سلطة الكينوا اللبنانية

تمت الكتابة بواسطة:

سلطة الكينوا اللبنانية

وفقًا لمجلس الحبوب الكاملة، فإن الكينوا عبارة عن كربوهيدرات خالية من الغلوتين وتحتوي على حبوب كاملة  بالإضافة إلى بروتين كامل (بمعنى أنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة).

معظم هذه المعلومات معروفة. ولكن عندما يتعلق الأمر بما إذا كانت الكينوا عبارة عن حبة كاملة أم لا، فإن الكثير من الناس يشعرون بالارتباك. لذا، دعونا نوضح هذا الأمر.

من الناحية الفنية، فإن الكينوا التي نعرفها ونحبها جميعًا هي في الواقع بذرة من نبات تشينوبوديوم كينوا.

لذا لا، إنها ليست حبة. يتم تعريف الحبوب الكاملة (أو الحبوب)، مثل الشوفان والشعير، على أنها بذور مستخرجة من الأعشاب – وليس من النباتات.

لكن الطريقة التي نأكل بها الكينوا تشبه الحبوب الكاملة. لهذا السبب، يعتبرها عالم التغذية حبة كاملة.

أو إذا كنت ترغب في الحصول على تقنية حقيقية باستخدامه، فإن الكينوا يتم تحديدها كمياً على أنها “حبوب زائفة” – وهو مصطلح يستخدم لوصف الأطعمة التي يتم تحضيرها وتناولها كحبوب كاملة، ولكنها قيم نباتية متطرفة من الأعشاب.

لكن المصطلح العامي المفضل (على الرغم من أنه قد يكون غير صحيح إلى حد ما) هو الحبوب الكاملة.

سلطة الكينوا المليئة بالبروتين مليئة بقطع طرية من دجاج شيش طاووق اللبناني والخضروات الهشّة والأعشاب الطازجة ثم تُقلى بالليمون وزيت الزيتون.

أحد من أهم النصائح للحفاظ على خسارة الوزن على المدى الطويل هي التخطيط للمستقبل.

بالإضافة إلى وضع التدريبات الخاصة بك في جدول أعمالك كل أسبوع، قومي بقضاء وقتك في أيام الجمعة لإعداد الوجبات للأسبوع المقبل.

من خلال التخطيط المسبق والحصول على عدد قليل من الأطباق الجاهزة للاستيلاء عليها وتناولها على مدار الأسبوع، فأنت أقل عرضة للإغراء بتناول الطعام بالخارج أو تناول الوجبات السريعة.

قمنا مؤخرًا بإنشاء سلطة الكينوا اللبنانية المليئة بالبروتين وهي رائعة لاستخدام أي بروتين أو خضروات متبقية لديك.

أغلبنا نأكل دجاج شيش طاووق مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لذا لدينا دائمًا بقايا طعام في الثلاجة.

ما هو دجاج شيش طاووق؟

دجاج شيش طاووق هو طبق لبناني شهير يقدم تقليديا على أسياخ. يتبل الدجاج بعصير الليمون وزيت الزيتون والثوم وأحيانًا الزبادي.

عندما يتبلل الدجاج بالليمون، فإنه ينضج مما ينتج عنه دجاج كثير العصير في كل مرة.

بالإضافة إلى صنعه على الموقد، يمكنك أيضًا عمل شيت بان شيش طاووق دجاج في الفرن.

بالنسبة لسلطة الكينوا اللبنانية هذه، قومي بتجميع الكينوا المطبوخة مع دجاج شيش طاووق والجزر والفلفل والبصل الأخضر والبقدونس.

خيارات البروتين البديلة

سلطة الكينوا رائعة مع الدجاج المشوي المبشور، أو بقايا لحم الخنزير المتن، أو مكعبات من اللحم البقري المطبوخ، أو الحمص للحفاظ على نباتي.

بالنسبة للصلصة، أقوم ببساطة برمي المكونات بعصير الليمون وزيت الزيتون والثوم ثم تبليها بالملح والفلفل. في الواقع، هذه الصلصة رائعة على أي سلطة أو كمخلل لشواء أو شواء الدجاج أو اللحم البقري.

أسئلة مكررة

ما هي مدة صلاحية سلطة الكينوا؟

إذا تم تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق، فسيكون جيدًا لمدة تصل إلى 4 أيام. في الواقع، هذه السلطة مذاقها أفضل في اليومين الثاني والثالث! أثناء جلوسها، ستمتص الكينوا جميع نكهات صلصة الخل. إذا جفت ببساطة تخلط مع المزيد من عصير الليمون وزيت الزيتون.

هل يمكن تقديم سلطة الكينوا في درجة حرارة الغرفة؟

قطعاً! في الواقع، مذاقه رائع، دافئ، مبرد، أو يقدم في درجة حرارة الغرفة.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: