رسائل تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة

التقويم الهجري، السنة الهجرية، العام الهجري، رأس السنة الهجرية، رسائل تهنئة، سنة هجرية

العام الهجري الجديد على وشك البدء، وهناك الكثير من الناس أو المسلمون يجهلون اموراً كثيرة عن العام الهجري الجديد وعن اهميته فهو لا يقل عن العام الميلادي الجديد، ونحن نختصر الحديث عنه بأنه عام جديد في السنة الهجرية يبدأ مثل العام الميلادي ويهنيء الناس فيه بعضهم بكل ود وحب، ولأن الناس لا تعرف كيف تقول في تهنئة بعضهم في العام الهجري قمنا بتقديم رسائل جديدة للموبايل وقصيرة إلى حدٍ ما بها تهنئة بالعام الهجري الجديد.

يستطيع المسلمون أن يتناولونها فيما بينهم ويبدأون بتهنئة بعضهم بالمزيد من الحب والمزيد من الألفة، هنا رسائل جميلة البعض فيها نوع من الدعابة أو الحس الفكاهي أثناء التهنئة والبعض تهنئة أخرى تنم عن المحبة العميقة بين المهنئين، تابعوا الرسائل ولا تنسوا أن تخبرونا رأيكم في رسائل العام الهجري الجديد وانتظروا منا المزيد من المسجات لرأس السنة الهجرية رسائل للموبايل حصرية وجديدة تماماً مخصصة للتهنئة بالعام الهجري الجديد.

العام الهجري الجديد يحتفل فيه الناس بطرق شتى، من بين الإحتفالات تخصيص اخر يوم في السنة قبل بداية العام الهجري بعبادة معينة، وهذا النوع من الإحتفال قال العلماء عنه أنه قد يؤدي إلى المسلم بالبدعة وأنه لابد لكل مسلم أن يبتعد تماماً عن البدع وأن يمرر العام الهجري مروراً طبيعياً، فلا يوجد مانع من تهنئة المسلم لأخوه المسلم بالعام الهجري الجديد وهذا هو الأصل، لكن تخصيص عبادة معينة ودعوة الناس إلى عمل تلك العبادة بل والمداومة عليها قد يجعلك في طريق البدعة وعليك أن تبتعد كل البعد عن كل مايوجد فيه نسبة من الشك ولو طفيفة.

كما يوجد مجموعة من الناس تنتظر العام الهجري الجديد وتصلي فيه وتطلب من الله تبارك وتعالى أن يسامحهم ويعفوا عنهم ولا يطلبون السماح إلا في كل وقت هذا من العام الهجري الجديد، وهذا امر ممنوع منعاً باتاً لأن طلب العفو والمغفرة من الله تبارك وتعالى يكون في كل وقت وغير مخصص لوقت معين على الإطلاق، فالإنسان كلما اذنب كلما كان عليه أن يبادر على الفور بطلب المغفرة من الله تبارك وتعالى حتى يمحوا الله ذنوبه ويغفر له، نحن هنا لا نتحدث بشكل كامل عن ما لايصح في العام الهجري الجديد وعن مالا يصح ولكن ننوه على الأمور الشائعة الخطأ والتي فعلها قد يجعلك تسير في طريق البدعة ومن المعروف ان كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار، الآن نترككم مع رسائل رأس السنة الهجرية مخصصة للهاتف.

رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد

  • هل علينا العام الهجري.. طل علينا القلب الصافي.. من جميع الأحباب يهنونا، اقول للجميع كل عام وانتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد، كل عام وانتم روحكم حلوة.
  • مافي احد سبقني وهناك بالعام الهجري الجديد.. ويا بختي ويا حظي، تركتني اهنيك بالعام الهجري وأرسم على وجهك بسمة وعيد.
  • نصيحة صريحة مريحة، جيت اهنيكم بفريحة، بكره بداية العام الهجري الجديد، ياريت الكل يحرر طريقه، ويعدل المايل ويشق طريقه.
  • زوجي وحياتي غداً يبدأ العام الهجري الجديد، فأود اخبارك أنني قد قررت أن نبدأ سوياً في أول شهر هجري من العام الهجري الجديد أن نصلي ركعتين وندعوا أن نكون مع بعضنا البعض وأن تكون حياتنا دوماً سعيدة وقوبنا صافية ولا نحقد ولتا نحسد وأن ندعوا الله ان يثباتل على ذلك، وكل عام وانت بخير.
  • الكثير من الناس يتجاهلون تهنئة بعضهم بالعام الهجري الجديد، ولكن انا لا اتجاهل ولا انسى تهنئتك يا من انتظر جميع المناسبات لاجل تهنئتك.
  • الخير فينا.. والعيد بيننا، بكره العام الهجري الجديد يبدأ، وكل عام وانتم بخير.. كل عام وانتم على طاعة.
  • كل عام هجري جديد وأنت ذو قلبٍ طيب، كل عام هجري وأنت ذو فكرٍ نير، كل عام هجري ونحن معاً.
  • عام هجري جديد.. وقلب طيب وسعيد، وعمر كبير مديد.. كل عام هجري وانت سعيد.
  • بدء العام الهجري يأخذني إلى عصر صدر الإسلام، كم كنت اتمنى أن اعيش في هذا العصر وأنت معي، كل عام هجري ونحن بخير.. ونحن معاً.

المزيد من أجمل رسائل التهنئة بالسنة الهجرية الجديدة

  • بدأ العام.. بدأ العام.. هيا بنا يا إخوان، نهنيء بعضنا بعضنا.. ونبني بيننا عمراً، يساعد قلبنا حباً.. ويصنع بيننا وداً.
  • صل على النبي واتذكر سيرته العطرة، اليوم بداية العام الهجري الجديد، فأوصيك بقراءة سيرة النبي وكل عام هجري وانت بخير.
  • كل عام هجري وصحيفة اعمالك مليئة بالحسنات، كل عام هجري وقلبك سليم ومعافى من الذنوب، كل عام هجري والله محقق لك ما تتمنى.
  • شو رأيك تهنيني اليوم؟ بدء العام الهجري، كل عام وانت بخير.
  • بدأ العام الهجري الجديد.. ونتمنى أن نبني فيه بيتاً سعيد، وأن يرزقنا الله فيه ذرية صالحة مع عمر مديد، كل عام وأنت والمسلمون بكل خير.
  • زوجتي الغالية اريد ان اهنئك بمناسبة العام الهجري الجديد، واقول لك كل عام هجري جديد ونحن زوجين مثاليين، كل عام هجري جديد ونحن بجوار بعضنا البعض.
  • هل هنئت اصحابك؟ هل هنئت احبابك؟ هل هنئت اخوانك؟، ما تعرف السبب معقول؟ اليوم بداية رأس السنة الهجرية.
  • العام الهجري الجديد هو احلى يوم في حياتي لأنه كان بداية زواجنا، وبداية بناء حياتنا في خير وسلام، اسأل الله دوام العافية لنا وكل عام ونحن بخير.
  • اسأل الله لكم في العام الهجري الجديد ان يحفكم بالبركة، وأن يجعل ايامكم سعادة وهناء وذكر وبركة، كل عام هجري جديد وانتم سعداء.

أضف تعليق