ركنة المشروبات في رمضان

ركنة المشروبات في رمضان

كوني عملية ومختلفة في تنظيم ديكور منزلكِ في رمضان، وخصصي مكاناً في بيتكِ ليكون ركنة للمشروبات، سواء في الصالة أو غرفة المعيشة أو الطعام، أهم ما في الأمر أن يكون متسعاً ليسمح بوجود عدد من الأفراد حوله، ويكون بعيداً عن متناول الأطفال.

كل ما عليكِ فعله هو اختيار ركن في أحد أرجاء منزلكِ، أو مكان مريح وليكن الشرفة إذا كانت ذات مساحة مناسبة، وجهزيها بالأغراض اللازمة لتصبح مكاناً ملائماً لتقديم المشروبات بها.

وفّروها في ركنة المشروبات في رمضان

إليكِ أهم الأغراض التي يجب أن تتوافر في ركنة المشروبات في رمضان:

الطاولة

حاولي أن تخصصي طاولة لترتيب المشروبات عليها ومن ثم تقديمها للحضور، وأنسب الاختيارات لتلك الطاولة هي البلاستيكية فهي تكون في الأغلب خفيفة الوزن ويسهل تحريكها من مكان لآخر، أو طاولة خشبية قابلة للطي لتكون سهلة الفتح والغلق ولتوفر أيضاً مساحة عند انتهاء الغرض منها.

يمكنكِ أيضاً أن تصنعي شكلاً جمالياً في ركنة المشروبات، باستخدام عدة طاولات متعددة الأحجام، مع ترتيبها بشكل تصاعدي أي من الأصغر مساحة للأكبر، مع تخصيص كل طاولة لتقديم نوع معين سواء من المشروبات أو المأكولات الخفيفة المصاحبة للشراب.

إذا كان منزلكِ مكوناً من مستويين من الأرضية، يُفضل بالتأكيد وضع طاولة المشروبات في المستوى الأعلى، لتكون بارزة وواضحة إلى جانب الصعود درجة أو اثنتين لإعداد المشروب المطلوب.

وأخيراً، عليكِ بتغطية الطاولة بمفرش بلاستيك حتى يسهل التخلص منه عند التنظيف، كما أنه سيكون أفضل في تنظيف البقع عند سكب مشروب عليه، فلن تكوني مضطرة لغسله.

يمكنكِ أيضاً إضفاء روح رمضان على المكان، بأن تضعي مفرشاً من القماش ذي النقوش الإسلامية الشهيرة، والتي في الأغلب ستكون بالزخارف الرمضانية التي تحتوي على فانوس وهلال.

عربة الشاي

من الطرق الأنيقة في تقديم المشروبات من وإلي الطاولة هي وضع عربة الشاي بجوار طاولة تقديم المشروبات، بحيث تُعدي الأكواب المطلوبة، وتنقليها للضيوف بواسطة العربة.

وإذا كان لديكِ المزيد من الأفكار فشاركينا إياها بالتعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: