توسيفان ن – Tussivan-N | لتخفيف السعال ومسبباته

توسيفان ن شراب Tussivan-N Syrup / كلورفينيرامين، فينيل إيفرين، ديكستروميثورفان Phenylephrine + Dextromethorp

التركيب: يحتوي توسيفان ن شراب على (كلورفينيرامين ماليات 0.02 جم + فينيل إيفرين هيدروكلوريد 0.1 جم جم ديكستروميثورفان 0.073 جم. ك: ديكستروميثورفان هيدروبروميد 0.1 جم) / 100 مللي.
لايمكن للاطفال أقل من 11 عاماً استعمال شراب توسيفان – ن.
الوصف: شراب توسيفان – ن عبارة عن شراب أحمر اللون خالي من الكحول بطعم البرتقال.

دواعي استعمال توسيفان ن

يستعمل شراب توسيفان – ن لتخفيف السعال بشكل مؤقت وتخفيف مسببات السعال بالجهاز التنفسى العلوي والأعراض المصاحبة الني تصيب الجهاز التنفسي العلوي. بما فيها الاحتقان الأنفي المرتبط بالحساسية أو الزكام.

موانع استعمال Tussivan-N توسيفان ن

فرط الحساسية تجاه أي من المكونات نظراً لتأثيره التجفيفي على إفرازات الجهاز التنفسي السفلي. لا يوصى باستعمال شراب توسيفان – ن فى علاج الربو الشعبي لايصلح الدواء كذلك للاستعمال مع المرضى المصابين بضفط الدم المرتفع مرض حاد بالشريان الناجي، جلوكوما الزاوية الضيقة، الاحتباس البولي، القرحة الهضمية، وكذلك المرضى من يستعملون علاج مثبط للأكسيداز الأحادي الأمين MAO أو بعد 4 أيام من التوقف عن علاج MAOI)

تحذيرات:
• السعال المتواصل قد يكون علامة على وجود مرض شديد. إذا استمر السعال لأكثر من أسبوع أو تكرر، أو كان مصحوبا بسخونة أو طفح جلدي أو صدع دائم. فعليك باستشارة إلطبيب. لا تستعمل هذا المنتج لعلاج السعال الدائم أو المزمن المصاحب للتدخين أو الربو أو انتفاخ الرئة أو المصحوب ببلغم شديد مالم يوصي الطبيب بغير ذلك.
• قد تتسبب مضادات الهيستامين فى النعاس أو التنبية، خاصة لدى المرضى من الأطفال وكبار السن لا تتجاوز الجرعة الموصى بها. قد يتسبب استعمال مضادات الهيستامين بجرعة مفرطة في حدوث الهلاوس والتشنجات والوفاة لدى الأطفال الصغار والرضع.

الاستعمال أثناء الحمل:
التأثيرات التشويهية:
الأدوية المستخدمة خلال الحمل من الفئة (c).
غير معروف ما إذا كان لهذا المنتج تأثير ضار على الجنين إذا أستعملته السيدة الحامل أو تأثير على القدرة التناسيلة. يجب أن تستعملة السيدة الحامل فى حالات الضرورة الواضحة.
الأمهات المرضعات: نظر لأن هناك العديد من الأدوية يتم إفرازها فى اللبن البشري ونظر للتفاعلات المناوئة التي قد تصاب بها الأطفال الرضع من هذا المنتج، يجب تقرير ما إذا كان سيتم استعمال الدواء أم لا مع مراعاة مدى أهميتة للأم.
استعمال الأطفال للدواء: لا يستخدم للأطفال أقل من 1 سنة.

الآثار الجانبية

• تشمل الاثار الجانبية الأكثر شيوعاً المصاحبة لشراب توسيفان – ن: التهدئة. وجفاف الفم والأنف والحلق ، زيادة سماكة الإفرازات الشعبية. والدوار.
من الاثار الجانبية الأخرى: تأثيرات جلدية: الأرتيكاريا، الطفح الدوائي، الحساسية للضوء، الحكة.
الجهاز القلبي الوعائي: انخفاض ضغط الدم، ارتفاع ضغط الدم، اضطراب ضربات القلب.
الجهاز العصبي المركزي: خلل في التناسق الحركي، ارتعاش، التهيج، أرق، خلل في الرؤية، ضعف، عصبية، تنثسنجات، صداع.

الجرعة وطريقة استعمال توسيفان ن Tussivan-N

البالغون والأطفال فوق 12 عاما: ملعقتان صغيرتان 10 مللي كل 6 ساعات. يجب ألا يتجاوز عدد الجرعات 4 جرعات فى الـ 24 ساعة. يحظر على الأطفال أقل من 12 عامًا استعمال هذا المنتج.

معلومات أُخرى
الشكل الدوائي: عبوة كرتونية تحتوي على زجاجة بنية اللون بها 125 مل ونشرة داخلية
تحذير: قم بحفظ هذا الدواء والأدوية كافة بعيدا عن متناول الأطفال، في حالة أستعمال جرعة مفرطة بشكل غير مقصود استعن بشخص متخصص أو اتصل بأحد مراكز مكافحة السموم على الفور.
يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية.

إنتاج: شركة مصر للمستحضرات الطبية.

صورة , عبوة , دواء , توسيفان ن , Tussivan-N
صورة: عبوة توسيفان ن Tussivan-N
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: