دعاء ليلة القدر للنجاح

دعاء ليلة القدر للنجاح والتوفيق للطلابة والطالبات

مما لا شك فيه ولا خلاف عليه أن ليلة القدر من الليالي الطيبة المباركة التي تغمرنا فيها نفحات ربانية غالية، وتتجلى رحمات الله علينا كما لا تتجلى في غيرها من الليالي، ومن ثم فإن من الذكاء ومن الحرص على الخير أن نتأهب بملء ما فينا لتلك الليلة، ونجدد الهمم لتعميرها بالطاعة وإحيائها بالذكر والعبادة، والتركيز فيها على الدعاء طمعاً في نيل ما عند الله، حيث يتجدد الأمل ويصل الرجاء قمته في الحصول على الاستجابة، فمن يدري لعل دعوة موفقة تصادف ساعة استجابة في ليلة القدر نسعد بها مدى الدهر.

ولأننا نعلم أن النجاح وتحقيق الأهداف هو عامل من عوامل السعادة في الدنيا والآخرة، وعامل من عوامل تحقيق الرضا عن النفس والشعور بتقدير الذات، سواء كان هذا النجاح متعلقا بحياتنا العمية أو الدراسية، أو حياتنا العملية أو المهنية أو حتى الشخصية، فالنجاح هو سر السعادة والحافز على الاستمرار وعلى المزيد من الانجازات وتحقيق الأهداف.

دعاء ليلة القدر للنجاح

وهنا وبما أننا على مقربة من قدوم ليلة القدر في أواخر هذا الشهر، فسنكتب باقة من الأدعية التي تتضمن طلب النجاح والتوفيق في ليلة القدر لكُل أبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات:

  • اللهم انا نتوجه إليك في تلك الليلة المباركة بأغلى الأمنيات وأصدق الرغبات سائلين إياك أن تبلغنا ما نريد، وتعطنا الخير وتزيد، وتيسر لنا كل أمر شديد، فاجعلنا ممن وفقتهم إلى خير الدعاء ورزقتهم خير الاستجابة.
  • اللهم انا نسألك أن توفقنا في تلك الحياة وتكتب لنا الهدى والتوفيق والسداد، وتكلل سعينا بالنجاح والفلاح، وأن تمتعنا بتحقيق ما نصبوا إليه، وما نسعى بكل جد واجتهاد لأجله، وأن تملأ أيامنا بالإنجازات والانتقال من نجاح إلى نجاح في حياتنا العلمية والعملية وفي ديننا ودنيانا وآخرتنا يا كريم.
  • اللهم إنا نتوسل إليك ونقسم بك عليك في تلك الليلة المباركة، أن توفق أبنائنا في دراستهم، وتيسر لهم تحيل العلم واستيعابه وجمعه، وأن ترزقهم في نهاية كل عام أعلى درجات النجاح وأعلى مراتب التميز، وأن ترضهم عن أنفسهم بتحقيق كل ما يرجونه فأنت الولي والمعين على كل الصعوبات والمذلل بأمرك لكل ما يواجههم من الصعوبات فكن معهم ولهم يا مدبر الأمر في الأرض والسماوات.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت إذا شئت جعلت مسيرة العلم والتعليم على جميع أبنائنا سهلة وميسرة يا الله، يا رب في هذه الليلة الفضيلة من الشهر الفضيل أنت المطلع على كل مجهودات أبنائنا وبناتنا وما نتكبده نحن من المشقة والتعب لمساعدتهم، فاجعل سعيهم وسعينا موفقاً واجعل ختامه نجاحاً مؤزراً ونصراً مبيناً، واسعدهم واسعدنا بتيل أعلى المراتب والدرجات العلى من النجاح يا أكر الأكرمين.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة الزاخرة بالعطايا والرحمات نسألك أن تذلل لأبنائنا كل مشقة تواجههم في دراستهم، واستيعابه حين يحتاجون إليه، وتلهمهم حسن الجواب واختيار الصواب وتفتح لهم للنجاح والتوفيق كل باب وتيسر لهم بفضلك كل الأسباب فأنت الكريم الوهاب.

أدعية جميلة للطلبة بالنجاح ستجدها هُنا أيضًا

أدعية ليلة القدر للنجاح والتوفيق

ندعو  بهذه الأدعية ونتوسل إلى الله من خلالها عسى أن يرزقنا من النجاح والتوفيق والسداد ما يسعدنا ويحق جميع أمنياتنا في الدنيا والآخرة فقط، تابعو أدعيتنا وأمنوا لعل الله يتقبّل مِنّا:

  • اللهم ارزق أبنائنا وبناتنا النجاح والفلاح والصلاح في دراستهم وفي علاقاتهم، وفي كل أمور دنياهم ودينهم، والهمهم دائما اختيار الأفضل والأحسن وما تعلم أن عاقبته خير لهم في عاجل أمرهم وآجله، ونجح مقاصدهم وبارك مساعيهم وكن وليهم في تلك الحياة.
  • يا رب اللهم انا نرجوك أن ترزقنا النجاح والسداد في تربية أبنائنا وتعليمهم واختيار الأفضل لهم، وأن توفقنا إلى النجاح في علاقاتنا بأهلنا وأزواجنا واخواننا وكل مجتمعنا، وأن ترزقنا قبل كل ذلك النجاح والسداد في علاقتنا بك يا الله، والنجاح في امتحانات الحياة واختباراتها ومحنها التي لا تنتهي، وأكتب لنا النجاح والنجاة من كل ما يعرض لنا من الفتن التي تحيط بنا من كل اتجاه.
  • اللهم وفق أبنائنا وبناتنا إلى الاجتهاد في العلم والدراسة، واشرح صدورهم بنور المعرفة، وارزقهم حفظ النبين والمرسلين والملائكة المقربين، وذكرهم بكل ذلك عند الاحتياج إليها.
  • اللهم اهدي ابنائنا بنور العالم والمعرفة، ووفقهم إلى النجاح والتميز وتحقيق الأمنيات، وارزقهم ثمار تعبهم وجهودهم طيبة مباركة يا خير الرازقين.
  • اللهم اقسم لنا من النجاح ما يكلل مساعينا ويتوج رحلتنا في دروب العلم والعمل والحياة بأسرها يا الله، ونعوذ بك في تلك الليلة المباركة أن تذقنا الفشل أو ترنا مرارته وغصته، ونعوذ بك من كل عائق أو مانع يحول بيننا وبين الجاح والفلاح في كل حياتنا يا رب العالمين.
  • يا الله أنت المعين فأعنا على الأخذ بأسباب النجاح ودلنا على طرقه ومسالكه وأجرنا من شتات الذهن ونفاذ الهمم وضيق الصدر، وعدم الفهم، ورضنا بنتائج مساعينا وتوج بالنجاح والفلاح خطواتنا وارزقنا الرضا عن أنفسنا وأقدارنا وعلمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا، ونور بالعلم قلوبنا وعقولنا وحياتنا يا الله.
  • اللهم انا نتوكل عليك ونسلم الأمر إليك فاكتب لنا نجاحا تقر به أعيننا وتسعد به قلوبنا وتختم به حياتنا، يا خير الرازقين.

أدعية جامعة في ليلة القدر أيضًا هنا

اللهم ارزقنا النجاح والتوفيق يارب

كان هذا مقالنا بعنون (دعاء ليلة القدر للنجاح) نتمنى أن ينال اعجابك ومشاركتك عزيزي القارئ، وأن يرزقنا الله القبول بفضله ومنته.

أضف تعليق