دافاليندي – Davalindi | لتعويض نقص فيتامين د

دافاليندي أقراص Davalindi أحد إنتاجات شركة المهن الطبية للأدوية لعلاج انخفاض معدل الفيتامينات والأملاح المعدنية في الجسم وخاصة فيتامين د الذي يسبب انخفاضه الإصابة بأمراض العظام كالهشاشة والالتهابات، لذا غالبًا ما يُوصي الأطباء الحالات التي تُعاني من هشاشة العظام بتناول أقراص Davalindi خلال فترة زمنية معينة لتعويض الناقص من فيتامين د في الجسم وخاصة عندما يكون معدله في الجسم أقل من 25 نانومول/ لتر.

هل فيتامين د يُشكل أهمية كبيرة في الجسم؟

بالطبع، الحفاظ على توازن المعادن والفيتامينات في جسم الإنسان له دور فعال في الحفاظ على المعدل العام من الصحة؛ هذا بالإضافة إلى أن فيتامين د يسهم وبشكل كبير في الحفاظ على بنية العظام، لهذا السبب انخفاض مستوى فيتامين د في الجسم قد يكون مؤشرًا خطيرًا للإصابة بالهشاشة والتهابات المفاصل والروماتيزم وغيرها.

دواعي استعمال أقراص دافاليندي Davalindi والجرعة المناسبة

يستخدم في تحسين معدل فيتامين د في الجسم، ويستخدم في علاج أمراض المفاصل والعظام.
أما بالنسبة للجرعة التي يُوصي الأطباء بتناولها فهي تتوقف على الحالة المرضية ولكن غالبًا ما يُوصي الطبيب بتناول قرص واحد من أقراص Davalindi بشكل يومي أي أن الجرعة يجب ألا تزيد عن 4000 وحدة دولية حتى لا يُعاني المريض من المضاعفات الجانبية للأقراص.

الآثار الجانبية لأقراص Davalindi

حسب ما ظهر في الدراسات والبحوث الطبية والتي أكدت أن تناول هذه الأقراص لا يُشكل أي خطر على صحة الإنسان لكن يُشترط الالتزام بالجرعة التي يُوصي بها الطبيب، لكن مع ذلك قد يُعاني المريض من بعض الآثار الجانبية لتناول أقراص Davalindi من بينها الشعور بالصعف والتعب والإجهاد مع الرغبة في النعاس بشكل كبير وقد يُعاني المريض أيضًا من آلام الرأس وجفاف الفم.

هناك أيضًا بعض الحالات التي تفقد شهيتها لتناول الطعام مع رغبتها في التقيؤ والغثيان على الدوام، وتلك الأعراض لا تستمر لفترة طويلة وتختفي مع مرور الوقت.

لكن، احذر من تناول أقراص Davalindi بجرعات تزيد عن 4000 وحدة يوميًا لأن هذا قد يُشكل خطورة على صحتك؛ الإفراط في تناول تلك الأقراص قد ينتج عنه ارتفاع معدلات الكالسيوم في الدم أيضًا وهذا يؤثر علي ثبات الفيتامينات والمعادن في الجسم.

استخدام أقراص Davalindi دافاليندي أثناء الحمل والرضاعة

حسب ما أشار الأطباء المتخصصين تناول أقراص Davalindi (فيتامين د) لا يُشكل خطرًا على صحة كل من المرأة الحامل أو الجنين، هذا بالإضافة إلى أنه آمن أيضًا أثناء الرضاعة ولكن هذا في حالة الالتزام بالجرعة التي يُوصي بها الطبيب.

على الرغم من أن أقراص Davalindi تحتوي على فيتامين د؛ إلا أنه من الأفضل عدم تناول تلك الأقراص دون استشارة الطبيب المختص أولًا لتحديد الجرعة المناسبة حتى لا تتعرض إلى الآثار الجانبية للأقراص.

صورة , دواء , أقراص , دافاليندي , Davalindi
صورة: دافاليندي Davalindi
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: