بعض الأدوية لذلك يجب المتابعة مع الطبيب قبل استخدامه.

4. يمكن تحضير غسول للفم من أوراق الجوافة وذلك عن طريق طحن بضع أوراق الجوافة حتى يتكون مسحوق ثم يتم إضافته لكوب من الماء المغلي وتركه ليبرد ثم استخدامه كمضمضة للفم ثلاث مرات يوميا، ويرجع ذلك إلى احتواء أوراق الجوافة على مواد مضادة للبكتيريا تعمل على علاج التهابات اللثة.

محلول الزيت والذي يمكن استخدامه كدهان للفم واللثة يوميا لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميا، حيث يعمل على القضاء على البكتيريا الضارة المتواجدة بالفم والمسؤولة عن التهابات اللثة.

الكركم: يرجع استخدام الكركم في حل العديد من المشاكل الصحية إلى احتوائه على مواد مضادة للالتهابات والفطريات تساعد في القضاء على التهابات اللثة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: