دعاء لطلاب التوجيهي قبل الامتحان

يمكنك العثور على دعاء لطلاب التوجيهي قبل الامتحان متمنيًا لهم النجاح والتوفيق

نجد أجمل دعاء لطلاب التوجيهي قبل الامتحان امرًا هاماً، ولذلك نحن هنا، فصعوبة الدراسة أو تحدياتها التي يواجهها الطلاب طوال العام الدراسي شيء والصعوبات التي يواجهونها قبيل الامتحان شيء آخر، يتعلق باقتراب الامتحان والقلق والارتباك الذي يصيب الكثير من الطلاب، والخوف من الإخفاق أو نسيان المعلومات، وللأسف فإن تلك الحالة قد تتسبب فعلا في اخفاق بعض الطلاب رغم اجتهادهم وتفوقهم.

لذلك يحتاج أبنائنا وكل من يهمنا أمرهم في تلك المرحلة إلى دعمنا ومساندتنا لهم، وطمأنتهم وبثّ الثقة في نفوسهم، والأهم من كل ذلك أن نذكرهم بالدعاء وفضله في تهدئتهم وتسديد خطواتهم، ونخبرهم أننا دائما ندعوا لهم ونرجو الله من فضله أن يكون معهم ولهم وييسر لهم كل ما يصعب عليهم فهو القادر على كل ذلك بإذنه، وسنحاول معا صياغة أصدق دعاء لطلاب التوجيهي قبل الامتحان، وكلنا يقين وثقة أنه عز وجل لن يرنا خائبين.

دعاء لطلاب التوجيهي قبل الامتحان

  • اللهم إن أبنائنا قد اجتهدوا ولم يقصروا، وحصلوا العلم والمعلومات ولم يضيعوا الوقت ولم يقصروا في واجبهم، ونحن على ذلك من الشاهدين، فيا رب رد إليهم كل معلومة اجتهدوا في دراستها، وكل ورقة من كتاب طالعوها، وكل مسألة عكفوا عليها وقضوا الوقت في دراستها وحلها، وذكرهم بكل ما وقعت عليه أبصارهم وما سمعته آذانهم، يوم الامتحان يا حنّان يا منّان.
  • يا رب إن أبنائنا من الطلاب والطالبات يستبد بهم القلق والارتباك والخوف من النسيان، فألهم الثبات وأنزل على قلوبهم سكينة من لدنك تهدئ من روعهم، وتطمئنهم وتقذف في قلوبهم الرجاء واليقين برحمتك والثقة المطلقة في فضلك وكرمك، ليطمئنوا ويؤدوا امتحاناتهم بأفضل حال، وينالوا أعلى الدرجات.
  • اللهم إنا نتوسل إليك ونرجوك ونتوجه إليك وندعوك أن تكون مع ابنائنا الطلبة والطالبات، وأن تحفظهم بعينك التي لا تنام، وأن تيسر لهم سبل النجاح والفلاح والصلاح، وأن تسعدهم بالرضا عن أداءهم وتكلل بالنجاح والفلاح والحصول على أعلى الدرجات جهودهم، وتكتبهم من الفائزين والمفلحين في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • اللهم انا نستعين بك ونستهديك ونرجو رحمتك وفضلك فلا تقطع مددك عن ابنائنا الطلاب ولا ترهقهم من أمرهم عسراً، وعلمهم ما يصلح جميع حالهم وتستقيم معه أمور دينهم ودنياهم، ووفقهم إلى ما يصل بهم إلى بر الأمان فيجتازون بسلام وأمان ورضا مرحلة الامتحان، وتبلغهم في آخر العام كل ما يطمحون إليه من النجاح والعلى يا رب العالمين.
  • اللهم يا عزيز أعز أبنائنا بالنجاح، وأكفهم بما تشاء واقسم لهم من النجاح ما يسعد قلوبهم ويحبر خواطرهم ويرضي عنهم آبائهم وأمهاتهم وكل من ولي أمرهم إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم إنا نسألك من فضلك الكريم وعطائك الواسع أن تمن على أولادنا بالثبات عند الامتحانات وأن تنزع من قلوبهم الخوف والقلق والفزع، وأن تعنهم على كل ما يعتريهم من التوتر وتمكنهم من السيطرة على كل مشاعرهم السلبية ولا تجعل لها على نجاحهم أو اجاباتهم سبيلاً، إنك على ما تشاء قدير.
  • اللهم انا نعوذ بك من خيبة الأمل والخسران يا حنّان يا منّان.

تمنياتنا لكم بالنجاح والتوفيق الباهر

وفي الختام، نصلي ونسلم على النبي المصطفى المعلم، ونحمد الله الملهم الذي هدانا إلى كتابة دعاء لطلاب التوجيهي قبل الامتحان يحمل صدق رجائنا ويبعث إلى الله توسلاتنا وحاجتنا إلى عونه ونصره ومدده فهو ولينا ومولانا ولا ناصر لنا سواه، ويحمل لأبنائنا من الطلبة ما يطمئنهم ويربط على قلوبهم، ويقيهم الارتباك والقلق الي قد يضر مستقبلهم أو يؤذيهم، والله المستعان.

أضف تعليق