تهاني عيد الأم لست الحبايب

تهاني عيد الأم

هكذا هي الأم ينبوع العطاء والسعادة والحنان، القلب النابض بود لا ينتهي والعقل المنشغل بالأبناء إلى أبعد حد، وطول الوقت، الحب الحقيقي الذي لا يطوله الشك ولا يتطرق إليه القدح، ولا تمتد له يد المصالح أو المنافع فتنال منه أو تشوه قدسيته، لأجل ذلك ولأجل مشاعر استثنائية بحق لا يليق بنا أبداً أن نترك المسافات تفصل بيننا وبين أمهاتنا، ولا أن نترك الأوقات المهمة والمناسبات الرائعة من الأعياد أو المواسم الخاصة، وخاصة عيد الأم يمر دون أن يكون شاهداً على حبنا وصدق مشاعرنا تجاه أمهاتنا، أو دون أن نقدم الأدلة الدامغة على ما في قلوبنا تجاههم وما في نفوسنا من المودة والمعزة الخالدة لهن.

وهنا سوف نخصص هذا المقال لغرض واحد وهو تهاني عيد الأم وسوف نكتب في هذا الصدد بمداد الحب والشكر والعرفان كل ما يمليه علينا حبنا العميق للأم، وتقديرنا الكبير جداً لدورها العظيم في حياتنا، وكيف أن وجودها قيمة لا تقدر بثمن وغيابها خسارة كبيرة لا تعوض أبداً، فتابعونا.

وإليك: إنشاء عن عيد الأم

تهاني عيد الأم

  • كل عام وأنت حبيبتي، وصديقتي ومرشدتي في دروب الحياة، كل عام وأنت معي تشاركيني تفاصيل حياتي، وتزيدين بوجودك سعادتي وتكبر على يديك فرحتي، وتهون بحنانك متاعبي وتتيسر بدعواتك أمور حياتي، كل عام وأنت بركة تنير أيامي وتسعد قلبي.
  • وفي عيدك الغالي يا أمي أقسم أن لا قلباً يحبني كقلبك، ولا كائناً يحمل همي مثلك، ولا أحد له على يد فضل مثل فضلك، وأشهد يا أمي أنك ما قصرت يوماً ولا بخلت علي بجهد ولا وقت، فلك مني كل الحب وأصدق دعوات من القلب أن يحفظك الله لنا في صحة وعافية وسعادة، وأن يمتعك بتحقيق كل ما تقر به عينك أو يسعد به قلبك، وأن يجازيك عني كل خير في الدنيا والآخرة.
  • ولك يا أمي السلام، وخير الكلام ولك كل التقدير والمودة والاحترام، فأنت سر السعادة وأنت التفاني والتضحية التي لا تعرف الحدود، ولا تبحث عن المقابل، وأنت يا أمي الوحيدة في هذا العالم الذي يتقبلني بضعفي قبل قوتي، ويشاركني هزائمي قبل انتصاراتي، وتسعد بصحبتها أوقاتي، فلك السعادة والأمان وراحة القلب والعافية من عام إلى عام، فأنت بهجة الدنيا وفرحة الأعوام.
  • كل عيد أم وأنت يا أمي متألقة كالبدر، جميلة كالزهر، لامعة كالنجوم، حين تطل فتضيئ عتمة الليل الحالكة، كل عام وأنت قوية، تدعمينا بحبك وتقفي إلى جوارنا في مشوار حياتنا، وتأخذي بأيدينا كلما انتقلنا من مرحلة إلى أخرى، كل عام وأنت لنا الناصح الأمين الذي يدلنا على مواطن الخير ويدفعنا إليها، ويحذرنا من مواطن الشر ويبعدنا عنها، كل عام وأنت أغنى الخلق بما تملكيه من الحب والعطاء وصدق الوداد، يا مهجة العين ومنية الفؤاد.
  • اللهم في عيد للأم لا أملك أغلى من الدعاء لها، أن تبارك لها في عمرها وتتقبل منها صالح أعمالها، وتملأ بالإيمان قلبها وتسعد بالحب حياتها، وأسألك يا رب العامين أن تعوضها فما بقي من عمرها عن كل تعب أو نصب أو مشقة عاشتها بسببنا، فأنت المطلع والشاهد على ما قدمت لنا فعوضها يا رب خيراً عن كل ذلك.
  • ولأنك كنسائم السعادة تتسربين إلى داخلي، وتسكنين أعماقي، ولأنك مثل شراب طيب المذاق ارتويت به بعد ظمأ طويل، ألقاك يا أمي بألف اعتذار عن الغياب، وألقاك بألف وعد أن لا أعود إلى هجرك ثانية، وأن لا أترك المسافات تفصل بيني وبينك ثانية، وأن لا أسلم قلبي لدوامات الحياة ومشاغلها، وأن لا اترك فرصة تجمعني بك إلا اغتنمتها، فأنت يا أمي الحبل الواصل بيني وبين السعادة، أدامك الله لي سنداً وقلباً غالياً.
  • كل عام وأنت يا أمي بأفضل حال وصحة وعافية، وأسأل الله العظيم أن يديم عليك ابتسامة ثغرك، واشراقة وجهك، وعافية بدنك، وأرجوه من فضله أن يطيل بقائك معي وأن لا يفجعني بفقدك، وأن أجدني مضطرا لإكمال الرحلة وحدي، فما أشق رحلة الحياة يا أمي وما أجمل أن تعينني عليها، كل عام وأنت الحب.
  • أمي الحبيبة وفي عيدك أقر بفضلك علي وحاجتي الملحة إليك، وأذكر بين يديك سهرك الطويل على راحتي، وشبابك الذي ذهب في سبيل مساعدتي، وصحتك التي انقضت في مساندتي ودعمي والتضحية لأجلي، وأذكر يا أمي قلبك الذي كان يتألم لألمي أكثر مني، و عيناك التي ترقص فرحاً وسعادة حين تريني سعيدة وراضية، وأذكر دعواتك في خلوتك التي طالما قسمتيها بيني وبينك، بل طالما جعلتي لي منها النصيب الأوفر والحظ الأكبر، أذكر كل ذلك وأكثر وأدع الله أن يعينني على رد جزء من معروفك كل عيد أم وأنت بخير يا غاليتي.
  • أحن إلى طفولة جمعتني بأمي، وضحكات أمي، ودعوات أمي، وإطلالة أمي في ساعات السحر لتطمئن علي، ونصائحها وتدليلها وذلك الإيثار العجيب الذي لم أر في الدنيا مثله، أحن إلى كل التفاصيل القديمة التي جمعتني بأمي، قبل أن أكبر وتصير لي خصوصيتي، ويصير لي عالمي الذي لا تعرف عنه أمي إلا القليل، احن إلى عهد لم أكن أخجل فيه من أمي ولا البكاء أمام أمي، فكل عام وانت بخير وصحة وسعادة يا أعز من مر بخاطري وأغلى من أهدته الحياة لي.
  • أحبك جداً وأعرف أن كل معاني الغرام وكل الكلام لا يكفي لوصف حبي لك، ولا يفلح في إظهار شوقي إليك، لكنك أمي تعرفين ما ينطوي عليه ضميري وما يخفيه لك قلبي، وتعلمين دون تصريح مقدار حبي، فلك يا أمي السلامة والسعادة والرضا ولك الحنين والفرحة فيما هو قادم من عمري وما مضى، كل عام وأنت فرحة عمري.
  • إن الحياة بدون حبك لا تساوي شيئا، والسعادة التي تنقصك لا يمكن أن تكتمل بدونك ، وفي عيدك الغالي يتجدد الحب والأمل، كل عيد أم وانت بخير وصحة وسلامة ولك مني أغلى القبل.
  • لأمي في عيدها أجمل التهاني وأغلى الأماني، وباقة من الورد والفل والياسمين، وعطر كعبق الود الصافي، ورائحة الحنين، كل عام وأنت في السعادة والنعم وراحة البال تنعمين، وفي الرضا ورحابة السكينة تعيشين، كل عام وأنت بخير يا أغلى من نور العيون.
  • كل عام وأنت أمي، وأنت الوداد وأنت السند، كل عام وأنت بخير وعافية وصحة لا تتبدل، وقرة عين لا تنتهي، عيدك سعيد يا أمي.

أمي

ومن في الدنيا مثل أمي

وحنان أمي

وقلب أمي؟

ومن في الكون

يعشقني كقلب أمي؟

ومن في الدنيا يراني

بعين أمي؟

ومن لي في تلك الحياة من بعد أمي

فهي السعادة والأمل

والأمان حضن أمي!

وهنا: تحضير نص عيد الأم

وفي الختام: يحلو الكلام عن سر السعادة وسبب الوجود، ويحلو الحب حين يوجه إلى أكثر مخلوق يستحقه، وتحلوا الكلمات العرفان والامتنان حين تقال لأغلى انسان، وها نحن بكل الحب والشوق ننتهي من كتابة مقال أودعناه باقة من تهاني عيد الأم الغالية لسيدة حياتنا ونبع الأمان في عالمنا، ونسأل الله أن يهدينا الله عز وجل إلى بر أمهاتنا وأن لا يكون حظنا من البر والود لهن مجرد كلمات تقال.

واقرأ هنا: مناسبة عيد الأم بالكامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top