دليل الأنشطة السياحية في مدينة أريتسو الإيطالية

Arezzo ، مدينة أريتسو ، إيطاليا ، صورة

معلومات عن مدينة أريتسو

تقع مدينة أريتسو على تلة مرتفعة فوق مجرى نهر أرنو في وسط الدولة الإيطالية بمساحة 384.7 كم²، ويتفرع من هذه التلة المرتفعة أربعة وديان، ويسكنها حوالي 100 ألف نسمة.

وبشكل عام وواقعي تنقسم مدينة أريتسو Arezzo إلى قسمين هما المدينة العليا الحاوية للمباني التاريخية والمحتفظة بالتخطيط القديم العائد إلى العصور الوسطى، والمدينة السفلى وهي القسم المؤسس حديثًا والضام لمركز الصناعة والتجارة.

أمتع الأنشطة السياحية في مدينة أريتسو

التجول والتنزة في الساحة الكبرى

تقع الساحة الكبرى وسط المدينة التاريخية (المدينة العليا)، وتضم العديد من المباني القديمة ومنها القصور والمنازل والكنائس والمتاحف وكلها على طرز معمارية مختلفة ما بين عصر النهضة والعصور الوسطى والطراز الإيطالي التقليدي (أو الروماني)، كما تضم الساحة رواق مقوس يحيط به الزهور، كما تضم الساحة مجموعة من المطاعم والمقاهي الإيطالية التقليدية.

زيارة كاتدرائية أريتسو

أكثر ما يميز هذه الكاتدرائية هو إنشاءها على مراحل زمنية طويلة، حيث تم البدء فيها عام 1277م، واستمر العمل في الإنشاء حتى العام 1510م، وبالرغم من كل هذه المدة الزمنية الطويلة إلا أنها لم تكتمل حتى حلول القرن العشرين، لذلك فإن واجهة الكنيسة تعود إلى الفترة ما بين عام 1900 وحتى العام 1914م، أما في الداخل فتتزين الكنيسة بنوافذ من الزجاج الملون الذي عمل عليه الفنان الفرنسي “غيليوم دي مارسيلات”، كما تتزين أيضًا بمذبح مرتفع يحتوي على مقبرة قوطية وآثار تعود إلى القديس “دوناتوس” أُسقف المدينة القديمة، كما تضم أيضًا قبور لقساوسة عاشوا في القرن الرابع عشر مثل البابا “جريجوري العاشر” والأسقف “غيدو تارلاتي”، وتضم الكنيسة أيضًا مجموعة من اللوحات الفنية التاريخية.

زيارة كنيسة سان فرانسيسكو

يعود تاريخها إلى العام 1290م، ثم أُضيفت لها بعض التعديلات والتجديدات على مر العصور منها مثلًا المصليات الواقعة على يسار المبنى فهي تعود إلى القرن الخامس عشر، أما النافذة الدائرية الواقعة فوق المدخل الرئيسي فتعود إلى أوائل القرن العشرين، بالإضافة إلى أن الكنيسة من الداخل تتزين بمجموعة كبيرة من اللوحات الجدارية المصور عليها بعض القصص الدينية.

مشاهدة اللوحات الفنية في منزل فاساري

المنزل كان قصرًا مملوكًا لأحد نبلاء المدينة وأثرياءها، ثم اشتراه المهندس المعماري والفنان “جيورجيو فاساري” عام 1540م، وظل لثماني سنوات متصلة يُزين جدران القصر من الداخل ومن الخارج بسلسلة من اللوحات الجدارية الرائعة التي مازالت محتفظة بألوانها إلى الآن.

إلتقاط الصور داخل قصر ديلي لوجج

يقع القصر شمال شرق الساحة الكبرى، وقد أشرف على بناء هذا القصر المهندس المعماري “جيورجيو فاساري” واستغرق العمل فيه الفترة ما بين عام 1573 و1581م، ويتميز بحديقته الأمامية الواسعة والتي تمنح الإسترخاء والراحة.

زيارة قلعة ميديشي

تقع قريبًا من الساحة الكبرى، ويعود تاريخ إنشاءها وإكتمال البناء إلى القرنين السادس عشر والسابع عشر، ويتميز البناء بشكله الخماسي المرتفع لذا هو أحد أروع الحصون الدفاعية المعبرة عن هذا العصر، كما تضم زوايا القلعة الخمسة خمسة أبراج دفاعية مرتفعة تسمح كلها بإطلالة جميلة على كامل المدينة والريف المحيط بها.

الإستمتاع بالعروض الفنية في مسرح بتراركا

يعود تاريخ إنشاء المسرح إلى القرن التاسع عشر، ويقع بالقرب من كنيسة سان فرانسيسكو في وسط المدينة القديمة التاريخية، ويضم من الداخل قاعة كبيرة شبه دائرية تحتوي على أربعة طوابق من الشُرفات مع مجموعة من الثُريات التي تتدلى من السقف، ويقدم هذا المسرح يوميًا لرواده أروع العروض الفنية والمسرحية والموسيقية.

زيارة المتحف الأثري

يعود تاريخ إنشاءه وافتتاحه إلى العام 1937م، ويقع بالقرب من حديقة ساندرو برتيني، ويضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية والمصنوعات اليدوية بما فيها الآنية الخزفية التي تعود إلى القرن الأول الميلادي والمجوهرات من مقبرة سولو والبقايا البشرية التي تعود إلى القرن السادس الميلادي.

تنتظرك رحلات سياحية ممتعة هنا، إلى: برلين Berlinبوخارست Bucharestشتشيتسين Szczecin.

أضف تعليق