خضروات وفواكه تساعدك على مقاومة العطش في شهر رمضان

العطش،الظمأ،شهر رمضان،رمضان كريم،الصوم

كُل عام وأنتم بخير، رمضان مبارك على الجميع، ولعل في الصيام أكثر ما هو مطروحاً هو مقاومة العطش في تلك الأزمنة التي يكون فيها شهر رمضان المبارك في فصل الصيف او في طقش شديد الحرارة.

وفي ظل تواجد الناس بالعمل خلال شهر رمضان ومع العديد من الأمراض التي قد تتكون مصاحبة للصائم مثل السكري وغيره، فإن السؤال يطرح نفسهُ كثيراً على ألسنة الصائمين، ألا وهو كيف أُقاوم العطش في رمضان.

هُنا مع العطش أو الظمأ سيكون لنا عدّة نصائح سوف نسردها لكم في نقاط مهمة، تتلخص في إنتقاء الخضراوات والفواكه التي تساعد الإنسان في ري جسمه، فقد أثبتت بعض الدراسات أن كِلا الأخيرين لهما ضِعف قدرة الماء على إزالة الجفاف من الجسم، فلماذا؟:
1. نسبة الماء بالخضراوات والفاكهة مرتفعة.
2. بها نسبة أملاح عاليه، وهي ضرورية جداً وقت الصيام.

البطيخ يقاوم العطش

ولعل من أهم الفواكه التي تروي الجسم بشكل كبير وتُشعرك بالرِي والإنتعاش هي البطيخ. فالبطيخ يحتوي على 92% ماء، و 8% سكر فواكه، مع أملاح ومعادن ضرورية جداً للجسم.

لكن هُنا نصيحة هامة للجميع، وهي ألا يكون تناول البطيخ بعد الوجبات رأساً/مباشرة، حيث يعتاد الكثير من الناس على الإنقضاء من وجبة الغداء أو العشاء ثم تناول البطيخ بعدها مُباشرة على الفور.

الخيار مفيد في مقاومة العطش

الخيار جنباً إلى جنب مع الخس، فالخيار يحتوي على الكثير من المياه مقارنة بالخضروات الأخرى 96بنسبة في المئة. تناول الخيار الطازج النضر هي أفضل طريقة للحصول على تلك السوائل للجسم، فيُمكنك إدراك الخيار في وجبتك الغذائية كركن مهم جداً بها، كما يمكنك تناولهُ منفرداً بين الحين والآخر والتمتع بإنتعاش وسوائل تساعدك على مقاومة العطش في نهار رمضان.

الكوسه أيضا مُفيدة لظمأ رمضان

الكوسة التي يضجر البعض منها، هي ذاتها تلك التي تحتوي على 95% منها من الماء ولكن معظمنا يأكلها مطهيّة، ولذلك فهي تفقد الكثير من محتوى الماء الموجود بها في التحميص أو القلي. والطريقة المُثلي لأكل الكوسه الخام وبطريقة جيده، هي وضعها كعنصر هام في طبق السلطة الخاص بك، يمنك تناولهُ في وجبتك بشكل طبيعي.

أضف تعليق