شهر العسل في سويسرا

صورة , مدينة سانت موريتز , سويسرا
مدينة سانت موريتز – سويسرا

قد تشتهر سويسرا بيننا بأنها دولة المال والأعمال، إلا أن الحقيقة الواقعية تشهد بأنها بجانب ماديتها وعمليتها تمتلك مجموعة من المدن التي تبلغ الطبيعة فيها ذورة الجمال والإبداع، بما يمنح زوجين في بداية حياتهما ذكرى جميلة ما تلبث أن تتحول إلى شغف وعشق عند تذكرها بعد مرور سنوات على الزواج.

هذه الوجهات السياحية المانحة لعطلة رومانسية رائعة بين البحيرات الطبيعية والمشاهد الجبلية المُلهمة تتيح للزوجين فرصة إلتقاط المئات من الصور الحية الجميلة التي ستصبح فيما بعد ثروة تاريخية تبعث على الشجن وذرف الدموع فور تفحصها بعد سنوات من دوام الزواج أو بعد ما هو أبعد من ذلك.

وصممنا في السطور التالية على إختيار أبرز المقاصد التي تزج بحديثي الزواج في أحضان الطبيعة التي تُشبع المكان وقاطنيه نفحات من الرومانسية والتي هي محور بحث زوجين في مُقتبل الحياة المشتركة.

مدينة سانت موريتز

المدينة السويسرية التي تحقق كل رغبات الإستمتاع بعطلة خيالية في منتجع فاخر يتوسط طبيعة ساحرة، المدينة بالأساس منتجع متكامل للتزلج على الجليد لمن أراد المتعة والمغامرة، هذا إلى جانب ما تزخر به من مراكز عملاقة للتسوق، ومطاعم عالمية وشعبية قلما تجد تشابهًا فيما تقدمه من أطباق ووجبات، ومن المتعة والذكريات ركوب العربات الملكية التي تجرها الخيول وسط المناطق الجبلية المكسوة بالثلوج شتاءًا وبأشجار الصنوبر صيفًا.

اجعل لك في كل شبر من سانت موريتز صورة تذكارية مُبيِّنة لتفاصيل المكان والزمان والوجوه.

قرية زيرمات

هي لا تُقدم لزائريها الشواطيء الرملية أو التنزهات الساحلية، إلا أن هذا لم يمنع هذه القرية الصغيرة الخالية من السيارات والواقعة في ظل قمة “ماترهورن” الشهيرة في أن تكون مقصد أساسي لقضاء شهر العسل، ففيها الكثير والكثير من فنادق الإقامة الرائعة، والمطاعم الفاخرة والمتنوعة، ونشاطات التزلج الجليدي بما يحتويه من مغامرة وكوميديا، ومراكز التسوق الحاوية لأشهر المصنوعات العالمية.

قرية إنترلاكن

هي تلك البقعة الصغيرة الجميلة الواقعة بين بحيرتيّ “ثون” و”بيرنز”، والمحاطة بجبال “يونغفرا”، وعلى صغر هذه القرية إلا أن فيها الكثير من متعة الهواء الجبلي المنعش، والمشي لمسافات طويلة في طرق صخرية ناعمة، والتزلج على الجليد، والطيران المظلي، والإبحار في البحيرتين بالقارب المجدافي البسيط، مع الإستمتاع بروعة جبال “الألب” المشهورة عبر ركوب أشهر وأقدم خطوط السكك الحديدية المخترقة لكهوفها ووديانها.

منطقة تيسان

حيث البحيرات المكسوة بأشجار النخيل، وقلاع “بيلينزونا” الشاهقة، والمتنزهات البحرية في “لوغانو”، فضلًا عن أن قضاء شهر العسل في مقاطعة “تيسينو” يُضفي عليها مزيج من النكهة الإيطالية والمغامرة السويسرية لأنها بالأساس واقعة على الحدود بين الدولتين، كما أن هذا التقارب الجغرافي يتبعه تقارب مناخي حيث تشتهر المقاطعة بأجواء البحر المتوسط الدافئة وتقارب حضاري حيث الثقافة الجامعة بين الثقافتين.

قرية شتاين آم راين

تلك القرية السويسرية التقليدية المحتفظة حتى الآن بمنازلها الخشبية الشبيهة بتلك التي كانت مخصصة للسُكنى في العصور الوسطى، كذلك فإن نمط الحياة البطيء للقرية يُبعدك عن الضغوط النفسية التي تفرضها على النفوس الحياة العصرية السريعة مما يُدخل العروسين في جو من الهدوء والرومانسية هم أحوج له في عطلة تذكارية كشهر العسل، ولا يمنع زيارة القرية من قضاء يوم كامل على جزيرة “ويرد” المشهورة بالحمامات الشمسية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: