ديفيوسين – Defucin | مضاد حيوي “فوسيدات الصوديوم”

ديفيوسين – دفيوسين Defucin / فوسيدات الصوديوم Sodium Fusidate

دواعي استعمال ديفيوسين

أقراص فوسيدين تحتوي على العنصر النشط فوسيدات الصوديوم، وهو ملح الصوديوم من دواء يسمى حمض فوسيديك. حمض الفوسيديك هو نوع من الأدوية يسمى المضادات الحيوية. يتم استخدامه لعلاج الالتهابات التي تسببها نوع من البكتيريا المعروفة باسم المكورات العنقودية.

يعمل حمض الفوسيديك عن طريق منع البكتيريا من إنتاج البروتينات التي تعتبر أساسية بالنسبة لهم. دون هذه البروتينات البكتيريا لا يمكن أن تنمو، وتكرار وزيادة في الأرقام. حمض فوسيديك لا يقتل البكتيريا مباشرة، ولكن يترك لهم غير قادر على الزيادة. في نهاية المطاف تموت البكتيريا المتبقية أو يتم تدميرها من قبل الجهاز المناعي.

حمض الفوسيديك يمكن أن يخترق أنسجة الجسم بشكل جيد. وهذا يجعله مفيد لعلاج الالتهابات العنقودية بالعظام “التهاب نقى العظام” أو القلب. وغالبا ما يستخدم في تركيبة مع المضادات الحيوية الأخرى التي تنشط ضد المكورات العنقودية، وخاصة للالتهابات الشديدة وعندما يحتاج العلاج لفترات طويلة.

موانع استعمال ديفيوسين
لا يُستخدم في:
• الناس الذين يعانون من حساسية لحمض الفوسيديك أو أملاحه.

الحمل والرضاعة الطبيعية
يجب عدم استخدام أدوية معينة أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية. ومع ذلك، قد يتم استخدام أدوية أخرى بشكل آمن أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية مما يوفر فوائد للأم تفوق المخاطر على الطفل الذي لم يولد بعد. أخبري طبيبك دائما إذا كنتِ حاملاً أو تخططين لحمل قبل استخدام أي دواء.

يجب استخدام هذا الدواء بحذر أثناء الحمل، وفقط إذا كانت الفائدة المتوقعة للأم أكبر من أي خطر محتمل على الطفل النامي. راجعي طبيبك للحصول على مزيد من المشورة الطبية.

قد ينتقل هذا الدواء إلى حليب الثدي بكميات صغيرة. وينبغي أن يستخدم فقط أثناء الرضاعة الطبيعية إذا كانت فائدته للأم تفوق أي خطر محتمل على الرضاعة.

آثار جانبية
الآثار الجانبية المحتملة لها يمكن أن تؤثر على الأفراد بطرق مختلفة. وفيما يلي بعض الآثار الجانبية التي من المعروف أنها ترتبط مع هذا الدواء. هنا فقط بعض الآثار الجانبية، وهذا لا يعني أن جميع الناس الذين يستخدمون هذا الدواء سوف تواجه ذلك أو أي تأثير جانبي آخر.
• اضطرابات في الأمعاء مثل الإسهال، والإمساك، والغثيان، والتقيؤ أو آلام في البطن.
• الطفح الجلدي.
• اصفرار الجلد وبياض العينين (اليرقان).
• انخفاض أعداد خلايا الدم البيضاء، وخلايا الدم الحمراء أو الصفائح الدموية في الدم.

العبوة: أقراص: علبة كرتون تحتوي على شريط المونيوم من 12 قرص او شريطين كل منهم 6 اقراص.
انتاج: الدبيكي للصناعات الدوائية (الدبيكي فارما).

صورة, عبوة, ديفيوسين, Defucin
صورة: عبوة ديفيوسين Defucin
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: