أسرع طريقة لتشكيل شكل الجسم.. ومعرفة معنى التنشيف

من المعروف أن الرياضة هي الجزء الأساسي من حياة الإنسان اليومية التي يجب ألا يتوقف الإنسان عنها أبدًا، وذلك لما لها من الفوائد على الصحة بشكل عام. إضافة إلى ذلك فإن رياضة بناء الجسم أصبحت من أشهر الرياضات التي يتجه لها معظم الشباب هذه الفترة، وذلك بهدف تنزيل أو زيادة الوزن، أو للحصول على لياقة بدنيه.

ولكن يجب المواظبة على هذه التمارين الرياضية بشكل مستمر مع اتباع نظام غذائي صحي للحصول على جسم قوي وتقليل الوزن، ولكن في حالة التوقف عن الرياضة يزداد الوزن عن السابق بأضعاف. لذلك يجب أن تكون الرياضة جزء أساسي من نظام حياتنا بشكل دائم.

أسرع طريقة لتشكيل الجسم

يقول الكابتن “علي الحسني”، بطل ومدرب دولي في كمال الأجسام، أن هناك الكثير من الشباب يبحثون عن حلول لتغيير وتشكيل أجسامهم، وبالفعل يتمكنون من الوصول إلى هدفهم والوصول إلى شكل الجسم المطلوب.

ولكن المشكلة أن هؤلاء الأشخاص يتوقفون عن ممارسة الرياضة نهائيًا بعد الوصول إلى هدفهم المراد، وهذا بالطبع يسبب حدوث الكثير من المضاعفات والتأثيرات السلبية، كما تزداد أوزانهم عن ذي قبل.

من الجدير بالذكر أن 70% من الشعب الإماراتي يعاني من مشكلة السمنة، وذلك بسبب توفر معظم الخدمات المرادة وعدم الحركة، وبالتالي يكون هناك دائمًا نوع من الخمول والكسل، كما أن الأشخاص يشعرون بالعبء الثقيل عند ممارسة الرياضة.

وعلى الجانب الآخر فإن الأشخاص الذين يعانون من النحافة تواجههم مشاكل أكبر من أصحاب السمنة أثناء تشكيل وبناء الجسم.

وأضاف الكابتن أن الأشخاص ذو الأوزان المرتفعة الذين يتوقفون فجأة عن ممارسة الرياضة ويقومون بخرق النظام الغذائي المتزن فإن أوزانهم تزداد إلى الضعف تقريبًا، بينما أصحاب النحافة يخسرون فقط كتلة عضلية بسيطة في حالة التوقف عن النظام المتبع.

المقصود بـ”التنشيف”

أردف الكابتن “علي” أن التنشيف هو عبارة عن حرق الدهون الموجودة على العضلات في فترة التجهيز للبطولات والألعاب، ولذلك لإبراز العضلة بشكل كامل ومتناسق على الجسم.

كما يقول الكابتن “الحوسني”، أن الجزء الأيمن من جسم الإنسان يختلف تمامًا عن الجزء الأيسر، وبالتالي فإن المدرب يقوم بمقارنة عضلات الجزء الأيمن بعضلات الجزء الأيسر، وتحديد الأماكن التي تحتاج إلى زيادة والأماكن التي تحتاج إلى نقصان في الوزن حتى يستطيع التنسيق بين الجزئين وتحديد النظام الذي يتبعه المتدرب.

ومما لا شك فيه أن هناك بعض الأشخاص يعانون من مشكلة ضعف ونحافة في الأرجل مع وجود زيادة في الوزن في الجزء العلوي من الجسم، وهذا بالفعل يسبب المشاكل والآلام في الركبة.

ختامًا، فإن لعبة بناء الأجسام أو اللياقة البدنية لها الكثير من المراحل; فقد تكون لتنزيل الوزن، أو زيادة الوزن، أو قد تكون بهدف الحفاظ على الجسم أو اللياقة البدنية.

أضف تعليق