جوافان دي ام – Guaphan DM | لتخفيف السعال

جوافان دي ام ١٠٠ مل شراب Guaphan DM / جوايفينيزين Guaifenesin، ديكسترومثورفان هيدروبرومايد Dextromethorphan hydrobromide

التركيب: جوافان دي ام شراب: تحتوي كل ٥ مل على جوايفينيزين + ١٠٠ ملجم وديكسترومثورفان هيدروبرومايد.

الأثر الطبي: يعمل جوايفينيزين على تقليل لزوجة إفرازات القصبة الهوائية وتوترها السطحي، وبالتالي تسهيل عملية طرد هذه الإفرازات إلى الخارج. وهذا التأثير يؤدي إلى تقليل حدة نوبات السُعال.
وديكسترومثورفان هيدروبرومايد مثبط للسعال خال من التأثيرات المسكنة والإدمانية ويتم تأثيره عن طريق تثبيط مركز السُعال في الدماغ. في الجرعات العلاجية لا يؤثر وديكسترومثورفان هيدروبرومايد على نشاط الشعيرات الرئوية.

دواعي استعمال جوافان دي ام

جوفان دي إم يعمل على التخفيف المؤقت للسُعال والناتج عن تهيجات الحلق والقصبات البسيط الذي يظهر مع البرد ويُساعد في جعل البلغم أكثر ليونة وتخفيف إفرازات القصبات وذلك للمساعدة في تسهيل إخراج المواد (الإفرازات) المخاطية.

موانع استعمال جوافان دي ام: يُنصح بعدم الإستعمال وذلك في حالة الحساسية لأي من مكوناته.
لا يُستخدم هذا المستحضر لعلاج أمراض البرد والسعال للأطفال أقل من ست سنوات.

الآثار الجانبية: نُعاس، دوخة وإضطرابات في الجهاز الهضمي.

التحذيرات: يُنصح بعدم إستعمال الدواء للسُعال المستمر والمزمن مثل الذي يحدث مع التدخين، الربو، إلتهاب القصبات المزمن، إنتفاخ حويصلات الرئة أو إذا ترافق السُعال مع زيادة في البلغم، إلا إذا أوصى الطبيب بإستعماله.
من الممكن أن يكون السُعال المزمن علامة على وضع صحي خطير. إذا إستمر السُعال لأكثر من أسبوع أو كان هنالك قابلية لتكرار حدوثه أو كان مترافقاً مع حمى، طفح جلدي أو صداع مستمر، إستشر الطبيب.

الإستعمال أثناء فترة الحمل والرضاعة: كما هو الحال مع الأدوية الأخرى، تُنصح النساء الحوامل أو المرضعات بإستشارة الطبيب وذلك قبل إستعمال الدواء.

معلومات أكثر عن Guaphan DM جوافان دي ام

التخزين: يُحفظ في درجة حرارة الغرفة (١٥-٢٥) درجة مئوية. يجب عدم إستعمال الدواء بعد إنتهاء صلاحيته.

الأشكال الصيدلانية: شراب: قارورة تحتوي ١٠٠ مل.

إنتاج: (الرياض فارما) شركة المنتجات الطبية والتجميلية المحدودة.

صورة,تصميم,جوافان دي ام , Guaphan DM
صورة/تصميم: جوافان دي ام Guaphan DM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top