دكتور زيارة منزلية “طبيبي – دليفري”

دكتور,طبيب, زيارة منزلية , طبيبي , صورة
دكتور/طبيب

طبيبي – دليفري / فكرة تقديم الخدمة المنزلية أصبحت فكرة معتادة في كثير من مناحي الحياة، ولكن لأول مرة نرى في مصر بعيداً عن زحام المستشفيات والعيادات طبيب أصبح دليفري. وهي خدمة مبتكرة قام عليها مجموعة من الشباب الأطباء بهدف تقديم رعاية صحية سريعة وجيدة لكل المرضى.

لم يعد الكشف الطبي كما كان عليه في النهج السابق وهو الذهاب إلى الطبيب والانتظار مهما طال الوقت ولكن الأمر أصبح أسهل من ذلك بكثير فمن خلال مكالمة تليفونية أو إرسال رسالة على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) يأتي إليك الطبيب في أقل وقت ممكن.

ولا تقتصر الخدمة التي تقدمها أكاديمية طبيبي على الكشف الطبي فقط وإنما يزالون في متابعة مستمرة مع حالة المريض حتى بعد الشفاء والتعافي التام، ورغم أن الفكرة لا تزال جديدة إلا أنها لاقت قبولا كبيرا لدى المرضى خاصة في الأوقات الحرجة.

يقول أحد منظمي خدمة “طبيبي” عبر شاشة «الغد»، يحاول الأطباء الوصول للمريض حسب احتياجه واحتياج الحالة ويكون لدينا كل المعدات حسب كل حالة، ثانيا لا يختصر الموضوع فقط على معالجة المريض داخل المنزل ولكن حتى إذا احتاج الذهاب إلى المشفى فنقوم بعمل الإجراءات اللازمة.

كما أننا نقوم بالعمل لمدة ٢٤ ساعة ونستقبل مكالمات من المرضى ونقوم بالاتصال بالأطباء وإيصالهم إلى المرضى وأهم شيء هو الجودة في إيصال رسائل صحيحة وأيضاً راحة المرضى وإذا كان هناك مشكلة ولا يستطيع الطبيب معالجة المريض في المنزل يذهب الطبيب مع المريض إلى المشفى ويتابع معه الحالة.

ويوضح أحد منظمي خدمة طبيبي أيضاً: ذهاب الطبيب إلى منزل المريض عنصر رئيسي من عناصر توصيل راحة البال لدى الأشخاص، ويقوم المشروع على قيام المريض بتقديم طلب بأنه يحتاج إلى طبيب أي كانت الأسباب ويمكن تقديم هذا الطلب من خلال الإيميل “البريد الإلكتروني” أو إرسال رسالة على الرقم الخاص بنا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: