خل التفاح وفقدان الوزن

خل التفاح ، صورة ، الرجيم ، الكوليسترول ، البشرة
خل التفاح

فوائد خل التفاح  لا تعد ولا تحصى، فهو يعد لعلاج بعض الأمراض الإلتهابية والفيروسية وعصر الهضم، كما يساهم في حرق الدهون المتراكمة، طرد السموم من الجسم، حالات الإنتفاخ، والكثير من الحالات الأخرى.

ما هي أنواع خل التفاح؟

توضح “د. سمر بدوي” الصيدلانية وخبيرة المكملات الغذائية هناك نوعين منه: فالنوع الأول هو شفاف يستخدم في تنظيف اللحوم والدواجن ولتنظيف الصحون، أما النوع الثاني فهو الذي يحتوي على ترسبات لألياف التفاح ، وهو يستخدم في الطعام وعلاج الأمراض وفوائدة كثيرة.

هل يساعد  في حرق الدهون المتراكمة؟

تشرح “د. بدوي” يتكون خل التفاح من بكتريا تقوم هذه البكتريا بتحويل السكريات الموجودة بالتفاح إلى كحول ومن ثم تنقلها من كحول إلى خل، لذلك يوجد به كثير من الأحماض التي تساعد في تفتيت الدهون.
لا يفضل نهائيا تناوله في الصباح وقبل تناول الطعام، لم يثبت علميا 100% إنه يقوم بتقليل الوزن، الطريقة الصحيحة لتناوله هي تناوله بعد الوجبة مباشرة وتكون الكمية عبارة عن “كوب من الماء يوضع عليه معلقة من العسل ومعلقة من خل التفاح الطبيعي”.

فوائد خل التفاح؟

تقول “د. بدوي” أن خل التفاح مفيد لخفض نسبة الكولسترول، وقتل البكتريا والجراثيم، مفيد جدا للهضم، ويمتنع تناوله لمرضى السكر، المرأة الحامل، المرضعة، مرضى القلب الذين يتناولوا حبوب ” الديجستين”. ومن فوائده للبشرة والشعر أنه لا يستخدم على البشرة مباشرة إلا في حالة وجود حب الشباب يوضع على الحبه فقط لقتل البكتريا المتواجدة بها، أما للشعر يوضع بعد غسيل الشعر لإعطاء اللمعة.

كيف نصنع خل التفاح؟

يقطع التفاح بعد الغسيل ويوضع في علبة محكمة الغلق ويترك في مكان دافيء معتم لمدة من40:30 يوم حتى تخرج سوائل التفاح، ثم يصفى بقطعة قماش، ويستخدم خل التفاح الطبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: