١٨ دعاء لزوجة خالي المتوفية رحمها الله

دعاء لزوجة خالي المتوفية

جيِّد أن نحفَظ لأهل الفضل فضلهُم؛ وهنا معنا ١٨ دعاء لزوجة خالي المتوفية -رحمة الله عليها-؛ فإننا نعلم جميعاً فضل الدعاء في دفع البلاء ورده وجلب النفع والخير والبركة من لدن رب كريم واسع العطاء والرحمة، ونحن دائمي الحاجة إلى رحمة الله عز وجل بنا ومدده لنا.

وإذا كنا بحاجة ماسة إلى الدعاء لأننا نعلم أن أعمالنا لا تكفي لنَيل رِضا ربنا، ومهما كان إيماننا فلا يرقى بنا إلى نيل جناته، فمن انقطع عملهم وضعفت حيلتهم وعجزوا عن تقديم أي عمل لأنقسهم أو قربى يتقربون بها إلى خالقهم أولى منا بالدعاء وأحوج منا إليه.

وإذا كنا نحن نستطيع التهادي فيما بيننا وإعطاء الهبات التي تترجم مشاعِرنا وودنا، فإنه لا سبيل أمامنا إلى وَصل أحبتنا مِمن حبستهم القبُور عنا إلا بإهدائهم دعاءً صادقاً تطيب به أوقاتهم في قبورهم، وتقر ببركته أعينهم ونستجلب به الرحمات والمغفرة لأنفسنا ولهم.

لأجلِ كُلّ هذا وأكثر فسنكتُب باقة من الدَّعوات الصادقة النابعة من القلب لكل عزيز رحل عنا، وسنجعل دعواتنا تندرج تحت عنوان (أدعية لزوجة خالي المتوفية)، فتابعو دعواتنا وأمنوا.

أدعية لزوجة الخال الميتة

يتهادى المحبون الحب غيباً بالدعاء ونحن هنا نهدي من غابت عنا وتركت لنا فجيعة تفوق وصف الكلمات أطيب الدعوات الغالية التي نتوجه بها إلى رب العرش العظيم طمعاً فيما عنده من الرحمة والمغفرة، ونسأل الله عز وجل ألا يردنا خائبين.

  • اللهم إنك رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما فارحم زوجة خالي رحمة واسعة عامة تامة، واعف عنها عفواً شاملاً واكتبها بفضلك من الناجين.
  • اللهم نجها من فتنة القبر وعذابه وثبتها عند السؤال واجعل حالها في قبرها خير حال.
  • اللهم اغفر لزوجة خالي وارض عنها وارضها واجعل الجنة مثواها ومُستقرها.
  • اللهم إنها حبيسة قبرها لا حول ولا قوة لها فأمطر عليها غيث رحمتك واغمرها بعظيم عطفك ولطفك واكتب لها سعة وراحة وطمأنينة يا من بيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله.
  • يا رب أسألك باسمك الوهاب أن تهب لزوجة خالي رحمة من لدنك ترحم بها ضعفها ومغفرة تمحو بها ذنوبها وضياءً تستنير به في قبرها.
  • اللهم إنها أمتك وابنة امتك، ماض فيها حكمك وقضاؤك، فقيرة هي إلى رحمتك وغني أنت عن عذابها فارحمها واغفر لها وأكرم نزلها يا حنان يا منان.
  • يا رب أسألك بقدرتك التي لا تحد أن تمن على زوجة خالي برضاك وتنظر لها بعين عفوك وعطفك ولطفك، وتنزل عليها سكينة في قبرها فإنك على ما تشاء قدير وبالإجابة جدير.

دعاء لزوجة خالي المتوفية بالرحمة والمغفرة

ندعو للأحياء فتكثر المطالب وتتعدد الأمنيات والأحلام والرغبات، وبالرغم من قدرتنا وقدرتهم على العمل والاجتهاد والكسب وشعورنا أننا نستطيع السعي إلا أننا نستشعر قمة الضعف وتظل أمنياتنا معلقة بإرادة الله عز وجل ومشيئته وعونه، أما الموتى فهم عاجزين عن السعي وعاجزين عن الكَسب وعاجزين عن الطلب أو الرجاء فما أجدر بنا أن نكثر من الدعاء لهم.

  • إنا لله وإنا إليه راجعون؛ يا رب إن زوجة خالي في ذمتك وجوارك فأحسن إليها وأكرم نزلها، واجعلها من عبادك الفائزين بنعيم في قبرها وجنة خلد تنتظرها، وبشرها بما يسرها.
  • اللهم إنها ضعيفة عاجزة عن نفع نفسها، فقيض لها من خلقك من يذكرها في دعائه ويسأل الله لها من فضله، وتقبل كل ذلك وانفعها به فأنت نعم النافع يا رب العالمين.
  • اللهم إنها ماتت ولم تترك لنا قلباً حانقاً عليها ولا غاضباً منها ولا يحمل أي أذى أو شكوى بسببها فاغفر لها بحق ذلك جميع ذنوبها وبيض صحيفة أعمالها وثقل عند الحساب موازينها واجمعنا بها في مقعد صدق عند مليك مقتدر.
  • اللهم اجعلها راضية مرضية وأدخلها برحمتك في عبادك الصالحين.
  • اللهم وسع لها في قبرها مد بصرها وآنس وحشتها وآمن روعتها ولا تذهب نفسها حسرات وخوفاً يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن كانت زوجة خالي محسنة فزد في إحسانها وإن كانت مسيئة فتجاوز عن إساءتها وارضها وارض عنها وأسكنها فسيح جناتك يا واسع الرحمة والمغفرة.

دعاء لزوجة خالي المتوفية يوم الجمعة

يوم الجمعة عيدنا الأسبوعي هو عيد الأحياء والأموات على السواء، ففيه تفتح أبواب المغفرة وتتنزل الرحمات وتجاب الدعوات، فلنكثر فيه من الدعاء لنا ولأحبتنا ولكل من يهمنا أمرهم من الأحياء وممن سبقونا إلى لقاء الله عز وجل.

  • اللهم في هذا اليوم المبارك الطيب طيب ثرى من نحبهم، وأنزل عليهم من لدنك سكينة وغيثاً من الرحمات وارضهم جميعا يا رب الأرض والسماوات.
  • الله يرحمك يا زوجة خالي؛ اللهم كن لها ومعها رحيماً ولطيفاً وكريماً فإنها بحاجة إلى رحمتك ولطفك وكرمك يا رب العالمين.
  • اللهم امح عنها خطاياها واغفر لها زلاتها ويسر حسابها واهدنا إلى الدعاء الدائم لها واستجب لنا وغير حالها إلى أفضل حال يرضيها يا الله.
  • اللهم إن العيون باكية والقلوب تعتصر حزناً ولا نقول إلا ما يرضيك، فاجعل عزائنا في فقدها أن تصير إلى حال خيراً من حالها ودار خيراً من دارها وأهل خيراً من أهلها، فإنك ولينا ووليها.
  • اللهم اغفر لها وارحمها وجازها خيراً عن كل خير قدمته وكل عناء تكبدته يا أرحم الراحمين.

قد ترغبون في نَعْي أحد أفراد العائلة أيضًا؛ ونحن هنا لنزوِّدَكُم بالمزيد من باقات الأدعية الطاهرة المباركة لهؤلاء: زوج العمةابنة الخالةالعمةزوجة العمالزوج؛ غفر الله لهم وطيَّب ثراهُم جميعًا.

الله يرحمك يا زوجة خالي

بنهاية مقالنا نكون قد كتبنا باقة متنوعة من الأدعية الطيبة المباركة لزوجة الخال المتوفية مما جادت به قريحتنا وما هدانا الله جل وعلا إليه، وكلنا رجاء أنه كما وفقنا إلى الدعاء أن يرزقنا الاستجابة إنه على كل شيء قدير.

فابتهلوا بها في الأوقات المُباركة المُستحَب فيها الدعاء؛ كيوم الجمعة، ليلة القدر، شهر رمضان، يوم عرفة.. وغيرها مما أشارت إليه السُّنَّة النبوية المطهرة بفضل الدعاء فيه.

أضف تعليق