هل يؤدي الختان إلى البرود الجنسي عند الإناث؟

تمت الكتابة بواسطة:

هل يؤدي الختان إلى البرود الجنسي عند الإناث؟

تفاصيل الإستشارة: هل الختان يؤثر على الفتاة في المستقبل إذا تزوجت، أي تكون بطيئة في الوصول إلى حالة (الشبق) أثناء الجماع؟ وهل ينطبق ذلك على جميع النساء التي جرت لهن عملية الختان؟ وماذا عن المرأة التي لم تجرِ لها عملية الختان؟ فهل تصل إلى حالة الإشباع الجنسي أو حالة الشبق بسرعة؟ وإذا حدث وقطع أحد الشفرين الصغيرين بالخطأ بدل قطع جزء من البظر، فهل ذلك يؤثر على الاستمتاع الجنسي والوصول إلى الذروة، والتي يقطع لها البظر كله؟! وماذا إذا كان أحد الشفرين الصغيرين أطول من الآخر، فهل ذلك يؤثر؟ أرجو توضيح ذلك مع الشكر الجزيل.

الإجـابة

يقول د. محمد نورالدين عبد السلام -أخصائي أمراض النساء والتوليد-: الأخت الفاضلة.. إنه في عملية الختان ينبغي عدم الإسراف في القطع، حيث إن الأجزاء التي يقتطع منها هي الأجزاء الحساسة التي تثير المرأة، فإن كان الختان يتم بهذه الصورة فلا ضرر منه في المستقبل على شعور المرأة ووصولها إلى درجة الإشباع الجنسي.

أما عن المرأة التي لم تجرِ لها عملية الختان، فهي المرأة الطبيعية التي لم تتدخل في خلق الله ﷻ، فهي قطعًا تصل إلى الإشباع الجنسي، ولكن كلمة (بسرعة) ليست كلمة دقيقة، حيث إنها نسبية تختلف من واحدة إلى أخرى.

وأودُّ أن أنبِّه إلى أن الوصول إلى الإشباع الجنسي يرتبط بعوامل كثيرة غير موضوع الختان (مع أهميته طبعًا)، مثل رغبة المرأة أولاً في الجماع، وعدم انشغالها بأمور أخرى أو مشكلات تُبْعدها عن الاستمتاع بالمعاشرة الزوجية، ومدى حبها وقربها من زوجها، وطريقة الزوج في مداعبتها، إلى آخر ذلك من الأمور، ويمكنك مطالعة المزيد من المعلومات في استشارة البرود الجنسي .. غالبا السبب ليس عضويا.

والأفضل من الختان -في رأيي- هو عدم الختان، مع التزام الفتاة بأوامر الله ﷻ من غض البصر، وهذا يشمل عدم مشاهدة الأفلام، أو الصور، أو مواقع الإنترنت الإباحية، حيث تزيد من إثارة الفتيات، ولا يجدن من طريقة لتفريغ تلك الإثارة فيعانين من الإثارة، وهو ما يؤثر على تفكيرهن وعلى سياق حياتهن عمومًا، فإذا تركن خلقة الله ﷻ كما هي، والتزمنا بأوامره، فقطعًا ستكون نتيجة ذلك هي استواؤنا نفسيًّا وعضويًّا؛ لأنه ﷻ خلق خلقه ويعلم الأصلح لهم.

أما إذا قطعت أحد الشفرين الصغيرين بالخطأ بدل جزء من البظر، فلا يؤثر ذلك على الاستمتاع، فالبظر موجود والشفر الصغير الآخر موجود. ولا يؤثر كذلك وجود شفر صغير أطول من الآخر، ولكن المهم هو وجود الشفر في حد ذاته.

ونقرأ هنا سويًا: ما هو ختان الإناث .. أشكاله وأضراره الصحية


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: