دعاء رفع الوباء والبلاء.. أدعية وابتهالات لحفظ النفس والأهل من كل شر

الدعاء هو سلاح المؤمن القوي، وخاصة في زمن كهذا، نحتاج في إلى دعاء رفع الوباء والبلاء. مع أدعية وابتهالات من أجل حفظ النفس والأهل من كل شر. ونحن هنا لنوفِّر لكم هذا.

اللهم إني أعوذ بك من مٌلمات نوازل البلاء، وأهوال عظائم الضراء، فأعذني ربي من صرعة البآساء واحجبني عن سطوات البلاء، ونجني من مفاجئات النقم، وأحرسني من زوال النعم، ومن زلل القدم.

واجعلني اللهم ربِ في حمى عزك، وحياطة حرزك، من مباغتة الدوائر ومعاجلة البوائر.

اللهم وكُرب الدهر فاكشفها، وعوائق الأمور فأصرفها، وأوردني حياض السلامة وجد علي يارب بآلائك، واكشف بلائك، وأدفع ضرائك، وأدفع عني كل عذابك، وأصرف عني أليم عقابك وأعذني من بوائق الدهور، وانقذني من سوء عواقب الأمور وأُحرسني من جميع المحذور.

اللهم إني أعيذ نفسي وأهلي وولدي واخواني وجميع الخلق، بربي الأكبر مما يخفى ويظهر ومن شر ما رأت الشمس والقمر ومن جميع البلايا، اللهم احفظني من آفات الدنيا والآخرة.

أدعية وابتهالات لرفع الوباء والبلاء

اللهم إني أُعيذ نفسي وأهلي وولدي وإخواني وجميع الخلق، برب الأرض ورب السماء، أٌعيذ نفسي بالذي لا يضر مع اسمه داء، أُعيذ نفسي بالله الذي أسمه بركة وشفاء، أُعيذ نفسي وأهلي وولدي واخواني وجميع الخلق من غضب الله، وسخط الله ونكال الله وعقاب الله وأخذ الله وبطشه واجتياحه واجتثاثه وتدميره وسطواته ونقمته وجميع مثُلاته، ومن أغراضه وصدوده وخذلانه ودمدمته، ومن زوال النعمة وتحويل العافية، وحلول النقمة وموجبات الهلكة، ومن مواقف الخذي والفضيحة في الدنيا والآخرة.

اللهم إني أدعوك دعاء العليل الذليل الفقير، دعاء من قلت حيلته والح البلاء عليه، دعاء مكروب ان لم تدركه هلك.

اللهم إني أشكو إليك كل حاجة لا يجيرني منها إلا أنت، يا من هو عُدتي في كل عسر ويسر، إنني لا أرجو غيرك، ولا أدعو سواك.

اللهم فلا تحرمني لقلة شكري، ولا تؤيسني لكثرة ذنوبي، فإنك أهل التقوى وأهل المغفرة.

اللهم إنه لا طاقة لي ببلائك، ولا غنى بي عن رحمتك، فأكشف به ضُري وخلصني من هذه البلية إلى ما وعدتني من رحمتك، أنقطع الرجاء إلا منك.

اللهم أنت كشاف الكُرب والبلوى، وأنت رب الآخرة والأولى، فأغث يا غياث المُستغيثين عبيدك المُبتلين يا شديد القوى، وأغث عنهم البلاء والأسى والجوى، والبسني منك عافية، وأزرع في قلبي من نورك، واحفظني في ليلي ونهارك بعينك، يا أنس كل مستوحش واله العالمين.

اللهم وخلصني من كل موبقة وفرج عني كل ملمة، واجعلني في ضمانك وحفظك، وحطني من كل سوء بقدرتك، يا مجير أجرني من عقابك، وآمني من عذابك، وألطف لنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم صلِ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد.

دعاء رفع البلاء والوباء

اللهم أجعلنا ممن دعاك فأجبته، وسألك فأعطيته، وتوكل عليك فكفيته، يا من كفانا كل شيء اكفنا شر الأمراض، وأعذنا من سيء الأسقام، ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.

اللهم إنا نسألك العافية من كل بلاء، والشفاء من كل داء، وأن تحفظنا من كل وباء.

اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجنون والجزام ومن سيء الأسقام، تحصَنا بذي العزَّة والجبروت وأعتصمنا برب الملكوت وتوكلنا على الحي الذي لا يموت.

اللهم أصرف عنا الوباء وقنا شر الداء وأصرف عنا البلاء برحمتك يا سميع الدعاء، اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفُجاء نقمتك وجميع سخطك، اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

اللهم إنا استودعناك بلادنا وأهلها، كبارها وصغارها، رجالها ونسائها، اللهم إنا أستودعناك آبائنا وأمهاتنا، وأزواجنا وذرياتنا وذوي أرحامنا وأقاربنا وجيراننا، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.

أضف تعليق