نصائح لك عند شراء أدوات مدرسية عبر الإنترنت

شراء أدوات مدرسية , School Tools

مع حلول مواسم الدراسة كل عام تستعد الأسر المصرية على اختلاف مشاربها ومستوياتها الاقتصادية لجلب الأدوات المدرسية اللازمة للأبناء، وتحرص كل أسرة على شراء أفضل ما هو متاح لها من تلك الأدوات عبر الإنترنت، أو حتى من المكتبات المُختصّة، لما لها من أهمية وتأثير كبيرين على الأبناء ومستوياتهم الدراسية.

تشمل كلمة “الأدوات المدرسية” كل ما يحتاجه الأبناء للمدرسة من ملابس معينة وأحذية وحقائب مدرسية، بالإضافة للأدوات المكتبية التي يحتاجها بشكل مباشر في عملية التعلم من ملخصات وكراسات وأقلام وأدوات أخرى يستعملها في الكتابة أو المذاكرة أو الحفظ والتدوين، ونظرًا لارتفاع أسعار تلك الأدوات كل عام عن الأعوام السابقة فسنتطرق هنا لذكر بعض النصائح التي قد تفيد الأب أو الأم عند شرائهما لتلك المتطلبات، ونسأل الله أن يجعل مساعي كل أب وكل أم وما ينفقان من الوقت والجهد والمال في ميزان حسناتهم وأن يأتي بثماره المرجوة في تفوق الأبناء وتحقيقهم النجاح الذي يطمحون إليه، فالله عز وجل هو ولي ذلك والقادر عليه.

عند الشراء انتبهي للأمور الآتية

الملابس المدرسية

عند القيام بشراء الملابس احرصي على أن تكون مريحة ومن خامات جيدة سهلة التنظيف، وهذا غالبًا ما يتوفر في الأقمشة الكتان أو الحرير المختلطة بالقطن ونحوه، واحرصي على أن يكون المقاس مناسب للابن أو الابنة، فليكن متسعًا بعض الشيء ويمكنك تظبيطه، لكي يبقى مع الطفل عامه الدراسي الحالي والمقبل، واحرصي أن يكون خاليًا من الإضافات لأن أي تلف فيها يجعل القطعة الملبوسة تبدو قديمة وغير لائقة، كذلك اللون ودرجته حاولي أن تختاري الدرجات الداكنة فهي تتسخ بشكل أقل ويمكن تنظيفها بشكل أسهل.

الحقائب

الحقائب من أهم الأدوات للطلبة فهي تحمل كل متعلقاتهم من الكتب والكراسات والأقلام وغيرها، وتتعرض لضغط استعمال كبير وخاصة مع ثقل حجم الكتب الي يتحرك بها أولادنا لذا يجب أن تحرصي على اقتناء حقيبة كبيرة الحجم بشكل يستوعب كل حاجيات الابن أو البنت، كما يجب اختيار أفضل الخامات وأكثرها قوة من الجلد، وأعتقد أن أفضل الخامات وأطولها عمرًا وأكثرها تحملًا في الحقائب المدرسية هي “الجينز” بتصميماته المختلفة والجميلة في نفس الوقت، واحرصي على اختيار حقيبة بأقسام كثيرة وجيوب متعددة لأن هذا مما يفضله الأبناء جدًا، فضلا عن أنه يساعدهم في تقسيم أشيائهم داخلها، واحرصي على اقتناء الألوان الداكنة مثل الأسود والبني والكحلي لأنها أقل اتساخًا وأفضل عند التنظيف، وننصحك بعدم غسل الحقائب بصورة مبالغ فيها حتى لا تتلف سريعًا.

الأحذية

مهم جدًا أن تشتري حذاء بمقاس مناسب تمامًا لابنك حتى لا يؤلمه أو يعيق حركته، فهو يرتديه كل يوم لعدة ساعات متواصلة، ويجب أن يكون من جلد جيد وقوي.

الأدوات المكتبية

الملخصات: اشتري لابنك الملخصات الأفضل سمعة من حيث طرح المادة العلمية المقررة ومراجعتها، ويمكنك الاستعانة في ذلك بالمدرسين لأنهم يرشحون الإصدارات الأفضل للأبناء, وننصح باختيار نوع واحد لكل مادة حتى لا تشتتي الابن أو تحمليه عبء إضافي ليس له ضرورة.

الكراسات: اشتري المنتجات الأفضل من حيث نوع الورق وحجمه واحرصي على شراءها جملة فهذا أفضل بكثير وأوفر، خاصة أنك ستحتاجينها حتما طوال العام الدراسي.

الأقلام والألوان والممحاة والأدوات الهندسية وغيرها: ينصح بشراء تلك الأدوات من خامات جيدة وبألوان جميلة وجذاة وخاصة للأطفال الصغار، كما يمكنك شراء مجموعة بالجملة والاحتفاظ بما لا تحتاجينه حاليًا.

وأخيرًا

بقدر حرصك على جلب أفضل الأدوات لأبنائك وتقديم كل عوامل المساعدة يجب أن تشاركيهم في الشراء وتطلعيهم على الأسعار، وتعرفيهم تكلفة ما يملكونه لكي يحسنوا تقديره ويحافظوا عليه، ومهما كان ما تحتفظين من تلك الأدوات فلا تعطيها الأبناء إلا عند الحاجة وفي حالة الإهمال أو اتلافها أو ضياعها عاقبيهم بالحرمان منها ولو ليومين، وإلا ستعاني طول الوقت من استنزافهم لك واهمالهم لما يملكون.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: